٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-03@21:01:15 GMT

المقاومة في غزة تفشل رهانات اسرائيل

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

المقاومة في غزة تفشل رهانات اسرائيل

وهذا الفشل الذريع يضاف الى رصيد الانجازات التي تحققها المقاومة الاسلامية في غزة وهي امتداد للنصر الكبيرالمؤزر لعملية طوفان الاقصى 7اكتوبر ولازالت حكومة الاحتلال وجيشها ومجتمعها يعيشون حالة صدمة كبيرة على أثر العملية الناجعة والناجحة طوفان الأقصى" المباغتة التي شنتها "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس على منطقة "غلاف غزة"، المتاخمة لحدود القطاع.

وهو الهجوم الذي أسفر في حصيلته الأولية عن مقتل 600 جندي ومستوطن، وجرح 2000 آخرين، فضلا عن أسر العشرات من الجنود والمستوطنين وجلبهم إلى قطاع غزة.
وهناك شبه إجماع في أوساط المراقبين في تل أبيب بأن الفشل الذي منيت به إسرائيل في المواجهة المتواصلة مع حركة حماس يفوق بكثير فشلها في حرب 1973، من منطلق أن إسرائيل واجهت في تلك الحرب دولا تحوز على جيوش قوية، فضلا عن أن إسرائيل تملك حاليا مقدرات عسكرية وتتمتع بكفاءة استخبارية لا يمكن مقارنتها مع ما كانت عليه الأمور في 1973
و أعلنت المقاومة الاسلامية في غزة فشل الهجوم البري الذي شنّه الاحتلال الإسرائيلي على غزة عبر ثلاثة محاور ليل أول من أمس، مؤكدة وقوع خسائر كبيرة في صفوف العدو بالجنود والعتاد، قائلة في بيان أورده المركز الفلسطيني للإعلام عبر حسابه على منصة “إكس” إن العدو وقع في كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية على محاور عدة، مشيرة إلى استخدام صواريخ كورنيت وقذائف ياسين في صد الهجوم، متوقعة معاودة العدو المحاولة مرة أخرى، لافتة إلى أن الاحتلال استخدم الطائرات المروحية لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة.
من جانبه، أعلن عضو قيادة حركة “حماس” في الخارج علي بركة فشل الهجوم الإسرائيلي البري على قطاع غزّة ليل أول من أمس، مؤكدا وقوع عشرات الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح، موضحا أن توغل الاحتلال فشل على ثلاثة محاور، مؤكدا أن القوات الإسرائيلية واجهت مقاومة صلبة ومتماسكة وتجربتها في التوغل البري فشلت.
وبينما أعلنت حركة “حماس” تضرر نحو ست دبابات إسرائيلية بصواريخ مضادة للدروع خلال التوغل، قال بركة إن الاحتلال وقع في كمائن نصبتها المقاومة على الجبهات كافة، التي تقدّم إليها وانسحب حاملاً قتلاه وجرحاه، مؤكدا أنّ جيش الاحتلال تكبّد خسائر فادحة، وتدخّلت مروحياته لنقل قتلاه ومصابيه، متوقعا أن يعيد جيش الاحتلال محاولة التوغل في غزة مرة أخرى.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي فجر اليوم مجازر مروعة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، منها القصف الهمجي العشوائي على منازل المواطنين شرقي خانيونس، والغارات الهمجية على مدرسة مَسْقَط ومركز الأمل للأيتام، اللَّذَين يؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء حوالي 80 شهيداً؛ هو استمرارٌ لنهج جيش الاحتلال الإجرامي الذي يستهدف قتل أكبر عدد من أبناء الشعب الفلسطيني، ضمن جريمة الإبادة المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة منذ قرابة العام.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن المجازر الإسرائيلية المتواصلة، التي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية؛ لن تضعف من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني، أو تُفلِح في إخضاع مقاومته.

وشددت على أن "جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على المقاومة ومواصلة التصدي لهذا الجيش الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

ودعت حماس، إلى التحرّك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، ولجم آلة الإرهاب الصهيونية، ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة، وسعيِها لتوسيع دائرة الدمار، مشيرة إلى أن النار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى هذا الكيان الغاصب المحتلّ.

مقالات مشابهة

  • حماس: خسائر الاحتلال يثبت عجزه عن حسم المعركة على الجبهات
  • إلى أي مدى نجحت رهانات حزب الله؟
  • قناة الجزيرة تفشل في إخفاء الهجوم الإيراني: صواريخ طهران تضيء سماء إسرائيل
  • الجبهة الشعبية: كمين الرضوان يعيد تشكيل معادلة الردع ويبعث برسالة قوية للعدو في حال الهجوم البري
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • كيف أفشل حزب الله خديعة الغزو البري لجنوب لبنان؟
  • رهاناتُ العدوّ الإسرائيلي لرفع سقف أهداف الحرب
  • "حزب الله" ينفي التوغل البري لجيش الاحتلال في لبنان
  • "حزب الله" ينفي الهجوم البري لجيش الاحتلال على لبنان
  • مؤشرات تنفيذ اسرائيل الغزو البرّي تتصاعد.. وغارات جوية مكثفة على الضاحية ليلا