ChatGPT

 

استقبلت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في محافظة الأقصر، أول رحلات الطيران لعام ٢٠٢٣، وعلى متنها وفد من المتبرعين لمواصلة دعم مرضى السرطان ومشاهدة حجم تبرعاتهم على أرض الواقع. هذا بالإضافة إلى إدخال البهجة والدعم المعنوي والمادي لمرضى السرطان من أبناء محافظات الصعيد.

بصدد وصول وفد المتبرعين في زيارتهم الداعمة للمستشفى، رافقهم مجلس إدارة جمعية الأورمان ومؤسسة شفاء الأورمان، مقدمين لهم التحية على دورهم الكبير في سلسلة الزيارات للتبرع لصالح مرضى السرطان بالصعيد ودعمهم في مسيرة العلاج المجاني بالمستشفى.

وخلال جولتهم على أقسام المستشفى المختلفة، بدءًا من قسم الاستقبال وغرف علاج اليوم الواحد والعلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي وغرف الأشعة وبنك الدم المتكامل ومعمل الباثولوجي، أعرب وفد المتبرعين عن سعادتهم الكبيرة بزيارة المستشفى واستيعابهم للمستوى الطبي المتقدم والتجهيزات العالمية. كما أكدوا على استمرارهم في دعم المستشفى خلال الفترة المقبلة من خلال جمع التبرعات وتقديم جميع وسائل الدعم لعلاج أبناء الصعيد بالمجان من مرض السرطان.

من ناحية أخرى، رحب السيد محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، بوفد المتبرعين وزيارتهم للمستشفى وتقديم الدعم المادي والمعنوي الذي يسهم في علاج مرضى السرطان في المستشفى ورفع نسب الشفاء العاجل للمرضى. بالإضافة إلى مشاهدتهم لحجم تبرعاتهم على أرض الواقع في جميع أقسام المستشفى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سرطان مرضى السرطان رحلات محمود فؤاد الاورمان مستشفى شفاء الأورمان رحلات طيران قسم الاستقبال محافظة الأقصر محافظات الصعيد شفاء الأورمان استقبال الرئيس التنفيذي مجلس إدارة الأورام السرطان العلاج الكيماوي علاج الكيماوي زيارات أطفال مرضى السرطان مرضى السرطان

إقرأ أيضاً:

لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك

عقدت لجنة حقوق الانسان النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب ميشال موسى وبحضور وزير الاتصالات جوني القرم وعدد من النواب.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة: "عقدت لجنة حقوق الانسان جلسة خصصت لموضوع الحماية من الاستغلال والتعدي على الكرامة الانسانية من خلال التيك توك وغيرها".     وقال: "الجميع يعرف كيف يتطور هذا الموضوع بسرعة فائقة، هناك جنوح لاستعمال هذه التطبيقات، ومخاطر هذا الجنوح يصيب العديد من اطفالنا ويغير من الذهنية المجتمعية وتستعمل هذه الامور للتعدي على الكرامات الانسانية، ويتبع هذا الموضوع مساوىء مجتمعية كبيرة جدا وابتزاز واستغلال".

وأكدت اللجنة على امور عدة في هذا الاطار أهمية، ومنها الاجتماع المدعو اليه غدا في وزارة الشؤون الاجتماعية - المجلس الاعلى للطفولة الذي يجمع جميع الفرقاء المعنيين بالوزارات المعنية والمجتمع الاهلي من اجل وضع خطة وطنية لهذا الامر، ونأمل ان تناقش في فترة زمنية محدودة ومعقولة، وسوف نناقش في هذه الخطة  عندما تبرز معالمها في الفترة القادمة.

كما أكدت دعمها لمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية من خلال زيادة العديد المتخصص ومن خلال زيادة التقنيات المطلوبة لهذا الامر لمتابعة العدد الهائل للشكاوى ذات الطابع السيبراني والاستعمال الجانح للتقنيات الحديثة، كما الاسراع في انهاء المناهج المتخصصة في وزارة التربية المسماة المناهج لسلامة الاطفال على الانترنت تحصينا وتوعية للتلاميذ، ونأمل ان ينتهي منه قريبا من اجل التوعية وتعليم  الاطفال على المخاطر والجنوح لهذه التقنيات.

وشددت على الدعم النفسي لضحايا هذه الجرائم السيبرانية من خلال دعم وزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس الاعلى للطفولة والصحة، والعمل على تعديل بعض النصوص القانونية تشديدا للعقوبة وحماية لحسن استعمال التقنيات.

وختم: "يجب متابعة هذا الموضوع، كما اطلعنا اليوم على نتائج التحقيقات التي جرت في موضوع استغلال الاطفال على التيك توك، وسوف يتابع هذا الموضوع. ونحن على استعداد لوضع التعديلات اللازمة على بعض النقاط في القوانين اللبنانية درءا للاخطار التي تنتج عن هذه الممارسات".

مقالات مشابهة

  • عرائس ديزني يرسمون البهجة على وجوه الأطفال محاربي السرطان بالأقصر (ًصور)
  • لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك
  • عرائس ديزني يرسمون البهجة علي وجوه الأطفال محاربين السرطان
  • أستاذ الكبد يشيد بتطوير مستشفيات الصعيد: حل مشكلات دامت لعقود 
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • 1000 مراجع يومياً للمستشفى الميداني الأردني نابلس/3
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي
  • حظك اليوم برج السرطان السبت 29-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي