قال الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الأحد، إنه تلقى تحذيرات من السلطات الإسرائيلية لإخلاء مستشفى القدس في قطاع غزة على الفور.

وأضاف في بيان على فيسبوك "منذ ساعات الصباح يشهد محيط مستشفى القدس غارات متواصلة أدت إلى تدمير المباني المحيطة به في محيط 50 متراً".

❌Urgent: @PRCS has just received serious threats from the occupation authorities to immediately #evacuate Al-Quds Hospital in the #Gaza Strip, as it is going to be #bombarded.

Since this morning, there has been raids 50 meters away from the hospital

????Please share widely.… pic.twitter.com/hmfbRVr1lg

— PRCS (@PalestineRCS) October 29, 2023

ورفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق لدى سؤاله عن بيان الهلال الأحمر الفلسطيني أثناء إفادة لوسائل الإعلام.

وكان متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني محمد أبو مصبح كشف لقناة القاهرة الإخبارية، أن قطاع غزة انقطع عن العالم الخارجي والأطقم الطبية لم تتمكن من الوصول إلى المصابين، متابعاً "تلقينا اتصالا من جيش الاحتلال يتضمن تهديدا بضرورة إخلاء مستشفى القدس الذى يؤوي 100 مريض وأكثر من 14 ألف نازح".

وأضاف متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني فى تصريحات أن عدد الشهداء تجاوز 8000، إضافة إلى 18 ألف مصاب، مشدداً على أن إخلاء مستشفى القدس حكم إعدام بحق مئات المرضي، وأن مستشفى القدس هو ثاني أكبر مستشفى بقطاع غزة بعد مستشفى الشفاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الهلال الأحمر الفلسطینی مستشفى القدس

إقرأ أيضاً:

“الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية “عبد الهادي الحويج” مع الأمين العام للهلال الأحمر الليبي”عمر جعودة”، ورئيس اللجنة المكلفة من رئاسة الوزراء للهيئة الليبية للإغاثة الأستاذ “سالم بوزريدة”، آخر المستجدات بخصوص الوضع الإنساني والأنشطة والبرامج التي تنفذها كلتا المؤسستين،

ووفق المركز الإعلامي للوزارة وجه “الحويج” عمل المنظمات الدولية لهذين الشريكين الموثوق بهما نحو احترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا.

كما دعا “الحويج” كلاً من الهلال الأحمر وهيئة الإغاثة إلى تسمية مندوبين دائمين لحضور الاجتماعات الدورية الخاصة بالتعاون الدولي التي تنظمها الوزارة.

الوسومالحويج

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطلب من سكان جنوب لبنان إخلاء حوالى ثلاثين بلدة
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء.. في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • في ذكرى “هبة القدس والأقص”.. إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء
  • في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل يوم غد الثلاثاء
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • صورة لنعش نصرالله داخل مستشفى.. شهيد على طريق القدس!