يستعد المنتخب الوطني للشراع لفئة قوارب الأوبتمست للمشاركة في بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب للأوبتمست التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية في منطقة كاسر الأمواج في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من تاريخ 29 أكتوبر الجاري وحتى الخامس من نوفمبر المقبل، وتستقطب النسخة الحالية للبطولة التي تقام للمرة الأولى في دولة الإمارات بالتعاون مع الاتحادين الآسيوي والإماراتي للشراع والتجديف الحديث ومجلس أبوظبي الرياضي أكثر من (161) بحّارا وبحّارة من (28) دولة من مختلف أرجاء العالم.

وتضم بعثة المنتخب الوطني المشاركة في البطولة تسعة بحّارة واعدين على متن قوارب الأوبتمست وهم البحّار تميم بن سليمان البلوشي، والبحّار عبدالرحمن بن خالد الهادي، والبحّار حسن بن ناصر الوهيبي، والبحّار فراس بن هيثم النبهاني، والبحّار سعود بن طالب الشقصي، فيما يشارك البحّاران حبيب بن عبدالعزيز الحسني وحارب بن محسن البوسعيدي في منافسات قوارب الأوبتمست للفئة العمرية دون سن 12 عاما، إضافة إلى مشاركة البحّارة هديل بنت يوسف المشيفرية والبحّارة ترتيل بنت زايد الحسنية.

ويقود بعثة المنتخب الوطني المشاركة في البطولة محسن بن علي البوسعيدي رئيسا للبعثة وتساعده هدى بنت صالح الغيلانية، فيما يتولى المدرب سلطان بن عبدالعزيز الزدجالي مسؤولية تدريب المنتخب ويساعده كل من المدرب سهيل بن مال الله المياحي والمدرب إبراهيم بن طالب الفضيلي.

ونظرا للخبرة الطويلة لعُمان للإبحار في تنظيم مختلف بطولات الإبحار الشراعي الدولية وكفاءة فريق العمل وما يتمتع به من خبرات تراكمية في مجال التحكيم وإدارة السباقات، ارتأت اللجنة المنظمة لبطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست الاستعانة بالخبرات العُمانية لإدارة السباقات ممثلة في عبدالعزيز بن سالم الشيدي ليتولى مهمة ضابط السباق ويساعده كل من علي بن سالم الحربي وعابد بن يعقوب البلوشي.

وقال محسن بن علي البوسعيدي، رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار ورئيس بعثة المنتخب الوطني للشراع في البطولة: سعداء بالمشاركة في بطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست 2023، وبلا شك تعتبر خطوة مهمة في مسار تطوير أداء الفريق وصقل مهارات البحّارة من خلال المنافسات والاحتكاك بالبحّارة المحترفين من مختلف دول العالم، وأضاف: ستقام السباقات على مدى خمسة أيام من المنافسات ونتطلع إلى أن يقدم بحّارتنا مستويات أداء عالية تمكنهم من تحقيق مراكز متقدمة ومشرفة في البطولة.

من جانبه، قال مدرب الفريق سلطان بن عبدالعزيز الزدجالي: ساعدت فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي البحّارة على الإعداد والتحضير الجيد للبطولة، حيث أظهر بحّارتنا خلالها مستويات فنية عالية ونأمل في أن يواصلوا تألقهم وتقديم مستويات مميزة خلال البطولة وكلنا ثقة في ذلك. وأضاف: بكل تأكيد سيسعى البحّارة من خلال تمثيلهم سلطنة عُمان في البطولة إلى بذل المزيد من الجهد بهدف تحقيق إنجاز مشرف ومواصلة حصد المزيد من النجاحات، وهو ما يعد دافعا للجميع من أجل إثبات قدراتهم ومواصلة التألق.

وسبق لعُمان للإبحار استضافة بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست في عام 2019، حيث أقيم الحدث في منتجع بارسيلو بالمصنعة بتاريخ 30 سبتمبر واستمر لغاية السادس من أكتوبر، وبلغ عدد البحّارة المشاركين في البطولة (148) بحّارا ناشئا من (21) دولة من مختلف دول العالم إلى جانب مشاركة (16) بحّارا ناشئا من سلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی فی البطولة البح ارة

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات

اختتمت منافسات دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخباً، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وحسمت منتخبات السعودية والإمارات والأردن وسوريا تأهلها إلى الدور قبل النهائي من البطولة، المقرر إقامته على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية يوم 3 يوليو. 

ولم يتمكن المنتخب اليمني من التأهل إلى الدور ما قبل النهائي بعد ما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 5 نقاط من تعادلين أمام السعودية (2/2) والكويت (1/1) وفوز على عمان (3/1)، في حين تأهل منتخب سوريا كصاحب أفضل مركز ثانٍ برصيد 6 نقاط. 

ويشهد الدور ما قبل النهائي مباراة تجمع الأردن والإمارات عند الساعة الخامسة مساءً، ومباراة أخرى بين السعودية وسوريا عند الساعة التاسعة مساءً، بحيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام يوم الجمعة 5 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»
  • رمزي واليفاعي يشاركان في البطولة العربية لألعاب القوى في مصر
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات