نجحت الفرق الإسعافية التابعة لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، في إجراء عملية ولادة ناجحة لمعتمرة سودانية في المسجد الحرام.

وأوضح مدير الفرع، الدكتور مصطفى بلجون، أن غرفة القيادة والتحكم في الهيئة تلقت بلاغًا عند الساعة الـ 12 وخمس دقائق صباحًا من اليوم الأحد، يفيد بوجود امرأة تعاني من ألم في البطن بالساحة الغربية.

أخبار متعلقة الإسعاف الجوي بالجوف ينقل حالة صحية فرضيًا خلال 15 دقيقة"الهلال الأحمر" بمكة تساعد مئات المعتقلين على التواصل مع أسرهم508 مراكز إسعافية بالمملكة و 66 في الشرقية

وعند وصول الفريق الطبي تبين أن الأم تعاني من انقباضات ونزول ماء الجنين، وعند الكشف عليها اتضح بدء حالة الولادة.

الفرق الإسعافية تباشر حالة ولادة ناجحة في الحرم المكي الشريف- اليوم

ولادة ناجحة

على الفور تدخلت الفرقة الإسعافية وفق البروتوكول لمثل هذه الحالات، وقامت ببدء عملية الولادة، وتم على الفور نقل الأم والمولود إلي مستشفي أجياد العام وهما بصحه جيده.

وشدد بلجون، على أهمية طلب الخدمة الإسعافية عند وجود حالة طارئة من خلال الاتصال على رقم 997، أو من خلال طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق "أسعفني"، أو نداء استغاثة من تطبيق توكلنا، والذي يوفر الكثير من الوقت والجهد، ويسهل وصول الفرقة الإسعافية لموقع البلاغ، متمنيًا للجميع دوام الصحة والعافية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكة المكرمة الحرم المكي الشريف الحرم المكي الهلال الأحمر الإسعاف

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة

المناطق_واس

تواصل الفرق الميدانية لأمانة منطقة المدينة المنورة، أعمالها في صيانة ومعالجة شبكة الطرق حيث قامت خلال الأسبوع الجاري بصيانة 214280 طولي من الطرق المحورية والداخلية ومعالجة 2366 مربع من الحفر والهبوطات بالاضافة الي ازالة عدد من المطبات المخالفة .

وفي اعمال النظافة نفّذت الفرق الميدانية بأمانة المدينة المنورة 875 جولة ميدانية للنظافة العامة، كما تم تطهير وتعقيم 7،186 موقعاً مختلفاً من خلال استخدام 33.098 لتراً من المطهرات والمبيدات.

أخبار قد تهمك أمانة المدينة تواصل أعمالها في صيانة الأنفاق وجسور المشاة 8 يونيو 2024 - 8:24 صباحًا “أمانة المدينة” تنفذ أعمال صيانة ومعالجة شبكة الطرق 3 يونيو 2024 - 8:48 صباحًا

كما تابعت فرق أمانة منطقة المدينة المنورة ، جولاتها الميدانية للتحقق من جودة المواد في المشاريع التي تنفذها حيث قامت خلال الشهر الجاري بالكشف علي 32 عينة منها 4 عينة اسفلت 27 عينة خرسانة وعينة تربة واحدة بالاضافة الي اجراء 82 اختبار منها 24 اختبار علي الأسفلت و55 علي الخرسانة و4 على التربة .

الجدير بالذكر ان الفرق الميدانية والرقابية التابعة للأمانة تكثف جولاتها البلدية المستمرة تزامناً مع ما تشهده المدينة المنورة من توافد ضيوف الرحمن في موسم مابعد الحج. .

مقالات مشابهة

  • انهيار منزل من 4 أدوار بقرية ميت فاتك بالوحدة المحلية شها مركز المنصوره
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «صحة القليوبية»: فرق طوارئ متنقلة لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الهمم
  • الصحة: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية العناية بصحة الأم والجنين
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لـ "العناية بصحة الأم والجنين"
  • «الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • السعودية تقلل وقت خطبة الجمعة في المسجدين الحرام والنبوي بسبب ارتفاع درجة الحرارة