أكد أستاذ العلاقات الدولية “طارق فهمي” أن إسرائيل ستواصل التصعيد الجاري في قطاع غزة المحاصر على الرغم من المناشدات الدولية والإقليمية لتل أبيب.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أنه لا توقعات حتى الآن بتأجيل أو إلغاء الاجتياح البري من قبل الجانب الإسرائيلي.

وأفاد بأن إسرائيل لم تتمكن حتى الآن من إلحاق أضرار كبيرة بالفصائل الفلسطينية، مشيرا إلى أن حماس لا يزال في مقدورها إطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات والمدن الإسرائيلية بالرغم من القصف الإسرائيلي العنيف.

أخبار قد تهمك باحث في الشؤون الأمريكية: أمريكا تقدم دعمًا مطلقًا لإسرائيل.. وهناك تيار في واشنطن يطالب بهدنة إنسانية في غزة 29 أكتوبر 2023 - 1:09 مساءً سفير فلسطين في المغرب: الشعب الفلسطيني يتعرض لجريمة حرب ضد الإنسانية.. وأمريكا شريكة في جرائم إسرائيل بغزة 29 أكتوبر 2023 - 1:01 مساءً

وأوضح أن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعانون أوضاعا إنسانية صعبة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري.

أستاذ العلاقات الدولية طارق فهمي: إسرائيل ستواصل التصعيد في #غزة.. ولا توقعات بتأجيل أو إلغاء الاجتياح البري#العربية pic.twitter.com/MK71fYoS04

— العربية (@AlArabiya) October 29, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

خبير روسي: الولايات المتحدة المدبر الأكبر للجرائم بحق الشعوب العربية وفي مقدمتها الشعب السوري

موسكو-سانا

أكد سيرغي ماركوف مدير معهد الدراسات السياسية عضو مجلس السياسة الدفاعية في روسيا أن الولايات المتحدة تلعب دور المدبر الأكبر لكل المؤامرات والجرائم المرتكبة بحق الشعوب العربية وفي مقدمتها الشعب السوري.

وفي مقابلة مع مراسل سانا في موسكو أوضح ماركوف أن الاحتلال الأمريكي لأراض سورية ونهبه خيراتها وثرواتها الطبيعية إضافة إلى الإجراءات القسرية الغربية المفروضة على سورية تعمق معاناة الشعب السوري الذي له كامل الحق في مقاومة الاحتلال وأعوانه وطرد المحتلين من بلاده ومطالبتهم بالتعويضات المادية المشروعة عن الدمار الذي ألحقوه بالبنية التحتية ومحاكمة المسؤولين الأجانب عن الجرائم التي ارتكبوها بحق هذا الشعب.

من جهة ثانية وصف ماركوف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بـ “الهمجي”، مشيراً إلى أن رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يمعن في قتل الأطفال الفلسطينيين في غزة وذويهم بهدف إجبارهم على ترك أراضيهم وإخلائها للمستوطنين الإسرائيليين.

وفي مقابلة مماثلة شجب فيكتور نودين يريفسكي مدير معهد الدراسات السياسية والاجتماعية لمنطقة البحرين الأسود وقزوين كبير الباحثين في معهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية التابع لأكاديمية العلوم الروسية الاحتلال الأمريكي للأراضي السورية، مؤكداً أنه لا حق للأمريكيين بالبقاء على أراضي دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة، ومبيناً أن الشعب السوري سينتصر على كل الغزاة كما انتصر على قوى الإرهاب الدولي بمساعدة كل أصدقائه.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد بمواصلة عمليات الاجتياح في غزة
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين
  • الجامعة العربية تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم 17 منزلا في الضفة الغربية
  • خبير روسي: الولايات المتحدة المدبر الأكبر للجرائم بحق الشعوب العربية وفي مقدمتها الشعب السوري
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان بعد التصعيد الإسرائيلي في الجنوب
  • الضفة.. ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9400 فلسطيني منذ 7 أكتوبر
  • حماس: المجازر في غزة تأكيد على استمرار "إسرائيل" في تحديها كافة القوانين الدولية
  • حزب الله: تهديدات إسرائيل "أعطت نتائج عكسية"