حملة "تلميحة رقمية" تستمر خلال تشرين الأول الجاري

شدد المركز الوطني للأمن السيبراني تحذيراته من التفاعل والتجاوب مع الرسائل الإلكترونية الواردة قبل التأكد من موثوقية الجهة المرسلة، عبر "تلميحة رقم 17".

اقرأ أيضاً : عقب قطع الاتصال عن غزة.. ماسك يعلن دعمه لمنظمات الإغاثة من خلال أقماره الصناعية

وأكد "الوطني للأمن السيبراني" في بيان نشره الأحد، أن الرسائل الاحتيالية تعد أحد الأساليب التي يستخدمها المخترقون بكثرة لاختراق الأجهزة وسرقة البيانات.

وأطلق المركز حملة "تلميحة رقمية" في نسختها الثانية تحت شعار "أمن حالك"، والتي تستمر خلال تشرين الأول الجاري، في إطار مشروعات المركز التوعوية، خلال شهر التوعية بالأمن السيبراني.

وتتضمن هذه النسخة رسائل توعوية موجهة لجميع فئات المجتمع؛ بهدف رفع مستوى الوعي لديهم، وحمايتهم من التعرض لمخاطر الأمن السيبراني.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الامن السيبراني العالم الرقمي

إقرأ أيضاً:

5 أسباب لاختيار مصر في الفئة الأولى بالمؤشر العالمي للأمن السيبراني

أصبح الأمن السيبراني ضرورة ملحة في العالم الرقمي المعاصر، حيث يعتمد عليه لحماية الأنظمة والشبكات من التهديدات المتزايدة، ولعبت مصر دورًا رائدًا في هذا المجال، حيث تصدرت المؤشرات العالمية للأمن السيبراني.

محمد الحارثي، خبير تكنولوجيا وأمن المعلومات، أوضح الأسباب الرئيسية التي جعلت مصر تتفوق في مؤشرات الأمن السيبراني.

1- مصر في الفئة الأولى للأمن السيبراني

أشار الحارثي لـ«الوطن» إلى أن اختيار مصر ضمن الفئة الأولى في المؤشر العالمي للأمن السيبراني يعكس التزامها باستخدام تقنيات وأدوات متقدمة لحماية بياناتها وأنظمتها موضحا أن تعزيز الأمن السيبراني يعد أساسيًا للحفاظ على الأمن القومي وحماية البنية التحتية الرقمية من أي تهديدات.

2- الاتجاه العالمي نحو تعزيز الأمن السيبراني

وأكد الحارثي أن الدول حول العالم تولي اهتمامًا بالغًا بالأمن السيبراني نظرًا للاعتماد المتزايد على الأنظمة الرقمية في تقديم الخدمات وإدارة الاقتصاديات: «كل الدول أصبحت تعتمد على الأنظمة الرقمية لتحقيق فعالية أكبر، مع التركيز على حماية الأصول الرقمية من الاختراقات».

3- استثمارات مصر في التكنولوجيا الحديثة

وتابع الحارثي بأن مصر استثمرت بشكل كبير في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، أبرز هذه الاستثمارات كان افتتاح مركز الحوسبة السحابية الذي يعتبر من أكبر مراكز البيانات في إفريقيا والشرق الأوسط، والذي يعزز من حماية البيانات الحساسة ونقلها بشكل آمن بعيدًا عن الشبكات التجارية.

4- مراكز البيانات ودورها في حماية الشبكات

تلعب مراكز البيانات في مصر دورًا حيويًا في رصد ومراقبة التهديدات الرقمية التي تواجه الشبكات، هذه المراكز تساعد في منع محاولات الاختراق وتحليل أي تهديدات محتملة، كما أن مصر تعزز تعاونها مع منظمات دولية في مجال تكنولوجيا المعلومات لتطوير قدراتها السيبرانية.

5- تكنولوجيا المعلومات جزء من استراتيجية مصر المستقبلية

اختتم الحارثي حديثه بتأكيد أن تكنولوجيا المعلومات أصبحت جزءًا أساسيًا من استراتيجية مصر الوطنية، خاصة مع التركيز على الذكاء الاصطناعي، هذه الاستراتيجية تهدف إلى توسيع المعامل الرقمية واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتأمين البيانات، مما يعزز مكانة مصر في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال.

 

مقالات مشابهة

  • «الأمن السيبراني» يوصي المستخدمين بتحديث أجهزة «أبل»
  • الأمن السيبراني يوصي بتحديث أنظمة تشغيل أجهزة أبل
  • انطلاق البرنامج الموازي حول "الأمن السيبراني" في كلية الدفاع الوطني
  • الأمن السيبراني محور البرنامج الموازي بكلية الدفاع الوطني
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • «ويتيكس» 2024 يضيء على تقنيات الأمن السيبراني
  • «الأمن السيبراني» يحدد 7 إرشادات لآداب مشاركة المحتوى
  • 5 أسباب لاختيار مصر في الفئة الأولى بالمؤشر العالمي للأمن السيبراني
  • أمطار غزيرة وصواعق.. "الأرصاد" يحذر من طقس مكة المكرمة
  • حملة ضد محتكري السوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 13 مليون جنيه