تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريرا عن جهود مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي خلال أسبوع، حيث أفاد المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة، أنه في إطار جهود المحافظة لمنع أي تعديات أو مخالفات في المهد حفاظا على الرقعة الزراعية، وتم إزالة 24 حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 1619 متر مربع، بما يعادل 9 قراريط و6 أسهم، وذلك خلال الفترة من 22 وحتى 28 أكتوبر الحالي، لافتا أنه تم استرداد مساحة أكثر من 582 ألفا متر مربع بواقع 1504 حالات تبوير دون زراعة.

تطهير الترع والمجاري المائية بالمنوفية

وفي ضوء تنفيذ خطة تطهير الترع والمجاري المائية والمساقي الخصوصية بأرجاء مراكز ومدن وقرى المحافظة لتقليل الفاقد من المياه والحفاظ على البيئة، أشار وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تم تطهير مسافة طولية بلغت أكثر من 8 كيلومترات من المساقي الخصوصية بنواحي إبشاى وسلامون قبلي بمركز الشهداء وترعتي الغزالة والكبيرة، وكفر نفرة مركز بركة السبع مسقة الملقة، وكفر وهب مركز قويسنا مسقة أم إيهاب، وبمم مركز تلا مسقتي الحكر والبجم وطنبشه، مجريا مركز أشمون مسقة الغربى ، سدود مركز منوف مسقة البشاري والتي تخدم مساحة 870 فدانا.

توزيع مستلزمات الإنتاج الزراعي في المنوفية

وفيما يخص توزيع مستلزمات الإنتاج الزراعي من الأسمدة، فقد تم الانتهاء من توزيع 730 طن نترات ويوريا (ائتمان) بنطاق المحافظة، اعتبارا من بداية الصرف للموسم الشتوي في مطلع الشهر الحالي وحتى 25 أكتوبر 2023، مؤكدا توافر الأرصدة بالجمعيات الزراعية والتي يبلغ ما يقرب من 27 ألف طن نترات ويوريا، وجار توزيع الأسمدة على المزارعين وفق ضوابط قواعد صرف الأسمدة لضمان وصولها للمزارعين المستحقين.

وأضاف أنه تم ضبط 87 شيكارة من النترات المدعمة بمركز أشمون والمحظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية، وذلك خلال شن حملات مكبرة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقال محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة، إنه استمرارا لتنفيذ تكليفات محافظ المنوفية بتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لإقامة مشروعات زراعية وإنتاجية متنوعة، فقد تم إجراء 7 معاينات لمزارع دواجن وماشية ومراكز تجميع الألبان تمهيدا للسير في إجراءات الترخيص، بالإضافة إلى المرور الميداني على ما يزيد عن 5600 فدان حدائق فاكهة وخضروات ومحاصيل متنوعة لتقديم الدعم اللازم للمزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية اللازمة لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج وتحسين مستوى الدخل المزارعين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية

إقرأ أيضاً:

ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة

يمانيون/ ذمار نفذ مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم، حملة للرقابة على محال بيع وتداول المبيدات والمخصبات الزراعية في مديرية عتمة، والتوعية بالطرق الصحيحة لاستخدامها.
وأوضح نائب مدير مكتب الزراعة المهندس حافظ الجنيد، أن الحملة تهدف إلى الرقابة والتفتيش والتوعية بطرق الاستخدام الآمن، والاحتياطات الواجب اتخاذها عند التعامل مع المبيدات.
ولفت إلى أن الحملة تشمل الرقابة على المبيدات والمخصبات المسموح بها، والتأكد من حصول المحلات على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل، ومدى تطبيقها لشروط ومعايير التخزين والنقل.
وأكد الحرص على تعزيز مستوى الوعي بمخاطر الاستخدام العشوائي للمبيدات، لما لها من تأثيرات على النبات والبيئة والإنسان.. لافتا إلى أن المكتب سيواصل النزول الميداني والرقابة الدورية، لضمان الالتزام بشروط السلامة والمعايير المتبعة في هذا الجانب. # حملة ميدانية# مديرية عتمة#المبيدات الزراعيةً#اليمن#مكتب الزراعةذمار

مقالات مشابهة

  • "الكفاف" نمط جديد من الزراعات الصغيرة.. تعرف عليه
  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد
  • صمود الزراعة المصرية.. إنجازات وتحديات
  • ضبط مبيدات ممنوعة بأمانة العاصمة
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة