البوابة:
2024-07-08@11:15:50 GMT

ماذا تضمنت تغريدة نتنياهو المثيرة للجدل قبل حذفها؟

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

ماذا تضمنت تغريدة نتنياهو المثيرة للجدل قبل حذفها؟

وجد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نفسه مضطرًا لحذف تغريدة نشرها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بعد تعرضه لسيل من الانتقادات القوية من قبل  سياسيين وقادة إسرائيليين.

تتعلق التغريدة المحذوفة بانتقادات نتنياهو لرؤساء جهاز الأمن العام "الشاباك" وجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، حيث اتهمهما بالفشل في كشف عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس في غلاف قطاع غزة في السابع من أكتوبر الحالي.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، قام نتنياهو بحذف التغريدة بعد الضغوط الشديدة والانتقادات التي واجهها من مختلف أطياف المجتمع الإسرائيلي.

فشل المنظومة الأمنية وهجوم حماس

وأشارت صحيفة "معاريف" إلى أن رئيس الوزراء اضطر إلى حذف التغريدة التي انتقد فيها قادة المنظومة الأمنية واتهمهم بالفشل في تقديم معلومات مسبقة تنبأت بنوايا حماس في تنفيذ الهجوم.

في التغريدة التي حذفها من صفحته الرسمية على منصة "X"، نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرة أخرى تحذيره من هجوم محتمل كانت تخطط له حركة "حماس" قبل السابع من أكتوبر. وأكد أنه لم يتلق أي تحذير بشأن نوايا الحرب من "حماس" تحت أي ظرف من الظروف.

وأوضح أن كافة وكالات الاستخبارات كانت تقيم أن "حماس" كانت تمر بمرحلة هادئة بعد الحروب السابقة وأنها كانت تسعى نحو التسوية. 

وأشار إلى أن هذا التقييم تم تقديمه بشكل متكرر لرئيس الوزراء ومجلس الوزراء من قبل جميع أجهزة الأمن والاستخبارات، حتى قبل بدء الحرب.

وأفادت صحيفة "هآرتس" أن نتنياهو يحمل المسؤولية عن عدم توقع هجوم "حماس" من قبل شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان" ورئيسها أهارون هاليفا، وأيضًا عن عدم توقع جهاز الأمن العام "الشاباك" ورئيسه رونين بار للهجوم المذكور.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

ما جديد جولة المفاوضات بين حماس وإسرائيل في الدوحة؟

تقديم: محمد كريشان

5/7/2024-|آخر تحديث: 5/7/202410:18 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجتصريحات وتسريبات حول جولة مفاوضات جديدة بين حماس وإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 38 seconds 29:38لاءات أميركية بشأن اليوم التالي للحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 27 seconds 29:27"غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أسباب السجال المتزايد بين نتنياهو وقادة جيشهplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24جدل إسرائيلي بعد الإفراج عن أسرى غزيين بينهم مدير مستشفى الشفاءplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 28 seconds 29:28"غزة.. ماذا بعد؟" يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحربplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 14 seconds 30:14ماذا وراء تصريحات نتنياهو المتضاربة بشأن إبرام اتفاق في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 28 minutes 35 seconds 28:35غزة ماذا بعد؟.. خبراء: نتنياهو قد يعلن نصرا أحاديا لخنق غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أول تعقيب من حماس على ما يجري في مدينة غزة
  • مسؤولون إسرائيليون يخشون عرقلة نتنياهو صفقة التبادل
  • ماذا بعد حَلِف الحكومة اليمين الدستورية؟
  • سياسيون إسرائيليون يستبعدون إبرام صفقة تبادل مع حماس
  • سب الذات الإلهية يفسخ عقد الزواج.. ما حقيقة الفتوى المثيرة للجدل؟
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو
  • فوائد وأضرار العنب: نظرة شاملة على الفواكه الصحية المثيرة للجدل
  • ما جديد جولة المفاوضات بين حماس وإسرائيل في الدوحة؟
  • جلسة ساخنة بين نتنياهو وغالانت: أنت لست رئيسا للوزراء.. وبن غفير يرى نفسه مزهرية‏
  • تهديد بن غفير يضع اتفاق غزة على المحك.. ماذا قال لنتنياهو؟