نظمت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال حفل استقبال وعشاء عمل على شرف السفير علاء موسى مصر الجديد في لبنان.

حضر اللقاء السفير على الحلبى سفير لبنان بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمستشارة رحاب أبو زين مستشار السفارة اللبنانية بالقاهرة، وأعضاء مجلس الإدارة فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة زينب الغزالي رئيس لجنة المرأة وعمر بلبع مستشار وزير الشباب والرياضة ورئيس لجنة التجارة بالجمعية، ومروان زنتوت رئيس لجنة العلاقات الاقتصادية واحمد طيبة رئيس لجنة التشييد والتنمية العمرانية وعلاء الدين السبع عضو مجلس الإدارة.

كما شارك في اللقاء علاء ثابت رئيس تحرير الاهرام، ووائل شكري نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أروب للتأمين، والمهندس عبد الكريم ناتوت ومايا حمندى.، ونظم اللقاء عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية.

وأكد فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، حرص الجمعية علي تعزيز أواصر التعاون والتواصل مع السفير المصري بلبنان نحو العمل على مزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر ولبنان وتنمية المصالح المتبادلة.

وأضاف قائلا: « جميعنا متفائلون بتولي السفير علاء موسى سفير مصر في لبنان لما قدمه من دوره محوري في عمليات التقارب السياسي والاقتصادي بين مصر وعدداً من الدول العربية والإقليمية ولتاريخه الكبير في السلك الدبلوماسي».

وقال حدرج، تتمتع الجمعية المصرية اللبنانية بتاريخ كبير من التكامل والتعاون مع دور الدبلوماسية في البلدين حيث قامت علي مدى 30 عاما بالعمل على تنمية وتوطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة كما تقدم الدعم الفني والاداري للمستثمرين كما قامت بالتعاون مع سفير لبنان بالقاهرة السفير على الحلبي بجهود كبيرة في تشجيع الاستثمارات اللبنانية في مصر والتصدي للمشكلات التي تواجهها.

من جانبه رحب السفير علاء موسى سفير مصر في لبنان، بالتعاون مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال والسفير اللبناني بالقاهرة لدعم تنمية العلاقات الثنائية بين رجال الأعمال بالبلدين، مؤكداً أن السفارة في لبنان ستكون عامل مهم وداعم لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية الي الإمام والاستفادة من التقارب السياسي والتاريخي والثقافي في صالح الاقتصاد وإزالة كافة الحواجز والتحديات أمام زيادة ونمو الاستثمارات المشتركة والتجارة البينية.

وأكد السفير على الحلبي، سفير لبنان بالقاهرة، علي أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم دعم كبير لرجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين، مشيراً إلى أن السفارة اللبنانية تعمل جاهدةً، على تقديم أي تسهيلات أو مساعدة في تذليل العقبات والتحديات التي تعترض تنمية الأعمال ومصالح اللبنانيين في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية المصریة اللبنانیة مجلس الإدارة رئیس لجنة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

سفير بيروت : موقف العراق داوى جراح اللبنانيين

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد سفير الجمهورية اللبنانية لدى العراق علي الحبحاب، اليوم الإثنين، أن العراق وقف بمرجعيته وحكومته وشعبه وقفة الشرفاء مع لبنان، مشيراً إلى أنه داوى جراح اللبنانيين.

وقال الحبحاب : خلال حضوره مجلس العزاء على روح السيد الشهيد حسن نصر الله الذي أقامته السفارة اللبنانية في بغداد إن “العراق وقف بمرجعيته وحكومته وشعبه وقفة الشرفاء مع لبنان، والموقف تحرك تلقائياً بدافع محبة لبنان وشعبه والذي بدأ ببيان المرجعية وتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإعلان جسر جوي لإيصال المساعدات الطبية وكذلك الفرق الطبية، وكان تأكيدا على أن العلاقات الأخوية تترجم عملياً بين البلدين”.

وأضاف،أننا “نقدر عالياً الجهود التي يبذلها الشعب العراقي وحكومته، واقامة مجالس العزاء في جميع انحاء العراق وتشارك فيها جميع مكونات الشعب العراقي، ‏وهذا دليل على عمق العلاقات بين الشعبين العراقي واللبناني وهذه المواقف تشكل بلسما داوى جراح اللبنانيين”.

وتابع الحبحاب أن “الحديث عن دفن جثمان السيد نصر الله في العراق يعود إلى الجهات المسؤولة والمعنين بهذا الشأن من العتبات المقدسة والجهات السياسية، ولكن حتى اللحظة لا توجد معلومات بهذا الشأن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • "المصرية اللبنانية": استكمال خطوات التسهيلات الضريبية والتمويلية يخفف الضغوط على القطاع الخاص
  • المصرية اللبنانية: تطوير الحوافز المالية والتشريعية خطوة كبيرة لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • ياسر صبحي نائب وزير المالية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • وزارة السياحة والآثار ومكتب اليونسكو بالقاهرة يحتفلان بالتراث غير المادي لمصر
  • السفير عبد العزيز يقدم أوراقه اعتماده للرئيس الايراني .. سفيراً للسودان في طهران
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • سفير بيروت : موقف العراق داوى جراح اللبنانيين
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • سفير عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة