المناطق_واس

سجّلت منطقة مكة المكرمة أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار أمس السبت؛ حيث بلغت (60.0) ملم في وادي “مِنَى”، و(43.0) ملم في حي “الرصيفة”.

 

أخبار قد تهمك ما المناطق الأكثر تضررا بالتغيرات المناخية في المستقبل؟.. إليك التفاصيل 19 سبتمبر 2023 - 9:38 صباحًا “الحصيني” يُحذر من حالة مطرية على مكة وعدة مناطق 10 سبتمبر 2023 - 7:53 صباحًا

جاء ذلك في تقريرٍ لوزارة البيئة والمياه والزراعة؛ لرصد كميات هطول الأمطار في مناطق المملكة كافة، من خلال (48) محطة رصد هيدرولوجية ومناخية.

 

وسجّلت الكعكية (39.4) ملم، ومنطقة الحرم المركزية (31.8) ملم، والشرائع (31.1) ملم، وعرفات (30.0) ملم، والعمرة (23.8) ملم، فيما سجّلت محافظة الطائف (22.2) ملم، وفي محافظة جدة سجّلت جامعة الملك عبدالله (18.8) ملم، وحي الجامعة (13.0) ملم، وحي بني مالك (8.6) ملم.

 

وفي بقية المناطق، سجّلت صبيا في منطقة جازان (23.1) ملم، و صنبة – أبو عريش (18.0) ملم، وفي منطقة المدينة المنورة سجّلت خيبر (5.6) ملم، وقباء (5.0) ملم، وفي منطقة حائل سجّلت الروضة (10.8) ملم، وبقعاء (2.8) ملم، وفي منطقة نجران سجّل مطار نجران (2.0) ملم، وبئر عسكر (1.2) ملم، فيما سجّلت منطقة الجوف (2.2) ملم في طبرجل، و (0.8) ملم في العيساوية بالقريات، وسجّلت منطقة عسير (1.4) ملم في الواديين بأحد رفيدة، ومنطقة تبوك (1.2) ملم في مغيراء الطبيق.

 

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول كميات الأمطار الهاطلة في جميع مناطق المملكة، يمكن زيارة الرابط التالي:
http://bit.ly/3Qh5llz

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمطار

إقرأ أيضاً:

القبض على سائق سيارة نقل دهس طفلا يستقل دراجة بالمقطم

لقى طفل مصرعه بعدما صدمته سيارة نقل أثناء استقلاله دراجة هوائية أعلى الطريق فى منطقة المقطم، وتم نقل المتوفى إلى المستشفى، ونجح رجال المباحث فى القبض على المتهم.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من الأهالى بوقوع حادث مرورى أعلى الطريق فى منطقة المقطم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث، وتبين من خلال الفحص وفاة طفل 12 عاما حال لهوه بالدراجة الهوائية خاصته بعدما قام سائق سيارة نقل بالاصطدام به وسقط الطفل أسفل العجلات، وتم نقله إلى المستشفى، والقبض على المتهم فى الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.







مقالات مشابهة

  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • القبض على سائق سيارة نقل دهس طفلا يستقل دراجة بالمقطم
  • “مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • عاجل: إسرائيل تبدأ توغل بري جنوب لبنان وإعلان هذه المناطق مناطق عسكرية مغلقة
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • "الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار
  • كم بلغت كميات الأمطار المسجلة خلال ال24 ساعة الأخيرة في دولة تونس؟