تركيا الآن:
2024-09-16@13:04:36 GMT

بيان عاجل من السفارة الكويتية في لبنان

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

أصدرت السفارة الكويتية في لبنان، اليوم الأحد، بيانًا حثت فيه المواطنين الكويتيين المقيمين في لبنان على التواصل مع السفارة لتسجيل بياناتهم. جاء هذا البيان في وقت تتصاعد فيه التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وتواصل الحرب في غزة دخول يومها الثالث والعشرون.

وأوضحت السفارة أن هذه الخطوة تأتي تمهيدًا لإعادة المواطنين الكويتيين إلى الوطن، خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة حاليًا.

ونقل البيان عن وزارة الخارجية الكويتية قولها: “نحث المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة لبنان على تأجيل السفر خلال هذه الفترة، وندعو أولئك الذين هم حاليًا في لبنان إلى النظر في العودة الطوعية إذا لم يكن هناك ضرورة قصوى لبقائهم”.

يُشار إلى أن عدة دول عربية وغربية قد طلبت سابقًا من مواطنيها مغادرة لبنان، وذلك في ظل استمرار الاشتباكات على الحدود الجنوبية للبلاد مع إسرائيل منذ نحو ثلاثة أسابيع.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار الكويت السفارة الكويتية في لبنان الكويت لبنان فی لبنان

إقرأ أيضاً:

نائب إسرائيلي يدعو إلى احتلال منطقة في لبنان... إليكم ما قاله

دعا عضو الكنيست الإسرائيلي من حزب الليكود أريئيل كلينر، إلى احتلال شريط أمني في لبنان يصل إلى نهر الليطاني، وذلك في حديث لصحيفة "معاريف".

وقال كلينر: "نحن بحاجة إلى العودة إلى مفهوم التمسك بالأرض، في الجنوب وفي الشمال وفي كافة أنحاء بلادنا".

وفي مقابلة مع "معاريف"، أثار النائب من حزب الليكود "مطلبا باحتلال منطقة أمنية في جنوب لبنان، ردا على الوضع الأمني المتوتر في شمال إسرائيل".

كيلنر، الذي زار المنطقة مع وفد من "اللوبي من أجل أرض إسرائيل"، وهي مجموعة ضغط برلمانية توسعية تدعو إلى الاستيلاء على المزيد من الأراضي، عرض مفهوما استراتيجيا جديدا قديما للتعامل مع التهديد القادم من الشمال.   وطالب عضو الكنيست بالعودة إلى سياسة الشريط الأمني، مشددا على أن "هذا الواقع لا يمكن أن يستمر، والاستنتاج الوحيد الذي لا يمكن تجاهله هو أن الحدود الحالية في الشمال حدود غير مستدامة. الحدود لا تستطيع توفير الأمن لسكان الشمال".

وطرح كيلنر خيارين، "إما أن ننشئ منطقة أمنية وسيطرة حتى الليطاني، أو لن تكون هناك حياة في الشمال. هذه هي المعادلة وليست هناك نهاية".

وختم حديثه بالقول: "طالما أن لبنان دولة معادية، وطالما أن هناك واقع حزب الله على الجانب الآخر، هذا هو الواقع الذي نحن فيه حاليا، فليس هناك طريق آخر سوى سيطرتنا الكاملة". (سكاي نيوز عربية)

مقالات مشابهة

  • مراد: نرفض موازنة تزيد الضرائب على المواطنين
  • كيف تتحضّر إسرائيل للحرب مع لبنان؟.. تقريرٌ يكشف
  • سفارة الكويت بالسعودية تدعو المواطنين إلى الالتزام بأحكام احتفالات اليوم الوطني للمملكة
  • عاجل.. جيش الاحتلال يرجح بمقتل 3 محتجزين بغزة في نوفمبر بغارة جوية
  • نائب إسرائيلي يدعو إلى احتلال منطقة في لبنان... إليكم ما قاله
  • ‏دوي صافرات الإنذار في شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان
  • حزب الله: الحرب الشاملة ستكون "كارثية" على لبنان وإسرائيل
  • عاجل| وزير الكهرباء يطمئن المواطنين خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة
  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: ندعو إلى إعادة السيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية على معبر رفح وبقية الحدود