السومرية نيوز – دوليات

أفاد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، بأن إسرائيل تطلق سياسة "الأرض المحروقة" في قطاع غزة بغرض التهجير على حساب دول الجوار.
وقال أبو الغيط خلال فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه بمشاركة منظمات إقليمية ودولية، إن "تدمير البنية التحتية وشبكات المياه في غزة "جرائم حرب".



وذكر الأمين العام للجامعة العربية أن الأمن المائي العربي لا يزال يواجه "تحديات متعاظمة تتطلب تعزيز العمل العربي المشترك لمواكبة تلك التحديات". وأوضح أن هذه التحديات تهدد "بتراجع معدلات المياه على نحو مقلق".

وكان أبو الغيط دعا خلال قمة السلام التي عقدت مؤخرا بالقاهرة إلى وضع حد للقصف الإسرائيلي الوحشي على غزة، معربا عن خشيته من توسع رقعة المواجهة والانجراف إلى صراع واسع يخلف كارثة عالمية.


وشدد الأمين العام للجامعة على ضرورة وقف كل أشكال العنف ضد المدنيين كافة ودون تمييز.

وأكد أبو الغيط أنه يجب الاتفاق العاجل على أفق محدد لإقامة دولة فلسطينية، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وتوفير إمدادات المياه والكهرباء والوقود للأهالي.

وأشار الى إن هناك حربًا إسرائيلية مسعورة على غزة، داعيا المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار، وفتح ممرات لإيصال المساعدات الإنسانية، وتمرير إمدادات الماء والغذاء والطاقة للسكان.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان أهمية دور مؤسسة الموانئ الكويتية التي تعتبر الجهة الرئيسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الموانئ في دولة الكويت. جاء ذلك ضمن بيان مشترك لوزراء (الدولة لشؤون البلدية) و(الكهرباء والماء والطاقة المتجددة) و(التجارة والصناعة) خلال جولة تفقدية لمخازن الأمن الغذائي التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية في ميناء عبدالله أن هذه الجهود المشتركة تظهر التعاون الفعال فيما بينهم لضمان توفير الإمدادات الغذائية الضرورية مما يعكس التزامهم برفع مستوى الأمن والأمان الغذائي. وقالت الوزيرة المشعان إن مؤسسة الموانئ تسعى إلى تحسين الأداء وتطوير البنية التحتية لموانئ الكويت بهدف تعزيز النقل البحري وتسهيل حركة البضائع والسفن التجارية. وأضافت أن المؤسسة تعكس جهودها الرامية إلى تعزيز الاقتصاد الوطني تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في تحسين الأداء وتطوير البنية التحتية للموانئ وتعزيز القطاع البحري وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير البنية التحتية الحيوية للدولة. وأوضحت أن هذه الزيارة المشتركة تعكس التزام الحكومة والجهات المختلفة بضمان سلامة وجودة التخزين وتوفير الأمن الغذائي للمواطنين مؤكدة أهمية التعاون الفعال بين الوزارات والجهات المعنية لضمان التنسيق والتعاون السليم في هذا الصدد. وأشارت إلى أن القيادة السياسية تحرص دائما على توفير كل الإمكانيات اللازمة لتطوير الموانئ وتوفير احتياجاتها كافة لتعزيز دور الميناء كمركز حيوي للتجارة والنقل البحري ورفع مستوى الخدمات المقدمة وتحسين البنية التحتية لتلبية احتياجات الاقتصاد الوطني. وقالت الوزيرة المشعان إن مؤسسة الموانئ الكويتية تهتم بشكل كبير بتطوير وتحسين ظروف العاملين فيها وتسعى إلى توفير بيئة عمل محفزة ومريحة للموظفين وتهتم بتطوير مهاراتهم وتوفير فرص التدريب والتطوير المستمرة.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • «معلومات الوزراء»: تحديث البنية التحتية لمصر من أجل استيعاب الاستثمارات الأجنبية
  • وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ
  • تطوير البنية التحتية.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • ننشر تفاصيل زيارة الأمين المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي إلى لبنان
  • متحف "تيم لاب" بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • موفدًا من الأمين العام للجامعة العربية.. السفير حسام زكي يختتم زيارة رسمية إلى لبنان
  • تحذيرات من هجمات سيبرانية تستهدف مياه الشرب في أمريكا.. من يقف وراءها؟
  • من الصين وروسيا وإيران.. هجمات إلكترونية تستهدف مياه الشرب في أميركا
  • قوات حميدتي تواصل استراتيجية الأرض المحروقة في السودان