موقع 24:
2024-09-19@20:18:01 GMT

الأونروا: سكان غزة يقتحمون مستودعات المساعدات

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

الأونروا: سكان غزة يقتحمون مستودعات المساعدات

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الأحد إن الآلاف من سكان غزة اقتحموا مستودعات ومراكز توزيع المساعدات التابعة لها واستولوا على "الدقيق" و"مواد البقاء الأساسية".

وأضافت الوكالة التابعة للأمم المتحدة في بيان "هذه علامة مقلقة على أن النظام المدني بدأ في الانهيار بعد ثلاثة أسابيع من الحرب والحصار المشدد على غزة".

ويقع أحد المستودعات في منطقة دير البلح التي تخزن فيها الأونروا الإمدادات من القوافل الإنسانية التي تعبر إلى غزة من مصر.

وتوقفت إمدادات المساعدات المتجهة إلى غزة منذ أن بدأت إسرائيل قصف القطاع الفلسطيني رداً على هجوم دام شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وقالت الأونروا إن "الإمدادات في السوق تنفد، في حين أن المساعدات الإنسانية التي تصل إلى قطاع غزة على متن شاحنات من مصر غير كافية"، مضيفة أن النظام الحالي لإدخال القوافل الإنسانية إلى غزة "مهيأ للفشل".

وأضافت "احتياجات المجتمعات هائلة، حتى لو كانت فقط من أجل البقاء على قيد الحياة، في حين أن المساعدات التي نتلقاها هزيلة وغير متسقة".

"People are scared, frustrated & desperate.

Tensions & fear are made worse by the cuts in the phone & internet communication lines. They feel that they are on their own, cut off from their families inside????#Gaza & the rest of the world"

⬇️@TomWhiteGazahttps://t.co/fGKkVfGwwp pic.twitter.com/8GuWiMN979

— UNRWA (@UNRWA) October 29, 2023

وقالت الأونروا إن قدرتها على مساعدة الناس في غزة تقلصت تماماً بسبب الغارات الجوية التي أدت إلى مقتل أكثر من 50 من موظفيها وتقييد حركة الإمدادات. وحتى قبل النزاع، كانت المنظمة تقول إن مهمتها معرضة للخطر بسبب نقص التمويل.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يوجه بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز

أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز.

 

وقال كمال في تصريحات صحفية اليوم، أنه يتم أيضا تحديد الرقابة على مراحل التداول والتي تشمل المستودع وموزعي الاسطوانات ، مع الرقابة على وزن الاسطوانة والاسعار الرسمية المعلنة من قبل وزارة البترول.

 

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، أن الجهات الرقابية المنوط بها تنفيذ توجيهات وزير التموين، مديريات التموين في المحافظات والإدارات التابعة لها، و مفتشي الوزارة، بخلاف الإدارة العامة لمباحث التموين.

يشار الي أن مجلس الوزراء أصدر قرارا بشأن ترشيد دعم المواد البترولية والغاز الطبيعي بتحريك سعر اسطوانة الغاز سعة 12.5 كيلو الي 150 جنيها بدلا من 50 جنيها ، و الاسطوانة سعة 25 كيلو بسعر 200 جنيها بدلا من 150 جنيها.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: سكان غزة يتناولون وجبة واحدة كل يومين
  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة
  • قرن ونصف… ما المدة التي يحتاجها سكان طهران لاقتناء منزل؟
  • وزير التموين يوجه بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • الجزائر تدين استهداف موظفي الإغاثة في غزة.. خنجر بصميم القانون الإنساني
  • أول دولة عربية أمام مجلس الأمن في مهاجمة إسرائيل
  • الجزائر أمام مجلس الأمن: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في القانون الإنساني