أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أن الملف الثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، يهدف لتنظيم أفضل كأس عالم في تاريخ اللعبة.

وقال لقجع في تصريحات له، على هامش مراسيم توقيع خطاب النوايا لاستضافة مونديال 2030، اليوم السبت بالرباط، إن “البلدان الثلاثة لديها ما يكفي من ملاعب لتنظيم أحسن كأس عالم في تاريخ كرة القدم هذا الأمر المهم.

العدد بالضبط سيكون موضوع العمل التقني الذي سيكون في النهاية. رئيس الاتحاد البرتغالي عبر أن دولته ستدخل بثلاث ملاعب”.

وأضاف المسؤول المغربي، أنه “سنجد الصيغة النهائية بخصوص ملاعب المملكة وكذلك الملاعب الإسبانية. الأهم أن فلسلفة إعداد هذا المشروع لا ينبغي أن تبنى على مواقف مسبقة، هو ترشيح واحد يجمع ثلاثة بلدان وقارتين يمثلان 108 من الأصوات داخل “الفيفا”. هذا المنطق الذي اتفقنا عليه، وهو عامل سيحرك عملنا في المستقبل إلى غاية إيجاد الصيغة النهائية بخصوص الملاعب وعدد المباريات”.

وتابع فوزي لقجع، تصريحه، بالقول إن “اللجنة التقنية تشتغل باستمرار، ويوجد فيها أعضاء من المغرب والبرتغال وإسبانيا، وهي لجنة مفتوحة، وإذ دعت الضرورة لتعميق جانب من الجوانب، فإن كل طرف يقوم بعلمه”.

وبخصوص الملعب الجديدة ببنسليمان، صرح قائلا: “ملعب الدارالبيضاء هو مشروع وطموح متواجد منذ سنوات، بإشراف ملكي سامي، قطع الأشواط الأولى. بالنسبة للأشغال، ستنطلق بنهاية السنة الجارية”.

وأردف في هذا الخصوص: “الملعب سيكون جاهزا بعد مضي حوالي سنتين من الأشغال. هو ملعب يتسجيب لمتطلبات الدار اليبضاء بفرقين عالمين هما الوداد والرجاء، لأن فرق قليلة في العالم تستقطب أكثر من 60 ألف متفرج في كل مباراة، وبالتالي هذا الملعب يستجيب لهذه الظروف”.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة والدولة لشؤون الشباب الكويتية، الدكتورة أمثال الحويلة، الحرص على جاهزية الملاعب الكويتية التي ستستضيف مباريات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 26) المقرر أن تستضيفها دولة الكويت في ديسمبر المقبل.


وقالت الحويلة، في تصريح مساء اليوم الثلاثاء، عقب تفقدها ملاعب (جابر الدولي) و (النصر) و(الصليبخات) التي ستقام عليها مباريات البطولة، إنها وجهت مسؤولي الهيئة العامة للرياضة بضرورة الانتهاء من تجهيز الملاعب بأبهى حلة لضمان إنجاح هذا العرس الرياضي الخليجي، موضحة أن الهيئة واللجنة المنظمة للبطولة لن تألوا جهدا في متابعة الملاحظات التي أبدتها اللجان التفقدية لاتحاد كأس الخليج في جولاته السابقة ووضع الحلول المناسبة لها، مضيفة أن العمل سيتواصل بالفترة المقبلة لإنهاء كافة الترتيبات بوقت مبكر للإعداد الناجح للبطولة.

ولفتت إلى أن البطولة تحظى باهتمام خاص من القيادة السياسية للكويت كونها تجمع الشباب الخليجي في أجواء تنافسية أخوية، مبدية ثقتها بالكوادر الكويتية لتنظيم نسخة مميزة للبطولة التي تجد اهتماما شعبيا وإعلاميا خليجيا واسعا.

مقالات مشابهة

  • أطعمة غنية بفيتامين B يجب عليك إدراجها في نظامك الغذائي
  • البنك الدولي: العراق ضمن شريحة البلدان المتوسطة الدخل
  • مذيعة شهيرة تهاجم سمية الخشاب.. والسبب؟
  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة
  • طلاب الثانوية في القليوبية عن امتحان الإنجليزي: «اللي تخاف منه ميجيش أحسن منه»
  • نحدثكم عن التاريخ.. ولكم في التاريخ عظاتٌ
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح
  • قراءة اشتراكية لمداخلة فياض: الصيغة اللبنانية ليست هشة والكيان، لا الطوائف، يواجه التحديات الوجودية
  • تقارير إسبانية: المغرب والبرتغال يعترضان على منح إسبانيا 12 ملعباًَ لاستضافة المونديال