صرح وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمحافظة سوهاج، أقصى جنوب صعيد جمهورية مصر العربية، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف الإعانات العاجلة للمُتضررين من واقعة انهيار منزل مكون من 3 طوابق بنجع جمعة التابع لقرية العواشير بمركز جزيرة شندويل.

 

وأشار إلى أن الإعانات المُقررة من وزارة التضامن الإجتماعي في مثل تلك الحالات، هي 50 ألف جنيه لحالة رب الأسرة المتوفي، و25 ألف جنيه للمتوفي ضمن أفراد الأسرة، و1000 جنيه لحالة الإصابة ممن أمضى 24 ساعة بالمستشفى، و2000 جنيه لمن أمضى 7 أيام بالمستشفى.

ولفت إلى أنه سيتم تقديم تعويض بقيمة 50% عن إجمالي الخسائر بحد أقصى 20 ألف جنيه، فضلًا عن تقديم المساعدات العاجلة من مواد غذائية، وبطاطين، واحتياجات الأسر المُتضررة، وذلك مع تقديم كافة سبل الرعاية والدعم لهم لكافة أفراد الأسر المُتضررة.

14 ضحية| مدير أمن سوهاج يتابع واقعة المنزل المُنهار.. وجهود لاستخراج طفل ضحاياه 9.. محافظ سوهاج ومدير الأمن يتفقدان موقع حادث انهيار منزل بجزيرة شندويل مدير أمن سوهاج يتابع واقعة المنزل المُنهار

ومن الجدير بالذكر أن اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، قد تابع عملية استخراج ضحايا المنزل الذي إنهار فوق رؤوس قاطنيه، صباح اليوم الأحد، بناحيه نجع جمعة بقرية العواشير بمركز جزيرة شندويل بمحافظة سوهاج.

 

كما انتقل مساعد المدير الأمن وقوات الدفاع المدني إلى مقر الواقعة، وتبين من خلال الفحص انهيار منزل مكون من 3 طوابق مبني بالطوب الأحمر ومسقوف بالخراسانة على مساحة 170 متر ملك المدعو (جمعه م ع ج 71 سنة بالمعاش- ومقيم بذات الناحية)، ويقطنه المذكور وزوجته و12 آخرين وهم نجليه وزوجتهما وأنجالهم.

 

وتمكنت قوات الإنقاذ البري والتي استخدمت قصارى جهدها من أجل استخراج قاطني المنزل من أسفل الأنقاض، وتبين عقب استخراجهم وفاة كل من:" وزوجة نجل مالك المنزل المدعو زينب م س ونجليهاجودي م ج م- 7سنوات- تلميذة، ومعتز م ج م- عامين، وجنات م ج- 8 سنوات- طالبة".

كما تم استخراج زوجته المدعوة (نجاه س م ع سن 65 ربه منزل، زوجه نجل مالك المنزلناديه م س- 37 سنة- ربه منزل، وسلمي م ج م- 12 سنة- طالبة، جنا م ج م- 9 سنوات- تلميذه، ويوسف م ج م- 15 سنة- طالب، ومحمد م ج م 3 سنوات، ومعاذ م ج م- 10 سنوات- تلميذ، ومازن م ج- 4 سنوات، ومقيمين بذات الناحية).

وتُكثف قوات الإنقاذ البري من جهودها؛ من أجل إستخراج الطفل "سيف م ج م- 8 سنوات"، من أسفل الإنقاض، وبسؤال مالك المنزل قرر بمضمون ما سبق؛ وعلل سبب الانهيار لقدم المنزل وتهالكه.

IMG-20231029-WA0056 IMG-20231029-WA0052 IMG-20231029-WA0054 IMG-20231029-WA0050 IMG-20231029-WA0042 IMG-20231029-WA0026 VID-20231029-WA0024 IMG-20231029-WA0010 IMG-20231029-WA0014 IMG-20231029-WA0020

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج التضامن الاجتماعي المنزل الم نهار المنزل الم IMG 20231029

إقرأ أيضاً:

التضامن تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بأسوان

تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، نظمت الوزارة ورشة عمل تحت عنوان "التعريف بمنظومة الرعاية البديلة" بمحافظة أسوان، وذلك بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، حيث شارك في الورشة أعضاء اللجنة المحلية المسؤولة عن أخذ قرار الموافقة للأسر المتقدمة بطلب الكفالة أو الرفض طبقا للمعايير والشروط الموضوعة، وذلك من أجل التعرف علي المعايير والشروط الخاصة بكفالة الطفل والميثاق الأخلاقي، وحضر اللقاء مديري مديرية الأقصر وأسوان، ومسئولي الأسرة والطفولة وأعضاء اللجنة المحلية وعددهم 18 عضوا. 

وتناولت ورشة العمل التعريف برحلة الكفالة لتوفير الرعاية الأسرية للأطفال فاقدي الرعاية وحقوق الطفل، حيث هدف اللقاء رفع كفاءة اللجان المحلية واختصاصها ومرحلة التوافق والتسكين حتى انتهاء مرحلة متابعة الطفل داخل الأسرة البديلة حتى سن  21 سنة ، كما تناولت ورشة العمل التعريف بمعايير اختيار الأسر والميثاق الأخلاقي لأعضاء اللجنة المحلية وأفضل الممارسات والضوابط التي يجب أن تتعهد بها اللجنة، وذلك لتحقيق المصلحة الفضلى للطفل.

وأكد الدكتور وائل عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أن الميثاق الأخلاقي الملزم لأعضاء اللجنة المحلية المسؤولة عن أخذ قرار الموافقة للأسر المتقدمة بطلب الكفالة أو الرفض يشتمل علي العديد من البنود لصالح الطفل والأسر الكافلة، ومنها الالتزام بسرية المعلومات الخاصة بالمتقدمين لطلب الكفالة وعدم مشاركتها والالتزام بالحيادية والتجرد من الأحكام الشخصية المسبقة عن الأسر المتقدمة لطلب الكفالة وأن يكون التواصل مع الأسر من خلال اللجنة المحلية.

وتتضمن معايير اختيار الأسر الكافلة، أن تكون الأسرة من زوجين صالحين ناضجين أخلاقياً واجتماعياً ولا يزيد سنهما على 55 سنة ولا يقل عن 25 سنة، وأن يكونا الزوجين أو إحداهما على الأقل حاصلا علي الثانوية العامة أو ما يعادلها ، كما يجب أن تتوافر في الأسرة طالبة الكفالة أو الفرد الصلاحية الاجتماعية والنفسية والصحية للرعاية وإدراك احتياجات الطفل محل الرعاية وأن يكون مقر الأسرة في بيئة صالحة تتوافر فيه الشروط الصحية وأن يكون دخل الأسرة كافياً لسد احتياجاتها.

كما يجب  ألا يكون الحصول علي بدل الرعاية هدفاً للأسر الكافلة بل عاملاً مساعداً لها لتحقيق رعاية الطفل، علي أن تتعهد الأسرة بالحفاظ علي نسب الطفل وفتح دفتر توفير للطفل المكفول قبل تسليم الطفل للأسرة البديلة .

مقالات مشابهة

  • الإفتاء: يقوم منزل الزوجية على التراضي والتشاور
  • 5 سنوات مدة بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بأسوان
  • مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أبناء العمومة بسوهاج
  • الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزلية
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • ندوة توعوية عن الصناعة المحلية بسوهاج
  • مديريات التضامن تدعم الأولى بالرعاية ضمن مبادرة «بداية».. مساعدات مالية وغذائية
  • حريق يلتهم محتويات شقة سكنية بسوهاج
  • التصريح بدفن جثة طفلة لقيت مصرعها غرقًا بدار السلام بسوهاج