لبنان ٢٤:
2024-09-19@02:35:19 GMT

قاووق: حزب الله لن يتخلى عن غزة

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

قاووق: حزب الله لن يتخلى عن غزة

أكد عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، أنّ "الكيان الإسرائيلي يترنّح ومُتخم بالجراح وإنّ طوفان الأقصى هو زلزالٌ حرّكه من مكانٍ إلى مكان ومن زمانٍ إلى زمان وتغيّرت المعادلات".   كلام قاووق جاء خلال الإحتفال التكريمي الذي أقامه الحزب لـ"شهيده على طريق القدس" حيدر خضر عياد في بلدة البابلية بمشاركة شخصيات وفاعليات والأهالي.

 
واعتبر قاووق أنّ "الكيان الإسرائيلي اليوم في حالة هلع ولأول مرة بدأوا ببناء مخيمات للاجئين الإسرائيلين وهذا دليل على سقوط  كلّ نظريات التفوّق العسكري الإسرائيلي" .

ولفت إلى أنّ "تدخل أميركا يعني أنّ الكيان غير قادر على حماية نفسه والخبراء والضباط الأميركيون هم الذين يُديرون الحرب اليوم وهذا لم يَعُد سرا".

وأردف: "المعركة في غزة ترسم حاضر المنطقة ومستقبلها، ويجب إفشال العدوان عليها لأجل حماية لبنان".

وشدّد قاووق في ختام كلمته على أنّ "قرار حزب الله واضح مهما بلغت التضحيات والتهديدات"، وقال: "الحزب لن يتخلى عن غزة وسنبقى في الميدان ولن نبدّل تبديلا".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مع الاستهدافات المتتالية.. أين حسن نصرالله؟

مع موجات الهجمات المنسقة والمتتالية لأجهزة اتصال محمولة (بيجر) وأجهزة اتصال لاسلكية في أنحاء لبنان، يتسأل الكثيرون عن الأمين العام لحزب الله نصر الله حيث لا يوجد إلا تصريحات من مسؤول كبير في حزب الله اللبناني، الثلاثاء، عن حالة زعيم الحزب قائلاً إنه "بخير" دون مزيد من التفاصيل.

وذكرت وكالة الأنباء العالمية "رويترز"  أن المسؤول في الحزب أكد أن حسن نصر الله الأمين العام للجماعة بخير ولم يصب بأي أذى"، على الرغم من سلسلة الانفجارات المتزامنة لأجهزة اتصالات، الثلاثاء، وانفجارات في أجهزة اتصال لاسلكية، الأربعاء، أدت إلى مقتل وإصابة المئات في عدد من المدن اللبنانية.

דבר אחד ברור מהנאום של המחבל הראשי חסן נסראללה- הוא בפחד חסר תקדים!
המסר עבר- הגענו לפואד שוקר, נדע להגיע גם אליך...
שימו לב לקטע הבא בנאום של נסראללה היום: "אם נניח, ההתנגדות תפסיד בעזה או בלבנון - מסגד אלקצא וכל המקומות הקדושים יהיו בסכנה. פלסטין תהיה בסכנה. ירדן תהיה בסכנה.… pic.twitter.com/3CGcvtmiw1

— יוסף חדאד - Yoseph Haddad (@YosephHaddad) August 6, 2024 خلف الكواليس

ودارت تساؤلات خلف الكواليس بين أعضاء الحزب وفرقه التخطيطية والعسكرية بالتزامن مع تسجيل إصابات بين قيادات في الحزب، إذ تجاوزت الهجمات لبنان إلى سوريا أيضاً، وفق ما نقلت وسائل إعلام سورية.

وما عزز التكهنات عن أمن وسلامة حسن نصرالله إصابة السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني، جراء انفجار جهاز "بيجر خاصة" كان لديه، وفق ما أعلنت زوجته بتغريدة على حسابها في منصة إكس، إلا أنها أشارت إلى أنه بخير وتجاوز الخطر.

وفي هذه الأثناء تحدثت وسائل إعلامية إسرائيلية أن أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله غير مكانه بعد تلقيه تحذيراً من المخابرات الإيرانية بأن إسرائيل تنوي تصفيته، إلا أنها ذكرت أن نصرالله في نفس الوقت رفض الانتقال إلى طهران بشكل مؤقت حتى انتهاء الحرب.

تحقيقات أولية لبنانية تكشف سبب انفجارات "البيجر"https://t.co/YSwMI9x3XF

— 24.ae (@20fourMedia) September 18, 2024 تصفية القيادات

ويخشى نصر الله أن تهدف إسرائيل القضاء على الهرم القيادي للحزب في بداية الحملة المنسقة من الاستهدافات، وهو ما سيشكل ضربة عملياتية ومعنوية قاسية لصفوف حزب الله.

وذكرت مصادر عبرية أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله شخص يعرف كيف يظهر بشكل احترافي على شاشة التلفزيون وكيف يلقي خطاباً وينقل الرسائل التي يريدها إلى جمهوره المستهدف بطريقة واضحة وسلسة، لكنها استبعدت ظهور في هذه الأوقات الصعبة على الحزب وأنه ربما يلجأ للرسائل الصوتية أو المسجلة مسبقاً.

وبحسب مصادر استخباراتية إسرائيلية قام حسن نصرالله بنقل مخبأه من حي الضاحية ببيروت وانتقل إلى مخبأ آخر خشية أن تكون تل أبيب قد حددت مكانه بدقة.

ووفقاً لتقاير عبرية يدرك نصر الله أن سياسة إسرائيل المتمثلة في التدابير المضادة المستهدفة في جنوب لبنان كانت ناجحة، وأنها اخترقت من الناحية الاستخباراتية ووصلت إلى قمة التنظيم في حزب الله.

Prime Minister Benjamin Netanyahu:

We will return the residents of the north safely to their homes. pic.twitter.com/31FltHUUpZ

— Mossad Commentary (@MOSSADil) September 18, 2024 أكبر اختراق

وعزز ذلك تأكيدات مسؤول من حزب الله أن التفجيرات تشكل "أكبر اختراق أمني حتى الآن"، بعد سقوط عدد كبير من عناصر الحزب بين قتيل وجريح وفي مناطق مختلفة من لبنان، مشيراً إلى صعوبة إحصاء الرقم النهائي للإصابات مع وقف قيادات الحزب التواصل بين منتسبيه.

وكانت مصادر لبنانية مطلعة أكدت قبل أشهر منذ يوليو (تمّوز) الماضي أن حزب الله بدأ باستخدام الرموز في الرسائل وخطوط الهواتف الأرضية وأجهزة البيجر لمحاولة التهرب من تكنولوجيا المراقبة المتطورة لإسرائيل، بهدف تفادي محاولات الاغتيال التي طالت عدداً من قيادييه مؤخراً.

كما أشارت إلى أن الهواتف المحمولة، التي يمكن استخدامها لتتبع موقع المستخدم، تم حظرها بشكل تام من ساحة المعركة واستبدالها بوسائل الاتصال القديمة، مثل أجهزة البيجر وسعاة البريد الذين يبلغون الرسائل شفهياً بطريقة مباشرة فقط.

مقالات مشابهة

  • مع الاستهدافات المتتالية.. أين حسن نصرالله؟
  • طريقة عمل القرص الطرية مثل المخابز.. «بطعم وريحة زمان»
  • هاريس: يجب المضي قدما نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • الحوثي: اللبنانيون أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر وأي اعتداء لن يزيد حزب الله إلا عزماً على هزيمة الكيان
  • حزب الله يحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تفجير “أجهزة البيجر” في لبنان ويتوعد بالقصاص
  • د.حماد عبدالله يكتب: رحم الله أيام "زمان" !!
  • «حزب الله» يشيد بالهجوم الصاروخي النوعي لأنصار الله الذي كشف «وهن الكيان وضعفه»
  • السنوار في رسالة للحوثي: أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني
  • حزب الله يشيد بالضربة الصاروخية اليمنية ويؤكد بانها كشفت ضعف الكيان
  • الشيخ أحمد الأزهري: مسجد سيدنا الحسين مكان يجمع فيه القلوب على المحبة والخير