كسلا – حمزه العاقب

قام وفد الأمانة العامة لديوان الزكاة برئاسة مدير الموارد البشرية الاستاذ حامد احمد حامد برفقة امين ديوان الزكاة بولاية كسلا الاستاذ مبارك علي عثمان ومديري الإدارات المتخصصة بالديون ضمن برنامج زيارته لمحلية ريفي ود الحليو – وقف علي الترتيبات لموسم الزروع للعام ٢٠٢٣م بمحلية ود الحليو.

حيث تفقد الوفد الاتحادي والولائي للزكاة عددا من نقاط تحصيل الزروع بالمنطقة شملت نقطة تحصيل الشجراب و السد.. ووقف الوفد خلال الزيارة على مدى استعداد و تهيئة نقاط التحصيل للقيام بالعمل وتجنب الفاقد خاصة و ان موسم العام الحالي يأتي مغاييرا نسبة لقلة الأمطار. واستمع الوفد إلى تنويرا شاملا خلال الزيارة من الجهات المختصة على مستوى مكتب زكاة محلية ود الحليو والولاية علي عدد المساحات المزروعة والمتوقع من عملية التحصيل مقارنة بنتائج الموسم الحالي. و اوضح رئيس وفد الأمانة الاتحادية أن ولاية كسلا تعتبر من الولايات التي يعول عليها كثيرا في دعم العمل الزكوي والمساهمة مع الأمانة الاتحادية وبعض الولايات غير المتاثرة بالحرب في تقارب دعم الولايات التي تأثرت بالحرب بصورة مباشرة خاصة في جانب عمل الزكاة مشيرا إلى أن الأمانة الاتحادية تعمل وفق ميزانية للطؤاري تتماشى مع مجريات الوضع الحالي وان ملتقي أمناء الزكاة بالسودان الذي استضافته ولاية كسلا مؤخرا قد حدد الملامح العامة لموازنة العام الجديد معربا عن تمنياته ان تساهم المحاصيل الزراعية خاصة السمسم و الذرة في دعم ميزان الجباية .. وعبر امين الزكاة بولاية كسلا عن ترحيبه بزيارة الوفد الامانة الاتحادية وتفقده ميدانيا لواقع العمل الزكوي بولاية كسلا خاصة محلية ود الحليو ميدانيا باعتبار أن المحلية يعول عليها كثيرا في ميزان جباية الزروع. ونوه إلى الخطوات التي قامت بها أمانة الولاية تجاه برنامج النفرة الزراعية بود الحليو ونتائج الموسم الحالي التي قد يكون لها بعض الفوارق في تحصيل الزروع . وجدد مبارك حرص الديوان وفقا لروية الأمانة العامة في اتخاذ بعض التدابير التي من شأنها أن تجعل من عمل الزكاة واقعا وسط المجتمع رغم التحديات الماثلة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الزكاة الامانة العامة وفد بولایة کسلا

إقرأ أيضاً:

بحضور رئيس الوفد.. بدء احتفالية الحزب الكبري لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ

انطلقت الاحتفالية  التي تقيمها اللجنة العامة للوفد بمحافظة كفر الشيخ لتكريم أوائل الثانوية العامة بحضور الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد.

 تقام الفعالية تحت رعاية النائب الوفدي باسم حجازي، وذلك في المسرح المدرسي المجاور للمدرسة الفندقية بمحافظة كفر الشيخ.

وتشهد  الاحتفالية حضور  قيادات وأعضاء حزب الوفد وعدد من الشخصيات العامة وأولياء الأمور، حيث يتم تكريم الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة، تقديراً لجهودهم ومثابرتهم خلال العام الدراسي.

 وأعرب الدكتور عبدالسند يمامة عن فخره بالطلاب المتفوقين، مؤكداً أهمية التعليم ودوره في بناء مستقبل مشرق لمصر.

كما قدمت اللجنة العامة للوفد شكرها لجميع القائمين على تنظيم هذه الفعالية، مشددة على استمرار دعمها للطلاب المتفوقين في جميع المجالات.

تأتي هذه الاحتفالية في إطار حرص حزب الوفد على تشجيع الطلاب وتحفيزهم لتحقيق المزيد من النجاح والتفوق.

بحضور كلا من الدكتور ياسر الهضيبي السكرتير العام والدكتور محمد عبده  عضو الهيئة العليا و النائب عصام الصباحي عضو الهيئة العليا ومصطفي شحاته عضو الهيئة العليا.

ومن بين المكرمين أولاء رزق أحمد شعبة أدبي بمجموع 346.5، وفاطمة خالد محروس شعبة أدبي بمجموع 344.5.

كما تم تكريم الطلاب أحمد محمد عبد العزيز شعبة علمي رياضة بمجموع 344 درجة،  الشهيد عزت الشافعي شعبة علمي علوم بمحموع 306 درجة.

مقالات مشابهة

  • بحضور رئيس الوفد.. بدء احتفالية الحزب الكبري لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بكفر الشيخ يرحب برئيس الوفد
  • النائب الوفدين باسم حجازي يرحب بالدكتور عبد السند يمامة
  • بدء الاحتفالية الكبرى لحزب الوفد لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ بحضور رئيس الوفد
  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية
  • أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات
  • مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج
  • الطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحي
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • كسلا: انعقاد المؤتمر الرابع للجمعية السودانية لمكافحة التسمم الدموي