ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
طھظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ظˆط·ظ†ظٹ ظ„ظ„ط£ط±طµط§ط¯ ط§ظ„ط¬ظˆظٹط© ظˆط§ظ„ط¥ظ†ط°ط§ط± ط§ظ„ظ…ط¨ظƒط± ظ‡ط·ظˆظ„ ط£ظ…ط·ط§ط± ظ…طھظپط§ظˆطھط© ط§ظ„ط´ط¯ط© ط¹ظ„ظ‰ ط¹ط¯ط¯ ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط­ط§ظپط¸ط§طھ ظˆطھط´ظƒظ„ ط§ظ„ط¶ط¨ط§ط¨ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط±طھظپط¹ط§طھ ظ…ط­ط§ظپط¸ط§طھ ط£ط®ط±ظ‰ ط®ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ظ€ 24 ط³ط§ط¹ط© ط§ظ„ظ‚ط§ط¯ظ…ط©.



ظˆظ‚ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ط±ظƒط² ظپظٹ ظ†ط´ط±طھظ‡ ط§ظ„ط¬ظˆظٹط© طھظ„ظ‚طھ ظˆظƒط§ظ„ط© (ط³ط¨ط£) ظ†ط³ط®ط© ظ…ظ†ظ‡ط§طŒ ط¥ظ†ظ‡ ظٹطھظˆظ‚ط¹ ظ‡ط·ظˆظ„ ط£ظ…ط·ط§ط± ظ…طھظپط§ظˆطھط© ط§ظ„ط´ط¯ط© ظ…طµط­ظˆط¨ط© ط¨ط§ظ„ط¹ظˆط§طµظپ ط§ظ„ط±ط¹ط¯ظٹط© ط¹ظ„ظ‰ ط£ط¬ط²ط§ط، ظ…ظ† ظ…ط­ط§ظپط¸ط§طھ (ظ„ط­ط¬طŒ ط§ظ„ط¶ط§ظ„ط¹طŒ طھط¹ط²طŒ ط¥ط¨طŒ ط°ظ…ط§ط±طŒ ط±ظٹظ…ط©طŒ ط§ظ„ظ…ط­ظˆظٹطھطŒ ط­ط¬ط©طŒ طµط¹ط¯ط©طŒ ط§ظ„ط­ط¯ظٹط¯ط©) ظˆظƒط°ط§ ط³ظ‡ظ„ طھظ‡ط§ظ…ط© ظˆط§ظ„ط³ظˆط§ط­ظ„ ط§ظ„ط؛ط±ط¨ظٹط©.

ظˆظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط­طھظ…ظ„ ظ‡ط·ظˆظ„ ط£ظ…ط·ط§ط± ظ…طھظپط±ظ‚ط© ط¹ظ„ظ‰ ط£ط¬ط²ط§ط، ظ…ظ† ظ…ط­ط§ظپط¸ط© ط³ظ‚ط·ط±ظ‰ ظˆظ…ط±طھظپط¹ط§طھ ط§ظ„ط¬ظˆظپطŒ ظ…ط£ط±ط¨طŒ ط§ظ„ط¨ظٹط¶ط§ط،طŒ ط£ط¨ظٹظ† ظˆط´ط¨ظˆط©.

ظˆط­ط³ط¨ ط§ظ„ظ…ط±ظƒط² ظ‚ط¯ ظٹطھط´ظƒظ„ ط§ظ„ط¶ط¨ط§ط¨ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط±طھظپط¹ط§طھ ط§ظ„ط¨ظٹط¶ط§ط،طŒ ظ„ط­ط¬طŒ ط§ظ„ط¶ط§ظ„ط¹طŒ طھط¹ط²طŒ ط¥ط¨طŒ ط±ظٹظ…ط©طŒ ط°ظ…ط§ط±طŒ ط­ط¬ط©طŒ ط§ظ„ظ…ط­ظˆظٹطھ.

ظˆط¯ط¹ط§ ط§ظ„ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ† ظپظٹ ط§ظ„ظ…ظ†ط§ط·ظ‚ ط§ظ„ظ…طھظˆظ‚ط¹ ظ‡ط·ظˆظ„ ط£ظ…ط·ط§ط± ط¹ظ„ظٹظ‡ط§ ط¥ظ„ظ‰ ط£ط®ط° ط§ظ„ط­ظٹط·ط© ظˆط§ظ„ط­ط°ط± ظˆط¹ط¯ظ… ط§ظ„طھظˆط§ط¬ط¯ ظپظٹ ط¨ط·ظˆظ† ط§ظ„ط£ظˆط¯ظٹط© ظˆظ…ظ…ط±ط§طھ ط§ظ„ط³ظٹظˆظ„ ظˆط§ظ„ط§ط­طھظ…ط§ط، ظ…ظ† ط§ظ„ط¹ظˆط§طµظپ ط§ظ„ط±ط¹ط¯ظٹط©.

ظˆط­ط°ط± ط³ط§ط¦ظ‚ظٹ ط§ظ„ظ…ط±ظƒط¨ط§طھ ظپظٹ ط§ظ„ط·ط±ظ‚ط§طھ ط§ظ„ط¬ط¨ظ„ظٹط© ظ…ظ† ط§ظ„طھط¯ظ†ظٹ ظپظٹ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط±ط¤ظٹط© ط§ظ„ط£ظپظ‚ظٹط© ط¨ط³ط¨ط¨ طھط´ظƒظ‘ظ„ ط§ظ„ط¶ط¨ط§ط¨طŒ ظˆط§ظ„ط³ط­ط¨ ط§ظ„ظ…ظ†ط®ظپط¶ط© ظˆظ‡ط·ظˆظ„ ط§ظ„ط£ظ…ط·ط§ط±.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظ ط ط ظپط ط طھ ط طھ ط ظ ط ط ظٹط ط ظ ط طھظ

إقرأ أيضاً:

هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟

هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟، أحد الأسئلة التي تتردد كثيرا بين المواطنين، فلكل من صلاة الوتر وصلاة الفجر ثواب عظيم، يسعى المسلم إلى اغتنام فضلهما، من خلال تأدية كل منهما بالشكل السليم، وقد ورد سؤال لدار الإفتاء المصرية حول هذا الأمر، وأجابت عنه في منشور عبر صفحتها الرسمية على الإنترنت. 

هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟

وفي إجابتها عن سؤال هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر، قالت الإفتاء المصرية، إن بعض العلماء يعتقد أنه إذا صلى الإنسان صلاة الوتر وأراد أن يصلي بعدها ركعات أخرى، يجب عليه إلغاء صلاة الوتر بأداء ركعة واحدة قبل البدء في «الركعات التي يرغب في أدائها»، وذلك ليجعل هذه الركعة وسيلة لإلغاء صلاة الوتر السابقة.

وتابعت الإفتاء: «بعد ذلك، يمكنه أداء ركعات قيام الليل، ثم يؤدي ركعة وتر ليكون مجموع الوتر واحدا في تلك الليلة».

موعد انتهاء صلاة الوتر

وفي حديثها عن سؤال، هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر، تطرقت دار الإفتاء إلى مسألة الوقت الذي يسمح خلاله بأداء صلاة الوتر، وهو يبدأ من بعد صلاة العشاء ويستمر إلى قبل طلوع الفجر.

وأوضحت الإفتاء، أن وقت صلاة الوتر ينتهي مع أذان الفجر، كما لفتت إلى أن لصلاة الوتر فضل كبير وثواب عند الله سبحانه وتعالى، لذا من المستحب أن يحرص العبد على أداء تلك الصلاة قدر الإمكان.

مقالات مشابهة