قضت محكمة جنايات الأقصر، الدائرة الثانية برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، وعضوية المستشارين تامر ثروت شاهين، وطارق عبد الفتاح عمر، ماجد محمود حميده، أحمد السيد الداودي، وأمانة سر حسن عبد الراضي، بإحالة أوراق المتهمين ح. م. ع، وط. م. ع، لفضيلة مفتي الديار المصرية، لاستطلاع رأيه الشرعي في تنفيذ حكم الإعدام لما اقترفه من ذنب في حق المجني عليه ياسر ابوالمجد أحمد، وحددت جلسة 3 نوفمبر 2023 للنطق بالحكم.

واستهلت المحكمة، نظر القضية بالاستمتاع إلى طلبات دفاع المتهمين، ثم مرافعة محمود عز الدين، وكيل النائب العام، والتي طالب فيها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، مع تقديم الأدلة الجنائية الكافية لارتكابهم جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وتعود أحداث الواقعة بالقضية رقم 20271 لسنة 2021 جنايات مركز إسنا، والمقيدة برقم 1787 لسنة 2021، والتي تفيد قيام الشقيقان "حمدى.م" 41 سنة، وطه.م" 31 سنة، بالدخول فى مشاجرة مع "ياسر.ا" 41 سنة، قاما خلالها بالتخلص منه بضربه بشاكوش على رأسه ثم إضرام النيران فيه وذلك نتيجة خلافات أسرية بينهما، وجرى ضبط المتهمين وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

وشملت التحقيقات بالواقعة، خلال استجواب المتهمين اعترافهم بالكامل بالواقعة، إذ أجرى المتهمان تمثيل الجريمة أمام رجال النيابة العامة، كما خرج تقرير الطب الشرعي والصفة التشريحية للمتوفى، أن الجثة لذكر متوسط الطول والبنية في حالة من التفحم الكلي وحروق نارية يبدو عليها ضعف الفاعل الحيوي مما يشير إلى حدوثها بعد الوفاة مباشرة وحدثت نتيجة تعرض الجسم للهب النار، وبسؤال شهود من الأهالى حول الواقعة تعرفوا على المتهمين عقب شرائها شاكوش من ورشة ميكانيكا، كما جلبا جركن بداخله كمية بنزين من إحدى محطات الوقود بمدينة إسنا، لتنفيذ جريمته مع سبق الإصرار والترصد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حادث حوادث جنايات الأقصر

إقرأ أيضاً:

إحالة أوراق قاتل «منجد المعادي» للمفتي

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم السبت، بمعاقبة المتهم بقتل «منجد المعادي»، بإحالة أوراقه إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

قتل منجد المعادي

وكشفت تحقيقات نيابة جنوب القاهرة الكلية، في واقعة مقتل منجد يُدعى "أيمن.ع" 42 سنة، ومقيم في كوتسيكا بحلوان، على يد زوج خطيبته السابقة بسبب خلافات بينهما، وقيامه بتقطيع جثته إلى أشلاء ووضعها في 7 أكياس بلاستيك سوداء اللون، والتخلص منها في منطقة مهجورة على كورنيش المعادي، أن المتهم استأجر شقة في منطقة حدائق حلوان، وتحديدًا بالقرب من محل التنجيد الخاص بالمجني عليه، قبل عدة أشهر من ارتكاب الواقعة.

وذكرتِ التحقيقات أن المتهم نجح في استدراج المجني عليه إلى تلك الشقة، وبمجرد دخوله سدد له المتهم 6 طعنات في البطن، و4 في الظهر للتأكد من وفاته، وقام بتقطيع جثة المجني عليه لأشلاء ووضعها في 7 أكياس بلاستيك، والتخلص منها في منطقة العثور عليها على كورنيش المعادي. وتولتِ النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاًالقبض على 3 متهمين في جريمة قتل شاب إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيا

استقبلته ابنته وأصدقائه.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة

مقالات مشابهة

  • لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط
  • حبس المتهمين بإنهاء حياة طفل بأسيوط.. قطعوا كفيه لاستخدامهما في فتح مقبرة أثرية
  • إحالة أوراق متهم بإنهاء منجد في المعادي للمفتي
  • إحالة أوراق قاتل «منجد المعادي» للمفتي
  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعادي للمفتي
  • مصرع طفل تعرض للغرق فى نهر النيل بالعياط
  • غرق شاب خلال السباحة فى نهر النيل بمدينة إسنا في الأقصر
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق
  • قتلت على طريقة ريا وسكينة.. النيابة العامة بالأقصر تقوم بإجراء المعاينة التصويرية لحادث طفلة الحلق
  • تجديد حبس المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات بينهم فى القاهرة