(عدن الغد)خاص:

أحالت لجنة المناقصات الفرعية بحضرموت الوادي والصحراء في اجتماعها، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، عشرة مشاريع في مجال الكهرباء الى اللجنة الفنية لمراجعتها والتأكد من مدى استيفائها للشروط والمواصفات الفنية بموجب طلبات العروض.

وجرت عملية فتح المظاريف بحضور وكيل المحافظة المساعد المهندس هشام السعيدي، والجهة المستفيدة من تلك المشاريع والمتقدمين أو من يمثلهم ، حيث تم عرض محتويات المظاريف للتأكد من الوثائق المطلوبة بموجب شروط طلبات المناقصة، ليتم في الاجتماع القادم اعلان الجهة التي رست عليها المناقصة.

وأكد وكيل المحافظة عامر العامري للجهات المتقدمة عند إرساء المناقصة على أحد منهم، ضرورة التقيد التام بالمواصفات، والدقة والجودة في تنفيذ الأعمال، ومن ثم استلام كامل مستحقاتهم المالية دون تأخير..منوها الى ان تلك المشاريع، ملحه وتتطلب تضافر جهود الجميع من أجل تنفيذها بأسرع وقت ممكن.

وأقرت اللجنة إرساء مشروع بناء قسم الاستقبال بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بعد أن انطبقت الشروط والمواصفات على الجهة المتقدمة.

كما ناقشت اللجنة، الإجراءات الكفيلة بتصفية قيمة الأعمال الإضافية والمتبقية للجهات المنفذة لعدد من المشاريع في عدة مجالات خدمية بعد مراجعتها من اللجنة الفنية بشأن تلك المشاريع.






 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

تفقد وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، اليوم عدداً من المشاريع بالمحافظة.

واطلعا، ومعهما وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر على سير العمل في مشروع مبنى صندوق النظافة والتحسين في المحافظة، الذي يُقام على مساحة 540 متراً مربعاً، وبتكلفة 331 مليون ريال، بتمويل ذاتي.

واستمعوا من القائمين على المشروع إلى شرح عن طبيعة العمل في المشروع المكون من بدروم ودورين، إضافة إلى موقف خاص بالسيارات والمعدات، ومدخلين رئيسي وفرعي، مشيرين إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 90 في المائة.

كما اطلعوا على سير العمل في مشروع مبنى الأشغال العامة بالمحافظة الذي تنفذه دائرة الأشغال العسكرية بتمويل السلطة المحلية بتكلفة 489 مليوناً و 625 ألف ريال، على مساحة 995 متراً مربعاً، ويتكون من بدروم وثلاثة أدوار في المرحلة الأولى، من إجمالي مساحة الموقع البالغة أربعة آلاف و444 متراً مربعاً.

واستمع قحيم والهادي والمنتصر، من مهندسي المشروع والقائمين عليه إلى شرح حول تنفيذ العمل ومستوى الانجاز الذي بلغت 11 في المائة.

إلى ذلك تفقد وزير النقل والأشغال ومحافظ صنعاء سير العمل بمشروع مبنى المجمع الحكومي لمحافظة صنعاء الذي ينفذ بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة، بتكلفة تقديرية تصل إلى ثلاثة مليارات و423 مليون ريال.

حيث يتكون من مبنى رئيسي، من ثمانية طوابق إضافة للبدروم، بمساحة 13 ألفاً و900 متر مربع وتخطيط سطحي بمساحة ستة آلاف و270 متراً مربعاً، وصالة اجتماعات ومنشآت معدنیة بمساحة 675 مترا مربعا وبدروم مواقف خرساني، إضافة إلى بناء سور بطول 360 متراً طولياً وملحقات من دورین غرف أمن وحراسة وغرف خدمات الجمھور وبوابة رئيسية.

واستمعوا من مهندسي المشروع إلى شرح عن مستوى العمل المنفذ في المشروع ونسبة الإنجاز فيه بلغت فيه 62 في المائة.

وخلال الزيارات أكد الوزير قحيم، أن محافظة صنعاء حرمت من مشاريع البنية التحتية وعانى أبناء المحافظة من الحرمان طوال السنوات الماضية.

ونوه بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على تنفيذ موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في إحداث التغيير الحقيقي والنهوض بواقع التنمية في مختلف القطاعات.

فيما أكد محافظ صنعاء حرص السلطة المحلية على استكمال مشاريع البنية التحتية للمكاتب التنفيذية، وبما يسهم في إنهاء الإشكالات والصعوبات والتراكمات في الجانب الإداري والفني للمحافظة.

وحث على بذل المزيد من الجهود لإنجاز المشاريع واستكمالها وفق المواصفات والمعايير الهندسية والفنية، والفترة الزمنية المحددة.

رافقهما مستشارا المحافظة عبدالله المرتضى وعبدالرحمن السراجي ومديرا صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فهد عطية ومديرية صنعاء الجديدة عبد الله المروني.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار وكيل مدرسة صناعي وزراعي وتجاري
  • إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة
  • خبراء اقتصاد يرحبون بقرار إنشاء لجنة وزارية للمشروعات الناشئة: نقلة نوعية
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "
  • نهرا ترأس اجتماعاً للجنة المصغرة عن لجنة ادارة الكوارث
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" تدشن لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة على مستوى الجمهورية
  • لجنة المناقصات بإب تقر ستة مشاريع خدمية بأكثر من 122 مليون ريال
  • توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة