أطلقت كلية الطب البشري بفاقوس، مبادرة سلسلة قوافل الخير، ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تحت شعار "تحيا مصر" وذلك إيمانا برسالتها نحو المجتمع، وفى سبيل الاهتمام بصحة مواطني الشرقية.

حيث وجهت الكلية قافلة طبية إلى قرية عرب درويش بفاقوس ، ضمت ١٤ تخصصا طبيا.وتم الكشف على عدد ١٣٥٠ حالة، كما تم إجراء التحاليل الطبية والأشعة التلفزيونية للمرضى بالمجان، بالإضافة إلى حجز ٧ حالات لإجراء عمليات جراحية مجانية يقوم بها الدكتور محمد نافع.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف الدكتور وليد عبد الفتاح إسماعيل عميد كلية الطب البشرى بفاقوس، وذلك بالتعاون مع جمعية سفراء الخير ويمثلها دينا جمال، والشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية "إيبيكو"، ويمثلها الدكتور أحمد يحي عطية، وبمشاركة أساتذة وأعضاء هيئة تدريس وأطباء من جميع التخصصات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية جامعة الزقازيق تحيا مصر

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: مبادرة «بداية جديدة» تجسد استراتيجية متكاملة للتنمية

قال الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تجسد استراتيجية متكاملة لتنمية الإنسان، وجاءت بعد مجهودات كبيرة للدولة المصرية.

الدولة بذلت مجهودات كبيرة

وأضاف «جاب الله»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، خلال برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أن الدولة بذلت مجهودات كبيرة خلال السنوات الماضية، والرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما يدعو إلى تكامل الجهود، وهناك جهود تقوم بها أجهزة الدولة المختلفة في مجال التنمية البشرية، فكان من المهم أن يتم إبراز هذه الجهود.

المبادرة تستهدف في محاورها التعليم والصحة

وتابع: «مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تستهدف في محاورها التعليم والصحة وتبدأ في مرحلتها الأولى بتسليط الضوء على الخدمات الموجودة بالفعل، وهناك خدمات حكومية كثيرة»، موضحًا أن المرحلة الثانية من المبادرة معنية بنشر ونقل مجموعة من الخدمات التي يتم تقديمها على مستوى مركزي في القاهرة إلى جميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: مبادرة «بداية جديدة» تجسد استراتيجية متكاملة للتنمية
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. قافلة متكاملة لأهالي حي الكرامة شرق العريش
  • تعيينات جديدة في كلية الطب جامعة عين شمس
  • ضبط دواجن ولحوم مجمدة ومصنعات لحوم مجهولة المصدر في الشرقية
  • مديريات التضامن: تنظيم قوافل طبية وتوزيع مستلزمات مدرسية ضمن مبادرة «بداية»
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل مبادرة "بداية" إلى القنطرة غرب
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر
  • فحص وعلاج 1479 من الماشية ضمن قوافل بيطرية بأسوان