واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية - المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – البحيرة – المنيا – شمال سيناء).

 

 وأسفرت تلك القوافل عن استخراج عدد (12155) بطاقة رقم قومى ، وعدد (23952) مصدراً مميكناً.

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق .. فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها ، وذلك إعتباراً من يوم 28/10/2023.

 وإستمراراً لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم فقد واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين.

 وقد أسفرت عن إستخراج وتوصيل عدد (471) بطاقة رقم قومى وعدد (102) مصدراً مميكناً.

كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لعدد (12) حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم .

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادى الرياضية) وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.. حيث تم إستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لعدد (255) مواطن ومواطنة.

 كما قام القطاع بالتنسيق مع الجهات المعنية بإيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للسيدات بمحافظتى (المنوفية - البحر الأحمر) وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (292) مواطنة.

بالإضافة إلى مواصلة إستقبال الحالات الإنسانية بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم "قادرون بإختلاف" لتلبية إحتياجاتهم من مصدرات القطاع حيث تم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (311) من كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .

لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.. يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.


 

وذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر .

38AAA851-CEAB-4852-8C21-3C8AAC294E69 BC5AFA5F-5397-4BAC-95F4-BAE72F505618 BC0D3432-E143-4898-AC8E-CFDD2933D8E4 D1BB8AED-9389-4082-A68E-C72BFC55035A

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحوال المدنية الحالات المرضية الرقم القومي بطاقات الرقم القومى

إقرأ أيضاً:

بن تاهية: نحتاج للمزيد من التوعية والوقت للمواطنين للمشاركة في الانتخابات البلدية

ليبيا – قال سالن بن تاهية مستشار المفوضية العليا للإنتخابات البلدية بشأن أعداد المسجلين للمشاركة في العملية الإنتخابية إنه دائماً تكون المشاركة في البداية متواضعة وبعد ذلك يرتفع زخم التوعية ومعرفة الناس بالحدث ومتابعتهم لما يحدث.

بن تاهية أشار خلال تصريح لقناة “فبراير” وتابعته صحيفة المرصد الأحد إلى أن  الإحصائيات وصلت لـ 120 ألف ولا زال التسجيل مستمر لتاريخ 7/7.

وتابع “مهم جداً برنامج التوعية في الانتخابات والتواصل مع المواطنين وإعلامهم عن أهمية هذا الاستحقاق والمشاركة فيه، الاستحقاق الوطني والانتخابات والتبادل السلمي على السلطة من خلال تجديد الشرعية استحقاق يهم كافة الدولة الليبية ويجب أن يكون هناك حراك  متوازي مع المؤسسات الأهلية والتي للأسف ينقصها تمويل من الحكومة وحتى مؤسسات الحكومة الرسمية غائبة تماماً”.

ولفت إلى أن الاعلام الرسمي لا زال متواضع وضعيف، متقدماً بالشكر للاعلام الخاص على تواصلهم.

ونوّه إلى أن الاختصاص بتوعية المواطنين لا يقتصر على المفوضية والانتخابات تعد أهم حدث في البلاد لكن في ليبيا من سنوات هناك تجاهل كامل من أجهزة الدولة مع العلم أن المفوضية قدمت طلب ميزانية خاصة للتوعية وتقوم وزارة المالية والمختصين باقتصاص الامر على أساس انه ليس مهم.

وتابع “بعد 12 سنة من اول عملية انتخابية صار الإحباط  من أداء الاجسام المنتخبة لكن المواطن في ليبيا يختلف عن المواطن في دول أخرى من ناحية وتوعيته المجالس البلدية التي نتحدث عنها بعضها لها 10 سنوات واكثر لكن الحراك هذا لا يأتي من جسم محدد في الدولة بل حلقة متكاملة وفيه تقصير من الجهات الأخرى للآن حتى المفوضية المطلوبة للمفوضية لأداء عملها لم يتم الإيفاء بها، هناك إشكاليات”.

وأفاد في الختام أن تسجيل الناخبين لا زال مفتوح وتم ملاحظة وجود تسجيل 10 آلاف يومي وهناك حاجة لمنح المواطنين المزيد من التوعوية والوقت للمشاركة في العملية الانتخابية. 

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور
  • حركة المحافظين.. تغييرات بجميع المحافظات
  • خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 | الشروط والخطوات
  • مواعيد الشهر العقاري في سيتي ستارز.. يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة
  • بن تاهية: نحتاج للمزيد من التوعية والوقت للمواطنين للمشاركة في الانتخابات البلدية
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • تعرف على إجراءات والأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة
  • بعد انتهاء المهلة.. بدء تنفيذ الإجراءات القانونية ضد الأجانب المخالفين لتقنين أوضاع الإقامة