أكدت المصادر في تصريحات للقاهرة الإخبارية، أن مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية لإدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة خلال الأسبوع الجاري.

وأضافت المصادر، إنه يوجد اتصالات مصرية مكثفة مع كافة الدول والأطراف المعنية دوليا وإقليميا للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين بقطاع غزة.

اقرأ أيضاًرئيس سلطة المياه الفلسطينية: نبذل أقصى الجهود لاحتواء الوضع الكارثي في غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني: إخلاء مستشفى القدس هو حكم إعدام بحق مئات المرضى

شكري يؤكد إيمان مصر بأهمية التعاون في أحواض المياه العابرة للحدود

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة أخبار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة مباشر غزة اخبار غزة أنفاق غزة انفاق غزة مجزرة غزة حرب غزة 2023 بث غزة

إقرأ أيضاً:

انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات

كشفت مصادر حكومية مطلعة، آخر المستجدات المتعلقة بالتعديل الوزاري وتشكيل الحكومة الجديدة، في ظل حالة التجارب الكبير في المعلومات حول هذا الملف خلال الفترة الماضية.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، إن التأخر في إعلان التشكيل الوزاري الجديد مرتبط بعدة أسباب أهمها دراسة دمج واستحداث بعض الوزارات مع بعضها البعض، وكذلك توسيع دائرة الاختيار.

وأضافت المصادر، في تصريحاتها الخاصة، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ع على مدار الفترة الماضية أكثر من 65 لقاء ولم يرفض أي مرشح للوزارات المختلفة.

وتابعت المصادر، أن ⁠التغيير سيكون موسعا ويشمل من 18 إلى 20 وزارة وفي مقدمتها الوزارات الخدمية المختلفة.

وأكدت المصادر، أن ⁠التعديل يتم في إطار من السرية على مدار ثلاثة أسابيع وكل التكهنات والمعلومات التي يتم نشرها غير صحيحة.

وشددت المصادر، على أنه لا صحة لما صرح به أحد الإعلاميين من تأخر تشكيل الحكومة بسبب رفض المنصب.

استقالة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استقبل يوم 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.  

هذا، وقد كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مصادر بالكهرباء: استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات ولم تصلنا تعليمات للتقليص
  • مصادر بـالكهرباء توضح حقيقة تقليص مواعيد تخفيف الأحمال
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بمشاركة رفيعة المستوى