تتواصل المظاهرات والوقفات الاحتجاجية بالعديد من مدن المملكة المغربية، سواء  تضامنا مع سكان غزة. الذين يتعرضون لحرب إبادة همجية ممنهجة أمام مرأى ومسمع العالم. أو تنديدا بسياسة التطبيع التي باعت الأراضي المغربية.

ونظمت “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، وقفة شعبية أمام البرلمان بالرباط، خلال الساعات المنقضية.

وهذا تنديدا بجرائم الإبادة الجماعية لأهلنا في غزة الصامدة.

كما تأتي الوقفة الشعبية، يضيف البلاغ ذاته، “استمرارا في الحراك الشعبي لإسقاط التطبيع وإلغاء اتفاقيات الشؤم التطبيعية”. وأيضا “من أجل إعلان الطرد الرسمي والنهائي لما يسمى مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، وسحب مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب”.

وقف التطبيع

ومن جهته، قال أحمد أويحمان، رئيس المرصد المغربي لمحاربة التطبيع، إن الوقفات والمسيرات الداعمة لفلسطين تؤكد على الموقف الثابت للشعب المغربي بخصوص القضية الفلسطينية. والتي تعتبرها مختلف الهيئات قضية وطنية.

وأضاف أن هذه المظاهرات تطالب بوقف التطبيع، وتعتبر أن ما يقع في غزة فرصة للمسؤولين لتصحيح انزلاقهم نحو التطبيع.

وأشار إلى الشعب الفلسطيني يستحق الدعم، خاصة أنه يتعرض لمختلف أنواع الاضطهاد. وأن هذا الشعب يدافع عن مسرى الرسول الكريم، وتحرير فلسطين.

ودعا الجميع إلى دعم فلسطين، بالنظر إلى التضحيات التي يقدمونها. سواء تعلق الأمر بالدعم المالي أو المواد الغذائية أو الطبية أو غيرها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحرب في فلسطين

إقرأ أيضاً:

وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين

يمانيون../
شهدت مدينة ذمار اليوم ثلاث وقفات تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا باستمرار المجازر الصهيونية واستنكاراً للموقف الدولية والإقليمية إزائها.

وصدرت عن الوقفات لمنسوبي فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ومربعات الجدد والمحل الأعلى والكهرباء، بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية، بيانات جددت التأكيد على الموقف اليمني المناصر والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وباركت البيانات العمليات العسكرية اليمنية في جنوب فلسطين المحتلة وفي البحار، لحظر الملاحة المتجهة نحو الموانئ المحتلة.

وأشادت بالنجاحات النوعية التي حققتها الصناعات العسكرية اليمنية في تطوير وسائل الردع والوصول إلى أهداف جديدة ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد.. مثمنة مستوى التنسيق بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق، في تنفيذ عمليات مشتركة تعبر عن تطلعات الشعوب العربية والإسلامية لتوحيد المواقف والانتصار لقضايا الأمة.

واستنكرت البيانات المواقف الدولية إزاء الأزمة الإنسانية وحرب الإبادة والمجازر البشعة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.. حاثة الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم على التحرك الجاد لإسناد الشعب الفلسطيني والضغط لوقف العدوان وفك الحصار وتبني حملات إعلامية لفضح جرائم الكيان الصهيوني وممارسات داعميه.

ودعت إلى الاستمرار في إقامة الأنشطة والفعاليات المساندة للشعب الفلسطيني، ورفع مستوى الجاهزية لمواجهة أي تصعيد.. مؤكدة أهمية المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الصهيونية وكل الشركات والجهات الداعمة للمجازر وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • طالما استمرت حرب غزة.. هكذا قلّل مستشرق إسرائيلي من فرص التطبيع مع السعودية
  • مسيرة حاشدة لتشييع جثامين 4 شهداء في طولكرم
  • مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدا بدعم عدوان الاحتلال على غزة
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • رسميًا.. نهضة بركان يضم حارس منتخب المغرب
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب
  • المظاهرات الدامية في كينيا تخلف عشرات القتلى
  • كينيا.. ارتفاع حصيلة المظاهرات المناهضة للحكومة إلى 39 قتيلا
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة