عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عمل بعنوان «مشاركة الشباب في العملية الانتخابية»، بدأت بالوقوف دقيقة حداد على شهداء فلسطين، وتناولت مناقشة المسار السياسي الديمقراطي في التاريخ المصري، وقراءة في مفاهيم الشباب بمختلف فئاته.

صياغة العملية الانتخابية

وجرى خلال الجلسة مناقشة ضرورة مشاركة الشباب في صياغة العملية الانتخابية من خلال تمثيلهم ومشاركتهم مع الهيئة الوطنية للانتخابات، وعقد الملتقيات داخل الجامعات لزيادة نسبة المشاركة، ووضع برامج مناسبة تخاطب الفئات بمختلف توجهاتهم من خلال الرد على استفساراتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، كذلك المشاركة الشبابية في الأرياف والنجوع وعقد لقاءات متنوعة لمشاركة أفكارهم وحثهم على المشاركة.

كما تم مناقشة ضرورة دمج الفئات من ذوي القدرات الخاصة ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وضرورة عقد ورشات عمل بين الشباب والمرشحين للانتخابات الرئاسية للتعرف على برامجهم.

أدار الورشة النائب أحمد فتحي عضو مجلس النواب عن التنسيقية، تقى شاهين، محمد أسامة، بحضور النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب عن التنسيقية، بمشاركة رغدة محمود أحمد، أحمد مصطفى أبو اليسر، أسامة هشام، محمد السيد سالم، أسماء عبدالله، محمد البحيري، صفاء حسني، أحمد حسن بدوي، إيهاب دعبس، أحمد صبري، محمد الحلو، فيما شارك من طلاب الجامعات؛ كلا من؛ باسل مصطفى الكلاف، من جامعة المستقبل، عبدالله حسن عرمش، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، عمرو فهمي، من جامعة القاهرة، عبدالرحمن منصور البري، السيد حسن عبدالمحسن، محمد سعيد علم الدين، من جامعة طنطا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيقية تنسيقية شباب الأحزاب الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

أبهر لجنة التحكيم.. محمد السعيد موهبة تألقت ببرنامج «كاستينج»: كنت مفكره ورشة

موهبة قوية في التمثيل تميز بها الشاب العشريني محمد السعيد، الذي أبهر لجنة تحكيم برنامج «كاستينج» خلال الأيام الماضية، وكان أداؤه التمثيلي كان مميزًا لدرجة أن من يشاهده يظن أنه حقيقي، بسبب مشاعره الصادقة التي تطغى على المشهد، وهذا الأداء دفع المخرج عمرو سلامة للإشادة به وسط الحضور.

عشق التمثيل منذ الصغر 

عشق محمد السعيد التمثيل منذ نعومة أظافره، وكان حلمه أن يظهر على الشاشة ويقوم بأدوار مميزة، وعندما أكمل عامه الخامس عشر، التحق بأحد مراكز الشباب لتنمية موهبته، إلى جانب حضوره ورش تمثيل مجانية، يقول محمد خلال حديثه لـ«الوطن»: «طول عمري بحب التمثيل، ولما بلاقي أي ورشة أو حاجة خاصة بالتمثيل، بنضم على طول من غير تفكير».

تطوير موهبته عبر السنوات

على مدار سنوات، استطاع الشاب صاحب الـ21 عامًا أن يتدرب على مهارات التمثيل، وخاصة من خلال عمله في المسرح، مما دفعه للالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، قسم التمثيل، رغبةً منه في مواصلة مسيرته الفنية بكل الوسائل المتاحة سواء العملية أو التعليمية.

تجربة السعيد في برنامج «كاستينج»

عندما رأى محمد إعلان برنامج «كاستينج»، ظن في البداية أنه مجرد ورشة، وليس برنامجًا، ولكنه فرح بشدة للمشاركة فيه، خاصة بوجود المخرج عمرو سلامة، الذي كان أحد الأسباب التي دفعته للحماس الكبير للمشاركة، يقول محمد: «فرحان جدًا بالتجربة، خاصة في وجود الأستاذ عمرو سلامة».

استفادة فنية وإنسانية

على الرغم من الوقت القصير الذي قضاه في البرنامج، إلا أن محمد السعيد استفاد بشكل كبير سواء على المستوى الفني أو الإنساني، فيقول إنّ تجربة برنامج «كاستينج» منحته فرصة لتعلم الكثير من الخبرات التي ربما لم يكن ليحصل عليها إلا بعد سنوات من العمل

«وجودي في برنامج كاستينج خلاني استفيد من كل شخص هناك يعني خدت خبرة سنين في أيام بس، لأن إحنا بنتدرب على كل حاجة خاصة بالتمثيل» هكذا عبر «السعيد» عن تجربته الملهمة، مشيرًا إلى أن نظام البرنامج أبهره للغاية خاصة في التنظيم الذي يسير عليه.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشباب المركزية بـمستقبل وطن تعقد لقاءا مع المنضمين لبرنامج ريادة
  • أمانة الشباب بـ«مستقبل وطن» تعقد لقاءً مع المنضمين رسميا لبرنامج «ريادة»
  • قائمة الأفلام المشاركة في مسابقات مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • بمشاركة 150 باحثاً.. جامعة بني سويف تعقد امتحاناً أكاديمياً وتوسع خدمات الترجمة
  • مهرجان آفاق مسرحية يغلق باب التقدم للورش المجانية
  • أبهر لجنة التحكيم.. محمد السعيد موهبة تألقت ببرنامج «كاستينج»: كنت مفكره ورشة
  • صبا مبارك في حيرة بعد قرارها المشاركة في موسم رمضان المقبل