انتقادات مهوله من المعارضة الإسرائيلية على رئيس الوزراء"نتنياهو" بعدما قام بنشر تغريدة على منصة "X" يحمل فيها أجهزة الأستخبارات المسئولية والفشل أمام حماس .

حيث نشر زعيم المعارضة في إسرائيل"يائير لابيد" شريط فيديو مرافقا لتغريدة على منصة "إكس" يقول فيها بغضب شديد أن مسؤولية الفشل أمام حماس تقع على"نتنياهو" لا أجهزة الاستخبارات، وقال أنه تم نشر مقالاً من قبل يحذر فيه من احتمال اندلاع أعمال عنف على جبهات متعددة اعتمادا على معلومات استخبارية اطلع عليها نتنياهو أيضا،مضيفاً إن أجهزة الاستخبارات التي جمعت هذه المعلومات هي التي يتهمها نتنياهو اليوم بعدم تحذيره.

وذكر أن نتنياهو بتصرفه هذا "تجاوز الخطوط الحمراء، فبينما تقاتل القوات حاليا يحاول إلقاء اللوم عليهم"، ولم يتحمل المسؤولية بعد.

ورغم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي حذف التغريدة التي اتهم فيه أجهزة الاستخبارات بالفشل، إلا أنه لم يظهر أي تحمل للمسؤولية بعد.

اقرأ أيضاً الأونروا: تحذر من فوضى عارمة قد تحدث مستقبلاً فى قطاع غزة عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن بدء مرحلة جديدة في الحرب على غزة بقصف عنيف وغير مسبوق الحوثيون يستغلون الحرب على غزة للضغط على السعودية وأمريكا تضغط لتقديم تنازلات لصالح الجماعة! انتقاد سعودي لاذع لمجلس الأمن وموقفه من الحرب على غزة: نرفض صمت المجلس وسياسة الكيل بمكيالين أمريكا تعلن رسميًا الدخول المباشر في الحرب على غزة وتدلي بتصريحات جديدة بشأن مدى صواريخ الحوثي أول رد إسرائيلي غاضب على تصريحات روسية بشأن الحرب على غزة إيقاف الحرب على غزة.. شرط حاسم لحركة حماس مقابل إطلاق أسرى الاحتلال عاجل: إيران تبلغ إسرائيل أنها ستتدخل إذا استمرت الحرب على غزة بطائرات رافال وإف 16.. الجيش المصري يوجه رسالة قوية مع تصاعد الحرب على غزة «فيديو» كيف دعم فيسبوك إسرائيل..ومنع أصوات نشطاء السوشيال ميديا من نشر أخبار الحرب ”إعلان حرب”.. هجوم روسي مفاجئ على جهاز ”الشاباك” الاسرائيلي وضربة مباغتة تشل حركة حكومة إسرائيل أول رد إسرائيلي على فتح الأجواء السعودية أمام كافة الرحلات: بشرى سارة!!

وكان نتنياهو عقد مساء أمس أول مؤتمر صحفي منذ بدء الحرب، وخلال المؤتمر، رفض نتنياهو تحمل أي جزء من المسؤولية عن الفشل، وتهرب من سؤال طرحه أحد الصحفيين عليه بهذا الشأن، واكتفى بالقول "إنه بعد انتهاء الحرب علينا جميعا أن نقدم إجابات عن الأسئلة الصعبة".

ويشذ نتنياهو عن قاعدة الاعتراف بالفشل التي اتبعها القادة الإسرائيليون بعد هجوم حماس.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: إغلاق إسرائيل للحرم الإبراهيمي جريمة واعتداء سافر

دانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق الحرم الإبراهيمي مؤكدة أن هذا يشكل انتهاكا لحرمة الحرم وقداسته ويمثل جريمة واعتداء سافرا على مسجد إسلامي خالص.

وقالت حماس في بيان إن هذا الأمر لن يفلح في تهويد وطمس المعالم الإسلامية في فلسطين.

وأكدت أن إغلاق الحرم الإبراهيمي إمعان في التضييق على ممارسة الشعائر الدينية وأن الإغلاق المتكرر له ومنع أذان الفجر فيه، استهتار بكل الأعراف والشرائع والقوانين الدولية.

وطالبت الحركة المجتمع الدولي بـ"التحرك الفاعل لاتخاذ إجراءات صارمة ضد حكومة الاحتلال الفاشية".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت- اليوم الخميس- المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة أمام المصلين، وذلك تزامنا مع اقتحام عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وشددت شرطة الاحتلال إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الإبراهيمي، ومنعت المسلمين من دخوله بينما فتحته أمام المستوطنين بمناسبة عيد رأس السنة اليهودية.

وتغلق السلطات الإسرائيلية المسجد الإبراهيمي بالكامل أمام المسلمين 10 أيام في السنة، تتوافق مع الأعياد اليهودية.

ومنذ عام 1994، قسّمت إسرائيل المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل بواقع 63% لليهود و37% للمسلمين، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن مقتل 29 مصلّيا.

وبالتزامن مع إغلاق المسجد الإبراهيمي، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى، وأدوا فيها طقوسا تلمودية بمناسبة رأس السنة اليهودية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

ونشرت شرطة الاحتلال المئات من عناصرها في البلدة القديمة من القدس ومحيطها، خاصة عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

مقالات مشابهة

  • بين الحاضر والماضي... رحلة النزوح اللبنانية التي لم تنتهِ "ألم يرفض النسيان"
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • تجاوز لكل الخطوط الحمراء.. "الأحرار" تدين مجزرة طولكرم
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • حماس: إغلاق إسرائيل للحرم الإبراهيمي جريمة واعتداء سافر
  • توقعات زعيم المعارضة بشأن الحكم على عمدة إسطنبول
  • ???? النشرة الحمراء
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • زعيم المعارضة في إسرائيل يدعو إلى رد صارم على إيران