كان يتوقع أن يتم تأجيل الفعاليات نظرًا لما تمر به غزة من حرب وموت وحصار

اعلان

افتتح رئيس هيئة الترفية السعودية تركي آل الشيخ السبت، موسم الرياض 2023 بنسخته الرابعة في العاصمة السعودية الرياض.

انطلقت الفعاليات بكلمة لرئيس الهيئة ومن ثم بدء نزال "أشرس رجل على وجه الأرض"، كما تم الترويج له، وهي مباراة بين  بطل العالم في الملاكمة في الوزن الثقيل تايسون فيوري وبطل العالم السابق في فنون القتال المختلطة فرانسيس نغانو.

شارك في التحضير للفعاليات مجموعة كبيرة من الفنانين العرب وشخصيات فنية ونجوم بارزين في عالم الرياضة.

بين غزة والرياض

قبل انطلاق فعاليات الرياض بأيام، دعا الكثيرون السعودية إلى تأجيل الحفل، تضامنا لما يمر به قطاع غزة من قصف إسرائيلي يومي مكثف، وكذلك دعمًا معنويًا من المملكة لأهالي القطاع لما تمثله من ثقل عربي. لكن الأمر تم بكل الأحوال ولم تستجب السعودية وهيئة الترفيه لهذا المطالبات.

رد تركي آل الشيخ

آل الشيخ رد على ما اسماه "مسخرة" استخدام اسم السعودية في أي شيء، حسب تعبيره. قائلًا، "لم أرى كرة القدم توقفت مثلا وأي وظيفة حرة وشريفة وأي وضيفة سياحية أيضًا." معتبرا أن الوضع أصبح "مكشوفا تماما."

وقال آل الشيخ إن دولا احتلت في العام 1967 ولم يتوقف أي شيء وقتها واستمرت الحياة، وحاربت السعودية سبعة سنين ولم يتوقف أي شيء ودم السعودي هو الأغلى حسب تعبيره، رافضا مزايدة من أسماهم بالتافهين، وأنهى منشور في التأكيد على انشغاله في تطوير بلده ونهضتها حسب تعبيره. 

مواقع التواصل الاجتماعي ضجت مع انطلاق الحفل، وانقسمت الآراء حول حق السعودية في اقامة النشاطات التي تريدها وواجباتها تجاه القضايا العربية، خاصة غزة، وما يحدث فيها من "مجازر" كما تقول الصحة الفلسطينية في القطاع. 

وكانت السعودية قريبة من التطبيع مع إسرائيل قبل بدء الحرب، حيث يقود الرئيس الأمريكي جو بايدن مفاوضات لإتمام الأمر. لكنها أعلنت عن تعليق مباحثات التطبيع مع القصف الإسرائيلي المكثف على القطاع الذي بدأ بعد شن حماس والفصائل الفلسطينية هجومًا كبيرًا مباغتا على إسرائيل قتلت فيه نحو 1400 شخصًا وأسرت أكثر من 200 شخص.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: دمار في شوارع غزة وسط استمرار التهديدات الإسرائيلية شاهد: وقفة احتجاجية يهودية في نيويورك دعمًا لغزة واعتقال المئات مقتل 4 فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة برصاص إسرائيلي محمد بن سلمان الشرق الأوسط السعودية طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة.. قصف مستمر على القطاع ونتنياهو: ستكون الحرب طويلة وصعبة "ليس باسمنا".. توقيف مئات الأشخاص في وقفة احتجاجية يهودية في نيويورك دعما لغزة لماذا امتنعت تونس عن التصويت على قرار أممي يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة؟ شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: الاتصال بشبكة الإنترنت يعود تدريجيا والاتحاد الأوروبي يدعو إلى هدنة يعرض الآن Next شاهد: على وقع "الغضب الساطع" مارسيليا تدعم غزة رغم الحظر والآلاف يخرجون ضد الحرب في نيويورك وسيدني يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون ينتشلون ذويهم من تحت أنقاض القصف الإسرائيلي في خان يونس جنوب غزة يعرض الآن Next تضامنًا مع الفلسطينيين.. تظاهرات حاشدة في عدد من الدول يعرض الآن Next شاهد: دمار في شوارع غزة وسط استمرار التهديدات الإسرائيلية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم طوفان الأقصى إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة قوات عسكرية قصف تل أبيب فرنسا وقف إطلاق النار بريطانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار طوفان الأقصى إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محمد بن سلمان الشرق الأوسط السعودية طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة قوات عسكرية قصف تل أبيب فرنسا وقف إطلاق النار بريطانيا طوفان الأقصى إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: شوارع أثينا مغلقة.. سائقو الأجرة يضربون احتجاجا على قوانين النقل الجديدة

نفذ سائقو سيارات الأجرة في العاصمة اليونانية، أثينا، إضرابا يوم الخميس احتجاجا على مشروع قانون يرون أنه سيزيد من المنافسة غير العادلة من قبل شركات النقل الخاصة الأخرى.

اعلان

وشارك حوالي 150 سائق سيارة أجرة في مسيرة عبر وسط المدينة بسياراتهم الصفراء، مما زاد من الازدحام المروري في أثينا.

اتهم اتحاد سائقي سيارات الأجرة في بيان الحكومة اليونانية ذات التوجه اليميني بمنح مزايا غير عادلة لمنافسيهم وتقويض السلام الداخلي وكرامتهم المهنية.

وبدأ الإضراب عند الساعة 06:00 صباحا بالتوقيت المحلي، ومن المقرر أن يستمر حتى الساعة 06:00 صباح الجمعة.

اليونان تعتمد أسبوع العمل ستة أيام: تحفيز للاقتصاد أم استغلال للعمال؟فيديو: بعد اختفائه لعدة ايام.. العثور على جثة الطبيب والمذيع البريطاني مايكل موزلي في اليونانوزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق

وقال ماريوس كورداس، أحد أعضاء اتحاد سيارات الأجرة في أثينا، إنهم يضربون بسبب قاعدة غير عادلة تريد الحكومة تمريرها، تسمح بعمل الشاحنات الصغيرة بدون ضرائب.

 وأوضح كورداس أن هذه الخطوة "تمثل مشكلة كبيرة؛ لأنها ستفتح الباب أمام حركة الحافلات الصغيرة، مما سيؤدي إلى تدمير أعمالنا".

وأكد كورداس أنهم سيستمرون في الإضراب حتى تتحقق مطالبهم، مضيفا: "إذا لم ينجح هذا، سنواصل الإضراب يوما بعد يوم، وأسبوعا بعد أسبوع، وشهرا بعد شهر".

وشدد على أن الإضراب يأتي من أجل حماية عائلاتهم وحياتهم، قائلا: "نحن نناضل من أجل حياتنا اليوم".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان موجة حر تضرب اليونان وتسبب في إغلاق الأكروبوليس بأثينا شاهد: الشرطة اليونانية تؤمن المنطقة المحيطة بملعب أثينا قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم أثينا وسائل النقل مظاهرات اليونان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يقر بفشله الذريع في 7 أكتوبر ونتنياهو يؤكد هي حرب حتى النصر ولو طال الزمن يعرض الآن Next كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة يعرض الآن Next فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور) يعرض الآن Next الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا يعرض الآن Next تصعيد جديد: 66 طائرة صينية تحلق حول تايوان في يوم واحد اعلانالاكثر قراءة جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته في قطاع غزة المنكوب الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة ضحايا محطة الفضاء الصينية روسيا إسرائيل الحرب في أوكرانيا مهاجرون الحزب الديمقراطي إنذار أزمة المهاجرين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: لا تأكيد بشأن مقتل القائد العسكري لحماس محمد الضيف
  • شاهد: وصول سفينتين حربيتين روسيتين إلى شواطئ مدينة تشانجيانغ جنوب الصين
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين
  • شاهد: ألبانيا تشهد مظاهرات حاشدة تطالب باستقالة رئيس الوزراء إدي راما
  • عاجل. مقتل وإصابة العشرات في قصف اسرائيلي استهدف خيام النازحين بمنطقة المواصي في خان يونس
  • "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة
  • رسميا.. السعودية تستضيف قمة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • أولمرت يحذّر: إسرائيل ستحاكَم وسيصدر مذكرات اعتقال بحق مسؤولين سياسيين وعسكريين
  • شاهد: شوارع أثينا مغلقة.. سائقو الأجرة يضربون احتجاجا على قوانين النقل الجديدة
  • مباشر. حرب غزة: وفد إسرائيل المفاوض عاد من الدوحة وقتيل وإصابات بضربات حزب الله الأخيرة على الشمال