قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهمة " ر.ب.م" بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وتغريمها مبلغ مالى قدره مائتان وثلاثون ألف وأربعمائة خمسة وعشرون جنيها مصريا، ومبلغ أربعة الف وسبعة ونصف دولار أمريكى وألزمتها برد مبلغ مساويا لمبلغ الغرامة المقضى بها، وعزلها من وظيفتها، ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة، والزمتها بالمصاريف الجنائية، لاتهامها باختلاس مال عام.

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 17363 لسنة 2023 جنايات، حينما تبين من التحقيقات قيام المتهمة "ر.ب.م" أخصائى اجتماعى بإحدى الكليات وسابقا اخصائى اجتماعى بالمدينة الجامعية دار الضيافة جامعة الإسكندرية، بصفتها موظفا عاما ومن مأمورى التحصيل والمسئولة عن التحصيل مقابل الإقامة بالمدينة الجامعية، اختلست أموالا هى قيمة الطلبات والتأمين والمبالغ الخاصة بالطلبة الملتحقين بالبرامج داخل كلياتهم والحاصلين على الثانوية العامة بالخارج، والبالغ قدرها " مائتى وثلاثون ألف وأربعمائة خمسة وعشرون جنيه مصرى،وأربعة الاف وسبعة ونصف دولارا أمريكى "، والمملوكة لجهة عملها،بأن قامت بتحصيل قيمة الرسوم من الطلبة المقيمين من المصريين والأجانب لتوريدها لخزينة الحسابات، واختلست تلك الأموال لنفسها، وقامت بالتحصيل على الفارق بين الرسوم المسددة الصحيحة وتدوينها على خلاف الحقيقة، وتزوير فى محررات رسمية وهى عدد 4 دفاتر قسائم تحصل 33 ع. ح، والتلاعب فى الصور الكربونية.

وعقب كشف الواقعة تحرر محضر، وتولت النيابة التحقيق التى قررت إحالتها إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التى أصدرت حكمها على المتهمة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الإسكندرية عقوبة الاختلاس موظف عام المدينة الجامعية محكمة جنايات الإسكندرية اخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

محكمة الاتحاد الأوروبي تدين شركة كوالكوم بتهمة التسعير المفترس

أكدت ثاني أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي حكمًا سابقًا حيث أدانت شركة كوالكوم فيما يُعرف بالتسعير المفترس.

ومع ذلك، خفضت المحكمة الغرامة من 242 مليون يورو إلى 238.7 مليون يورو. وتتعلق القضية بعقد شركة كوالكوم مع شركة صناعة البرمجيات البريطانية Icera، والتي أصبحت الآن جزءًا من شركة Nvidia.

وبين عامي 2009 و 2011، باعت شركة كوالكوم الشرائح بسعر أقل من التكلفة. وتهدف هذه الممارسة إلى استبعاد المنافسين الآخرين من الصفقة المحتملة.

قدمت شركة كوالكوم العديد من الطعنات، بما في ذلك تلك التي تدعي أن صفقة Qualcomm-Icera تمثل 0.7 بالمئة فقط من سوق نظام الاتصالات المتنقلة العالمي، مما يجعل القضية ليست ذات أهمية على الإطلاق.

ومع ذلك، قبلت المحكمة الأوروبية فقط تلك التي طلبت تخفيض الغرامة، ومن ثم التعديل الطفيف.

لكن الأمر لا ينتهي عند هذا الحد، حيث يمكن لشركة كوالكوم الآن الاستئناف أمام محكمة العدل في الاتحاد الأوروبي، وهي أعلى مستوى في نظام الاتحاد.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • محكمة الاتحاد الأوروبي تدين شركة كوالكوم بتهمة التسعير المفترس
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس
  • وصول اللاعب أحمد ياسر المحمدي لمحكمة جنايات عابدين لنظر محاكمته بتهمة اغتصاب فتاة
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • المشدد 3 سنوات لشخصين بتهمة سرقة منقولات من شقة سكينه بالمرج
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد تحدد موعداً للمتهمين في “سرقة القرن” للمثول أمامها
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد توجه دعوة لزهير وجوحي والجبوري
  • رابط موقع الزهراء للمدن الجامعية بجامعة أسيوط 2024.. استعلم عن القبول الآن
  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين في الشروع فى قتل شاب بالقليوبية
  • تخفيف عقوبة السجن لعام لعامل بتهمة الزوج من زوجة والده بالمنيا