بدأت، اليوم الأحد، دوائر حكي لطالبات عدد من مدارس محافظة المنيا، لتعميق المشاركة المجتمعية والسياسية، وذلك حتى الخميس المقبل، ضمن فعاليات المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات «دوي»، والتي تحظى برعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، ومن خلال المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة مع منظمة يونيسف مصر، ووحدات تكافؤ الفرص في وزارة التربية والتعليم.

المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات

وأوضحت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، أن المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات «دوي» تهدف إلى تحفيز الفتيات على التعبير عن آرائهن وآمالهن ومشاركة القصص والخبرات، لتمكينهن داخل مجتمعاتهن المحلية من خلال خلق حوار بين الفتيات المشاركات وسرد تجاربهن الخاصة وقصصهن.

دورة تدريبية لـ20 من الميسرات والمتطوعات

وأضافت مقرر المجلس القومي للمرأة في المنيا، أنه تم عقد نادي مشاهدة وحوار أجيال يجمع بين الطالبات وأسرهن وفتح المناقشات المجتمعية، لافتة إلى أن الفرع نظم الأسبوع الماضي دورة تدريبية لـ20 من الميسرات والمتطوعات، لتدريبهن على إدارة عدد من دوائر الحكى ومشاركة مجموعة من الحكايات والتجارب وتحفيز الفتيات على المشاركة المجتمعية و السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا بدء فعاليات القومي للمرأة المشاركة السياسية

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنىء الرئيس السيسي بمناسبه ذكرى أكتوبر المجيد

تقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التهاني إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإلى الشعب المصري وإلى أبطال القوات المسلحة البواسل، بمناسبة حلول الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

وأكد المجلس  على أن هذا النصر سوف يظل شاهدا على قوة و صمود الشعب المصري وشجاعته وكفاءة وبسالة قواته المسلحة، حيث حفر الجيش المصري نصره الخالد بحروف من نور يوم 6 أكتوبر 1973، والتي تعد واحدة من أهم حروب هذا العصر وفيها تحررت أرض مصر الغالية. 

كما تقدم المجلس بخالص التحية والتقدير الى كل زوجة وابنة وأم ضحت بالغالى والنفيس فصار شهيداً في سبيل نصر الوطن، و كي تنعم مصر وأبناءها في كل محافظاتها وربوعها بالأمن والسلام.


 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • القومي للمرأة يهنىء الرئيس السيسي بمناسبه ذكرى أكتوبر المجيد
  • «القومي للمرأة» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • خلال اجتماعه الدوري.. "القومى للمرأة" يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها العظيمة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات رائدات الأعمال ويُشيد بإنجازات مبادرة «بداية»
  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية