السومرية نيوز - سياسية

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أهمية العلاقات القائمة بين العراق وأستراليا، فيما شدد على ضرورة تعزيزها وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، السفيرة الأسترالية لدى العراق باولا غانلي بمناسبة انتهاء مهام عملها".



وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، "أهمية العلاقات القائمة بين العراق وأستراليا وضرورة تعزيزها وتنميتها وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين".

وثمّن "جهود السفيرة غانلي في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، متمنياً لها التوفيق والنجاح في مهام عملها المقبلة".

من جانبها، أعربت السفيرة باولا غانلي عن "اعتزازها بالعمل في العراق خلال الفترة الماضية"، مؤكدة "تتطلع بلادها لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

لأجل الوساطة.. آبي أحمد يلتقي البرهان في بورتسودان

يبحث رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي، الذي وصل مدينة بورتسودان مع قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان سبل التوسط في النزاع القائم بين الجيش والدعم السريع في النزاع الذي استمر لأكثر من عام وأدى لمقتل الآلاف ونزوح الملايين.

وفور مغادرته أديس أبابا، أشارت مصادر إثيوبية إلى أن آبي أحمد يعتزم تقديم حلول على أرض الواقع بعد أن وصلت كل المحاولات الإقليمية والدولية إلى طريق مسدود.

ويرافق رئيس الوزراء الإثيوبي وفد وزاري رفيع المستوى لإجراء مباحثات مع نظرائهم في الجانب السوداني بغرض تطوير وترقية التعاون في مختلف المجالات بين السودان وإثيوبيا.

ورحب البرهان بزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي والوفد المرافق له مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأديس أبابا، مشيراً للروابط التاريخية والثقافية بين الشعبين.

من جانبه، أعرب آبي أحمد عن سعادته بزيارة السودان، مبيناً أن بلاده تنظر بعين الاعتبار لعلاقتها مع السودان ولعلاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وركزت المباحثات بين الجانبين على ضرورة ترقية وتطوير التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان يبحث الصناعات العسكرية مع مستشار وزير الدفاع الإيطالي
  • بدء المباحثات المشتركة بين السودان وإثيوبيا
  • لأجل الوساطة.. آبي أحمد يلتقي البرهان في بورتسودان
  • بزشكيان: نولي أهمية كبيرة للعراق ونسعى لتعميق العلاقات الثنائية
  • الرئيس العراقي يبحث مع رئيس الوزراء الصومالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • السوداني يدعو بزشكيان لزيارة العراق
  • بغداد وواشنطن تبحثان إنهاء مهمة التحالف الدولي وتفعيل العلاقات الثنائية
  • أمير الكويت يؤكد على تعزيز العلاقات مع العراق
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع تركيا رغم خرقها للسيادة العراقية
  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق