(عدن الغد)سبأنت:

أعربت الجمهورية اليمنية، عن ادانتها واستنكارها للعدوان المستمر على قطاع غزة براً وبحراً وجواً، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، والذي يستهدف المدنيين والصحفيين والعاملين في القطاع الصحي والاغاثي.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان هذه الممارسات تعد جرائم ضد الانسانية، وأن الاستمرار فيها يمثل تحدياً صارخاً لكافة القوانين والقرارات الدولية.

.محذرة من العمليات البرية التي تقوم بها قوات الاحتلال والتي تنذر بتفاقم الكارثة الإنسانية، وتداعياتها على المنطقة عموما.

ودعا البيان، إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان دخول المساعدات الانسانية الى الشعب الفلسطيني بشكل آمن ومستدام..مجدداً موقف الجمهورية اليمنية الثابت مع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية ولكافة القرارات والشرائع الدولية ذات الصلة.




 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن

أدان نائب وزير خارجية روسيا، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن.

 

وقالت السفارة الروسية لدى اليمن -في بيان لها- إن بوغدانوف التقى رئيس وفد الحوثيين المفاوض محمد عبدالسلام، في العاصمة العمانية مسقط.

 

وبحسب البيان فإن اللقاء أُولى اهتمام خاص لديناميكيات الحالة في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والوضع في البحر الأحمر وتم إدانة بشدة الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن.

 

وكان رئيس وفد الجماعة أكد ان اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن،.

 

وأضاف عبد السلام: "أكدنا على أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين وشكرنا للموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني عليه والداعم للعملية الإنسانية والسياسية في بلدنا، كذلك استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول ما سماها العدوان، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن".


مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • حرب غزة …ارتفاع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 37953
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن