شفق نيوز:
2024-07-08@18:06:19 GMT

بغداد تستضيف بطولة الجمهورية لكرة السلة للسيدات

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

بغداد تستضيف بطولة الجمهورية لكرة السلة للسيدات

شفق نيوز/ اعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة، يوم الأحد، عن اقامة بطولة الجمهورية للسيدات في العاصمة بغداد شهر تشرين الثاني المقبل.

وقال المدير الاعلامي للاتحاد عهد فالح لوكالة شفق نيوز، إن "الاتحاد العراقي لكرة السلة صادقَ على اقامة بطولة الجمهورية للسيدات 3x3 بمشاركة منتخبات المحافظات العراقية".

واضاف فالح ان "الاتحاد ابلغ الاتحادات الفرعية في المحافظات لإرسال كتب موافقاتها الرسمية بغية اعتماد منتخباتها ضمن بطولة الجمهورية المقبلة".

واشار الى ان "قاعة الشعب للالعاب الرياضية ستحتضن بطولة الجمهورية للسيدات 3x3 التي حدد موعد إقامتها للفترة من 10-11 شهر تشرين الثاني المقبل".

وأكد أن "البطولة ستكون فرصة للملاك التدريبي للمنتخب الوطني لاختيار اللاعبات الأبرز لتمثيل منتخب العراق في الاستحقاقات الدولية المقبلة". وكان فريق نادي غاز الشمال توج في آب الماضي بلقب بطولة العراق للنساء لكرة السلة التي جرت في اربيل، بعد تغلبه في المباراة الختامية على نادي آكاد عنكاوا بنتيجة (56-54) نقطة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بطولة الجمهوریة لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا

حضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مباراة منتخب بلاده أمام هولندا، ويمثل تواجده شبكة أمان معنوي للاعبي بلاده بعد أن تصاعدت التوترات الدبلوماسية بين تركيا وألمانيا، عقب قيام أحد لاعبي المنتخب التركي بأداء "تحية الذئب" التي تعتبر رمزا لحزب الحركة القومية.

 

وعاقب الاتحاد الأوروبي اللاعب التركي بعد أداء التحية التي تعتبرها أنقرة رمزا تاريخيا وثقافيا، ولا تستهدف أحدا.

 

هولندا تقلب الطاولة على تركيا بهدف جاكبو يورو 2024.. انطلاق الشوط الثاني بين تركيا وهولندا

ووصل أردوغان إلى العاصمة الألمانية برلين لمشاهدة المباراة، إذ كان في استقباله وزير الشباب والرياضة أوسمان أشكين باك، والسفير التركي في برلين أحمد باشار شين، ومسؤولين آخرين.

 

وتوجه أردوغان بصحبة زوجته إلى ملعب أولمبيات برلين لمتابعة المباراة التي تقام ضمن جولات الدور ربع النهائي في البطولة التي تستضيفها ألمانيا.

 

وشوهد أردوغان في مدرجات المباراة إلى جانب زوجته، ووزير الشباب والرياضة التركي، وسفير أنقرة في برلين، ورئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، ولاعب كرة القدم السابق مسعود أوزيل.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر غردت على منصة "إكس" تعليقا على رفع اللاعب التركي إشارة الذئب الرمادي قائلة إن "رموز أقصى اليمين التركي ليس لها مكان في ملاعبنا، استخدام بطولة يورو 2024 كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق، نتوقع أن يفكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في فرض عقوبات".

 

واستدعت الخارجية التركية السفير الألماني في أنقرة الأربعاء الماضي، للمطالبة بتفسير لتعليق الوزيرة الألمانية.

استدعاء السفير الألماني

وردت إسطنبول باستدعاء السفير الألماني في عاصمتها، وقالت وزارة الخارجية التركية إن تعامل السلطات الألمانية مع ديميرال "ينطوي على كراهية الأجانب"، وأن تحقيق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير مقبول.

 

كما دافع الرئيس التركي عن إشارة ديميرال بالقول "هل يقول أحد إن هناك نسورا على قمصان الألمان؟ هل يقول أحد للفرنسيين لماذا تتعاملون مع الديك؟ مريح أعطى إشارته بهذا المشهد، على هذا الأساس استدعت وزارة الخارجية المعنيين بهذه المسألة، وتتخذ الخطوات اللازمة وفقا لذلك، نأمل أن يكون كل شيء جيدا يوم السبت".

وانتقد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك فرض عقوبة مريح ديميرال من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب إشارته، ووصف القرار بأنه قرار خاطئ للغاية، وأشار إلى أن نشر القرار في بعض الأوساط قبل إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عنه يظهر أن هذا القرار تم اتخاذه تحت تأثير مجموعات ضغط معينة، وأضاف جليك أن هذا القرار من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد ألقى ظلالا سياسية على كرة القدم.

الذئاب الرمادية

وتأسست جماعة "الذئاب الرمادية" في الستينيات، وشاركت في أعمال العنف السياسي بين اليساريين والقوميين في تركيا، التي أسفرت عن مقتل 5000 شخص قبيل انقلاب عام 1980، والجماعة محظورة في فرنسا ورمزها محظور في النمسا.

 

وعلى الرغم من أن تحية الذئب ليست محظورة في ألمانيا، فإن المجموعة تخضع للمراقبة، وفقا لوزير الداخلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • صافرة أوزبكية لقمة كأس العراق
  • اقتراح بإطلاق اسم أحمد رفعت على بطولة الدوري
  • منتخب السلة يدخل معسكر دبي قبل بطولة «وليام جونز»
  • بغداد تستضيف مباراة الذهاب النهائية لدوري المحترفين العراقي لكرة الصالات
  • «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»
  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا
  • منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة الاسطوري يتجمع استعدادا لباريس 2024
  • بغداد.. انتشال 3 جثث من أسفل جسر الجمهورية
  • رقم فلكي.. إليكم كم بلغت قيمة مزايدة نقل مباريات كرة السلة اللبنانية