اعتذر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنامين نتنياهو، اليوم الأحد، عن تصريحاته حول فشل المخابرات الإسرائيلي، الذي أدى لهجوم 7 أكتوبر قائلاً: «كنت مخطئا في حديثي، وأدعم الأجهزة الأمنية كافة».

وأفاد نتنياهو عبر حسابه على منصة «إكس»: «أخطأت، ما قلته بعد المؤتمر الصحفي لم يكن ينبغي أن يقال وأعتذر عن ذلك. وأعطي الدعم الكامل لجميع رؤساء الأذرع الأمنية».

وقد تعرض نتنياهو منذ صباح اليوم الأحد، لهجوم شرس من قبل عضو مجلس وزراء الحرب زعيم الوحدة الوطنية بيني جانتس، وكذلك زعيم المعارضة يائير لابيد، بسبب منشور كتبه على حسابه بمنصة "إكس"، يصر فيه على أنه لم يتلق أي تحذيرات من "نوايا الحرب" لحماس في أي مرحلة.

وكان نتنياهو تعرض منذ الصباح، لهجوم شرس من قبل عضو مجلس وزراء الحرب زعيم الوحدة الوطنية بيني جانتس، وكذلك زعيم المعارضة يائير لابيد، بسبب منشور كتبه على حسابه بمنصة "إكس"، يصر فيه على أنه لم يتلق أي تحذيرات من "نوايا الحرب" لحماس في أي مرحلة.

وأكد نتنياهو في منشوره، أنه لم يتم تحذيره تحت أي ظرف من الظروف وفي أي مرحلة من نوايا الحرب من جانب حماس، وأن التقييم الاستخباراتي للمسؤليين الأمنيين متضمناً رئيس جيش الدفاع الإسرائيلي ورئيس الشاباك، هو أن حماس لن تبادر بأي هجوم.

وفي هذا الإطار ارتفع الغضب بسبب تعليقاته التي تلقي اللوم على أجهزة الامن والاستخبارات، حيث حذف رئيس الاحتلال الإسرائيلي، منشوره من على حسابه على منصة "إكس".

وأضاف بعد الحرب سيتعين على الجميع تقديم إجابات عن الأسئلة الصعبة. لقد حدث إغفال رهيب هنا وسيتم التحقيق فيه بدقة. مهمتي هي إنقاذ البلاد".

انتشار أمني مكثف قبل بدء محاكمة الصيدلي المتهم بقتل زوجته وابنتيه في طنطا

الصراع الداخلي يحتدم.. نتنياهو يحذف تغريدة حمّل فيها المخابرات مسئولية هجوم حماس

تهرب من مسؤوليته.. «نتنياهو» يحمل المخابرات الإسرائيلية الفشل في مواجهة طوفان الأقصى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال رئيس مجلس الحرب تغريدة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان الأسبق: أمريكا تمتلك مفتاح وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن هناك حاجة لقرار دولي حقيقي تلتزم به إسرائيل، وينبغي على الولايات المتحدة أن تضغط على تل أبيب، لافتا إلى أن هناك علاقة وطيدة بين لبنان وفرنسا، وهناك عاطفة من باريس تجاه ما يحدث في لبنان، وأهمية كبيرة لاستمرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمحاولاته من أجل التوصل لوقف إطلاق النار.

يجب الإسراع في إيجاد حلول لوقف إطلاق النار

وأضاف «السنيورة»، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن المفتاح الحقيقي لهذه الأزمة في يد أمريكا، ولهذا ينبغي أن تتوجه كل الجهود تجاه الولايات المتحدة، من أجل التأكيد على وقف سريع لإطلاق النار.

وأشار إلى أن «هناك جلسات في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، والمشكلة الكبيرة في العالم العربي والقضية الفلسطينية، الاصطدام الدائم بالفيتو الأمريكي، وفي الوقت الحالي يجب الإسراع في إيجاد حلول لوقف إطلاق النار».

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: أمريكا تمتلك مفتاح وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي
  • المطار بأمان.. كركوك الدولي ينفي غياب الأجهزة الأمنية
  • الكشف عن تنصت نتنياهو في مرحاض رئيس وزراء دولة عظمى
  • رئيس وزراء بريطانيا السابق: اكتشفنا جهاز تنصّت في حمّامي بعد استخدام نتنياهو
  • رئيس وزراء بريطانيا السابق: نتنياهو وضع أجهزة تجسس في حمامي الخاص
  • مجلس الأمن يعلن دعمه لغوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه
  • مجلس الأمن يعلن دعمه غوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه
  • رئيس وزراء بريطانيا السابق: عثرت على جهاز تجسس وضعه «نتنياهو» في الحمام
  • زاره نتنياهو وزرع له جهاز تجسس داخل حمامه الشخصي!.. رئيس وزراء بريطانيا السابق يفجر مفاجأة!