صدى البلد:
2024-06-29@13:48:50 GMT

كوكا عن فلسطين: دمتم في عزة وفخر يا أهل غزة

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

وجه الدولي المصري أحمد حسن كوكا لاعب فريق بينديك التركي على رسالة دعم جديدة للقضية الفلسطينية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

وكتب كوكا: «دمتم أهل عزه وفخر يا أهل غزه فسلام لكم وسلاما لارض خلقت للسلام وما رأت يوما سلاما».

وعلق أحمد حسن كوكا، لاعب منتخب مصر، على الأوضاع في غزة، عبر حسابه على تويتر.

وكتب: "‏بنصحى كل يوم نروح شغلنا مُجبرين عشان أهالينا  وأولادنا اللي مسؤولين عنهم وقلوبنا فيها ألم ووجع علي أحبابنا وإخواننا في فلسطين ، في كل ثانية بتمر خبر جديد أبشع من اللي قبله ، بنتصور إن خلاص مفيش أوحش من كده ممكن يحصل ، بس مابنستناش كتير ونلاقي اللي أبشع منه، اعتقد إن بعد ما قصفت إسرائيل المستشفى والمدرسة والكنيسة وكل شيء محرم ، ضاربة بالقوانين الدولية عرض الحائط ، بدأت بعض الناس تستوعب إن ليس لديهم قلب و لا رحمه.. بدأت تتغير الأراء ، لإن بجد صعب جداً إن يقف شخص في صف كل الشيطانية دي، ‏أب بيشيل عياله او أعضاء من عياله في كيس بلاستيك، اجسام من غير رؤوس، كل الوحشية دي ولسه مفيش حاجه توقفهم لحد اللحظة دي وبرغم قساوة كل اللي فات ، ولسه كتير من المجتمع الغربي لا يستنكر أصلا الي بيحصل ‏خلاص كلام بلغتهم مالوش لازمة عشان كل حاجه واضحة ‏ليه احنا كعرب مانتحدش ؟ انتم متخيلين قوة كل دولة عربية ؟ .

وتابع: ‏انتم متخيلين لو كل الدول العربية تصدو لأي عدوان علي أي دولة عربية؟ ‏ممكن تكون فيه أبعاد سياسية تانية أنا مش فاهمها ، و ممكن كمان يكون تخيلي دا قاصر ‏لكن اللي أعرفه إن الإتحاد قوة، و القوي هو اللي بيتعمل له حساب“. ‬⁩

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى عن ضيوف مصر: اللي يحاول إثارة فتنة يتطرد فورا (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تحتضن كل الدول التي تلجأ لها رغم أزمتها والصعاب التي تمر بها، مضيفا: مصر ماقلتش لا للدول اللي عندها إرهاب وقتل في السودان وسوريا وإثيوبيا والصومال ".

متحدث الحكومة: "30 يونيو الموعد النهائي لتقنين أوضاع ضيوف مصر".. شاهد بعثة مصر للطيران تعقد اجتماعًا تنظيمًا لترتيبات عودة ضيوف الرحمن

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن أكثر من 100 جنسية موجودة الآن في مصر، لافتا إلى أن هناك فئة قليلة من الضيوف نكروا الجميل لمصر.

احترام المبادئ والقواعد والقانون في مصر.

وطالب الإعلامي أحمد موسى، من المواطنين أصحاب الجنسيات المختلفة في مصر احترام المبادئ والقواعد والقانون في مصر.

وتابع أحمد موسى : اللي مش هيحترم القواعد والقوانين ويحاول إثارة فتنة يتطرد برا فورا، اللي عايز يفتح مطعم أو صالون حلاقة لازم تاخد إجراءات قانونية مش بمزاجك.. لازم يكون عندك بطاقة إقامة أو هوية.. محدش هيعملك حاجة إلا لو معاك البطاقة دي.. أي إجراء مخالف سينتهي".

وأردف:" خلي بالك دي مصر مش دولة تانية.. أوعى تعمل كده أنا بحذرك.. بلدنا صاحية جدا أهلا وسهلا تفضل قاعد في أمان لكن تعمل كده هتتاخد تترمي برا.. محدش هيخوفنا أمننا وسلامتنا وبلادنا قبل أمن أي حد.. أي حد هيقرب من العبث بأمننا فيه إجراءات بتتعمل من غير ما أدخل في تفاصيل.

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن وزارة الداخلية تسعى لإجراء حصر دقيق لـ"ضيوف الدولة" من أبناء الجنسيات الأخرى المتواجدين على أرض مصر، كما بدأت في إصدار بطاقات مميكنة لهم لاستخدامها في العمليات المصرفية.

أضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، على قناة "dmc"، أن الكثير من "ضيوف مصر" البالغ عدد نحو 9 ملايين شخص، من جنسيات مختلفة، تمكنوا من تقنين أوضاعهم، ويحصلون على كافة الخدمات بالتساوي مع المصريين، مطالبا البقية بضرورة الاحتذاء بهم وتقنين أوضاعهم، لكن في الوقت نفسه عدد قليل جدًا منهم مسجلين لدى وزارة العمل كـ عاملين داخل البلاد.

أكد الحمصاني، أن الدور الذي تقدمه مصر في رعاية أبناء الجنسيات الأخرى، ومد يد العون لهم، يصب في مصلحة دول العالم أجمع. مطالبا المؤسسات الدولية بالاضطلاع بدورها في رعاية "الضيوف" على غرار ما تقدمه الدولة المصرية.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أكد في اجتماع اليوم مع عدد من الوزراء المعنيين، أهمية تدقيق أعداد ضيوف الدولة المصرية من مختلف الجنسيات "اللاجئين"، وفي الوقت نفسه حصر وتجميع ما تتحمله الدولة مقابل ما يتم تقديمه من خدمات في مختلف القطاعات لهم، الذين يحصلون عليها على أفضل وجه مثلهم مثل المصريين.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. أحمد جمال يحيي حفل غنائي احتفالًا بذكرى 30 يونيو
  • أحمد سليمان: جمهور الزمالك حقه يغضب من قرار استئناف الدوري
  • فلسطين تدين محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا
  • ممكن تبقى آخر حاجة في حياتي.. النجمة يسرا تتحدث عن مسرحية "ملك والشاطر"
  • مسرحية "ملك والشاطر" لأحمد عز تتصدر تريند تويتر بعد أول يوم عرض
  • نقطنا بسكوتك.. ساويرس يرد على تدوينة عن أزمة الكهرباء وحصار مصر
  • بربع مليون جنيه.. حكاية حقيبة هاجر أحمد واستغاثتها بجهاز حماية المستهلك
  • أحمد موسى عن ضيوف مصر: اللي يحاول إثارة فتنة يتطرد فورا (فيديو)
  • أحمد عز يضع هذا الشرط للعودة إلى الدراما.. وهذا ما قاله عن يسرا
  • مجسم تعليمي للكرة الأرضية يظهر إسرائبل ويتجاهل دولة فلسطين