أكد السفير الفلسطيني لدى المملكة المغربية “جمال الشوبكي”، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لجريمة حرب ضد كافة المواثيق الدولية والإنسانية.

وأضاف في تصريحات لـ “الحدث”، أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس حملة مصعورة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث يسعى من خلالها إلى تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد شريكا أساسيا لتل أبيب في المجازر التي ترتكبها في القطاع المحاصر.

أخبار قد تهمك عضو في المجلس الثوري لحركة فتح: على قيادة منظمة التحرير المبادرة لبلورة موقف فلسطيني موحد للتعاطي مع المأساة بالتنسيق مع الأشقاء العرب 29 أكتوبر 2023 - 12:37 مساءً المتحدثة باسم الأونروا: لا تواصل مع طواقنا في غزة.. لكن علمنا أنهم يحاولون توزيع ما وصلهم من مساعدات 29 أكتوبر 2023 - 10:39 صباحًا

ودعا كافة الأطراف الفاعلة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف إطلاق النار حقنا لدماء الفلسطينيين.

سفير #فلسطين في #المغرب جمال الشوبكي في مقابلة خاصة مع #الحدث: الشعب الفلسطيني يتعرض لجريمة حرب ضد الإنسانية.. و #أمريكا شريكة في جرائم #إسرائيل بـ #غزة pic.twitter.com/IQyd3jYdBv

— ا لـحـدث (@AlHadath) October 29, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة

أبوظبي - وام
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف شامل ومستدام لإطلاق النار، وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي، دعم دولة الإمارات للمساعي الأمريكية المبذولة بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين.
وأشار سموه إلى أن تفاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة يحتم ضرورة العمل بوتيرة متسارعة ومنسقة ومستدامة لتلبية احتياجاتهم العاجلة، وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.
وأكد سموه أهمية إنهاء التوتر والتطرف والعنف المتصاعد في المنطقة، والسعي نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات، بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين.
كما تطرق سموه إلى تطورات الأوضاع في السودان وتداعياتها الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة