الوطن:
2024-09-28@05:34:33 GMT

صرف تعويضات لضحايا انهيار عقار في جزيرة شندويل بسوهاج

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

صرف تعويضات لضحايا انهيار عقار في جزيرة شندويل بسوهاج

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، موقع حادث انهيار منزل في نجع جمعة بقرية جزيرة شندويل التابعة لمركز سوهاج، لمعاينة الأضرار الناتجة عنه.

انهيار منزل من 3 طوابق

ووجه محافظ سوهاج بسرعة استخراج تصاريح الدفن للمتوفين من ضحايا انهيار المنزل، وتقديم المساعدات العاجلة واللازمة عن طريق التضامن الاجتماعي للمتضررين من الحادث، واتخاذ الإجراءات الاحترازية بالنسبة للمنازل المجاورة وإخلائها من السكان لحين التأكد من سلامتها، مع توفير أماكن بديلة ومجهزة للأسر المتضررة.

كانت غرفة الأزمات بالمحافظة قد تلقت إخطارا صباح اليوم، بانهيار منزل مكون من 3 طوابق بنجع جمعة بقرية جزيرة شندويل، وعلى الفور أصدر محافظ سوهاج توجيهاته بالدفع بقوات الحماية المدنية والإسعاف ومعدات الوحدة المحلية لرفع الأنقاض وانتشال ضحايا الحادث، حيث أسفر الحادث عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

نقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي

وأوضح وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم نقل المصابين لتلقي العلاج بمستشفى سوهاج الجامعي، فيما تم نقل جثامين المتوفين إلى مستشفيي طهطا العام وسوهاج التعليمي.

صرف تعويضات لأسر المتوفين

ومن جانبه، أشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف الإعانات العاجلة للمتضررين من الحادث، فضلا عن الإعانات المقررة من وزارة التضامن الاجتماعي في مثل تلك الحالات، والمقررة بـ50 ألف جنيه لحالة رب الأسرة المتوفى، و25 ألف جنيه للمتوفى من أحد أفراد الأسرة، و1000 جنيه لحالة الإصابة ممن أمضى 24 ساعة بالمستشفى، و2000 جنيه لمن أمضى 7 أيام بالمستشفى، بالإضافة إلى تقديم تعويض بقيمة 50% عن إجمالي الخسائر بحد أقصى 20 ألف جنيه، فضلا عن تقديم المساعدات العاجلة من مواد غذائية وبطاطين واحتياجات الأسر المتضررة، مع تقديم سبل الرعاية والدعم لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ سوهاج سوهاج منزل منهار إنهيار منزل محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد مجمع المواقف الجديد وسوق الجملة للخضار والفاكهة

تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، عقب أداء صلاة الجمعة، خلال جولة ميدانية مفاجئة مدى انضباط الشارع، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، وأحمد الشطوري رئيس حي غرب، والمهندس شريف عبد البديع رئيس مدينة سوهاج الجديدة.

استهل محافظ الإقليم جولته بتفقد سير العمل بمجمع المواقف الجديد أعلى المفيض بحي غرب سوهاج ، وتابع مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب، وخطوط السير، ووضع ملصقات بالتعريفة المقررة بصورة واضحة على السيارات، كما التقى عدد من الركاب واستمع الى ارائهم ومطالبهم، موجها بتحرير عدد من المحاضر الفورية لبعض السائقين المخالفين. 

 كما شملت جولة اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، تفقد سوق الجملة للخضار والفاكهة بالجبل الغربي بأولاد عزاز، وتابع حركة البيع والشراء بالسوق، ومدى توافر الخضار والفاكهة ، وعدم المغالاة فى الأسعار، مشددا على الإلتزام بكافة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية، واستيفاء جميع إجراءات الحماية المدنية بالسوق حفاظا على سلامة المواطنين.

واختتم المحافظ جولته بتفقد سوق الجملة العمومى للخضار والفاكهة بمدينة سوهاج الجديدة، واستمع إلى شرح مفصل عن السوق الجديد الذى تم انشاؤه على مساحة 43 فدان، ويتكون من 146 محل خضار، و134 محل للفاكهة، و7 مباني تعبئة وفرز، بالإضافة إلى المباني الخدمية .

 ووجه اللواء دكتور عبد الفتاح سراج بضرورة التنسيق بين المحافظة، ومديرية الأمن، وجهاز مدينة سوهاج الجديدة، وتجار سوق الجملة، لاتخاذ الإجراءات العاجلة لنقل سوق الجملة من مقره القديم بأولاد عزاز، إلى السوق الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، ضمن خطة الدولة وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للقضاء على الأسواق العشوائية الغير آمنة، واستبدالها بأسواق جديدة حضارية.

مقالات مشابهة

  • ندوة توعوية عن الصناعة المحلية بسوهاج
  • محافظ سوهاج يتفقد سوق الجملة للخضار والفاكهة بأولاد عزاز
  • محافظ سوهاج يتفقد مجمع المواقف الجديد وسوق الجملة للخضار والفاكهة
  • محافظ سوهاج يؤدى صلاة الجمعة بمسجد الشرطة.. ويستمع لمطالب المواطنين
  • حريق يلتهم محتويات شقة سكنية بسوهاج
  • التصريح بدفن جثة طفلة لقيت مصرعها غرقًا بدار السلام بسوهاج
  • السيطرة على حريق شب داخل شقة دون إصابات بشرية فى سوهاج
  • إصابة 5 من أسرة واحدة عقب إصابتهم بحالة تسمم غذائى بسوهاج
  • "استصلاح الأراضي" يتابع تطوير الجمعيات التابعة له وينفذ ندوة إرشادية بسوهاج
  • "استصلاح الأراضي" يتابع تطوير الجمعيات التابعه له وينفذ ندوة إرشادية بسوهاج