الحرة:
2024-09-29@13:29:04 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن زيادة عدد قواته في قطاع غزة

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن زيادة عدد قواته في قطاع غزة

زاد الجيش الإسرائيلي عديد قواته التي تقاتل داخل قطاع غزة، على ما أعلن المتحدث باسمه، الأحد، مع تصعيد إسرائيل الحرب مع حركة حماس.

وقال الجنرال، دانيال هغاري، خلال إحاطة تلفزيونية "قمنا خلال الليل (السبت الأحد) بزيادة دخول قوات (الجيش الإسرائيلي) إلى غزة وانضمت إلى القوات التي تقاتل هناك".

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، السبت، أن الحرب مع حماس في غزة "دخلت مرحلة جديدة"، بعد ليلة من القصف الكثيف للقطاع المحاصر والاشتباكات على الأرض مع مقاتلي الحركة.

ونفذ الجيش الإسرائيلي في  عطلة نهاية الأسبوع عمليات توغل محدودة داخل القطاع.

وأضاف المتحدث العسكري "نزيد تدريجيا العمليات البرية ومدى انتشار قواتنا في قطاع غزة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على أكس، الأحد، "أغارت طائرات حربية في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة على أكثر من 450 هدفا لحماس في أرجاء قطاع غزة ومن بينها مقرات قيادة ومواقع استطلاع ومواقع إطلاق قذائف مضادة للدروع".

وأضاف أدرعي "في إطار توسيع نشاطات القوات البرية قامت الطواقم القتالية المشتركة باستهداف خلايا مخربين حاولت ضرب القوات وأخرى خططت لإطلاق قذائف مضادة للدروع. كما قامت القوات بتوجيه الطائرات لضرب أهداف معادية على الأرض".

وتابع "خلال ساعات الليل أصيب ضابط بجروح خطيرة نتيجة سقوط قذيفة هاون في شمال قطاع غزة. كما أصيب جندي بجروح متوسطة خلال اشتباك مع مخربين في شمال القطاع. تم نقل الجندي والضابط لتلقي العلاج في المستشفى".

وبدأت إسرائيل بقصف غزة، وفرضت عليه حصارا مطبقا، بعد هجوم حماس على مواقع عسكرية ومناطق سكنية محاذية للقطاع في 7 أكتوبر، الذي تسبب بمقتل 1400 شخص، معظمهم مدنيون، بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى اختطاف نحو 200 آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس التي تسيطر على غزة، الأحد، ارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 8 آلاف، معظمهم من المدنيين، ومن بينهم أكثر من 3500 طفل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا

زعم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، بأنه اغتال قائد حركة حماس في جنوب سوريا أحمد محمد فهد.

وادعى أفيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش، بأن "طائرات سلاح الجز الحربية هاجمت الليلة الماضية بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية وقضت على أحمد محمد فهد قائد الشبكة التابعة لحركة حماس في منطقة جنوب سوريا".

وأضاف أن "المدعو أحمد فهد مسؤولًا عن تنفيذ عمليات عديدة ضد قوات الجيش وإسرائيل من منطقة جنوب سوريا بما في ذلك إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة هضبة الجولان، وأنه تم اغتياله عندما خطط لتنفيذ مخطط آخر في المدى الزمني الفوري".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • مسيرات تستهدف إيلات والبنتاغون يدرس زيادة قواته بالمنطقة
  • بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • إعلام عبري: حزب الله يجري تحركات عسكرية استعدادا لمواجهات برية مع الجيش الإسرائيلي.. ويعيد قواته المتواجدة في عدة دول عربية إلى #لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصرالله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • حماس: مجزرة العدو الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة