قال محمد أبو مصبح، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية لـ "القاهرة الإخبارية": "إننا تلقينا اتصالات من جيش الاحتلال تتضمن تهديدا بضرورة إخلاء مستشفى القدس الذي يؤوي 100 مريض وأكثر من 14 ألف نازح".

وأضاف: "إخلاء مستشفى القدس هو حكم إعدام بحق مئات المرضى".

وحذر أبو مصبح من نفاذ الوقود، لافتا إلى أنه ينذر بكارثة صحية بسبب توقف سيارات الإسعاف عن العمل، إذ أن مخزون الوقود لدى خدمة الإسعاف صفر، وبات الاعتماد على تبرعات المواطنين.

شهداء فلسطين

وفي نفس السياق، استشهد 13 فلسطينيًا، وأصيب العشرات، صباح اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في مدينة غزة وبيت لاهيا.

وأفادت مصادر بالقطاع، بأن طواقم الإسعاف انتشلت 10 شهداء من أنقاض منزل، تعرض للقصف في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، دون سابق إنذار، بينهم نساء وأطفال، ولا يزال العشرات مفقودين.

واستشهد ثلاثة أفراد وأصيب آخرون في قصف وتدمير منزلهم في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وعلى صعيد متصل، هدّد الاحتلال الإسرائيلي مُجددًا، مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، بالقصف.

وأوضح مدير المستشفى بشار مراد: "تلقينا الآن تهديدات شديدة اللهجة من قوات الاحتلال بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس بقطاع غزة كونه سيتم قصفه".

يذكر أن مستشفى القدس يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى باعتباره مكانا آمنا، فضلا عن الطواقم الطبية.

وأصبحت 15 مستشفى من أصل 35 متوقفة عن العمل، وخرجت عن الخدمة في قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي، أو نفاد الوقود بشكل أساسي.

وتتعرض المستشفيات للتهديدات من الاحتلال يوميا لإخلائها، إضافة للقصف المتعمد للمستشفيات أو في محيطها أيضاً، والذي يؤوي آلاف المواطنين، حيث ارتكب مجزرة في قصف المستشفى الأهلي العربي (المعمداني)، في حي الزيتون بمدينة غزة في السابع عشر من الشهر الجاري، أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين.

اقرأ أيضاًشكري يؤكد إيمان مصر بأهمية التعاون في أحواض المياه العابرة للحدود

استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

البنك المركزي: طرح أذون خزانة اليوم بقيمة 47.5 مليار جنيه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة أخبار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة مباشر غزة اخبار غزة أنفاق غزة انفاق غزة مجزرة غزة حرب غزة 2023 بث غزة مستشفى القدس فی قصف

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة

كشف يوسف أبو كويك، مراسل «القاهرة الإخبارية»، عن مستجدات الأوضاع بغزة وحي الشجاعية، الذي يشهد تصعيدًا خلال الساعات الأخيرة، مشددًا على أن معظم المناطق في قطاع غزة تعرضت لاعتداءات إسرائيلية منتصف الليلة الماضية حتى هذه الساعة، وهناك استمرار للاعتداء من قبل الجانب الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في القطاع.

الآليات الإسرائيلية جرفت مئات الأراضي الزراعية

وأوضح «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه في الصباح الباكر تراجعت الآليات العسكرية الإسرائيلية من منطقة الشاكوش مخلفة دمارًا واسعًا، مؤكدًا أن الآليات الإسرائيلية جرفت مئات الأراضي الزراعية في هذه المنطقة وهدمت خيام المدنيين الفلسطينيين، منوهًا بانه مع انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية مازالت قوافل الدفاع المدني الفلسطينية والإسعاف تبحث عن جثامين الشهداء والتي خلفتها الاقتحامات الإسرائيلية لعدد من المناطق في القطاع.

وأشار إلى الآليات العسكرية الإسرائيلية والتي تراجعت من حي الشاكوش إلى حل تل السلطان تستهدف المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، مؤكدًا أنه كان هناك قصف إسرائيلية خلال الساعات القليلة الماضية على منطقة تقع في إطار منطقة يسميها جيش الاحتلال بمنطقة إنسانية.

 

الاحتلال الإسرائيلي ارتكب العديد من المجازر في مدينة غزة

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب العديد من المجازر في مدينة غزة منذ فجر اليوم وحتى هذه اللحظة، بحق العائلات، من خلال استهداف عدد من المنازل، مضيفًا: «الآليات العسكرية الإسرائيلية تعمل في المناطق الشرقية من مدينة غزة ووصلت نداءات استغاثة للدفاع المدني»، منوهًا بأن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يخلي المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس.. صور
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين تصريحات بن غفير بقتل الأسرى في سجون الاحتلال
  • مستشفى العودة مهددة بالتوقف الكامل بسبب نقص الوقود
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة