خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.. استشهد 13 فلسطينيًا، وأصيب العشرات، في قصف إسرائيلى استهدف منزلين فى مدينة غزة وبيت لاهيا.


وأفادت مصادر بالقطاع، بأن طواقم الإسعاف انتشلت 10 شهداء من أنقاض منزل، تعرض للقصف فى حى تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، دون سابق انذار، بينهم نساء وأطفال، ولا يزال العشرات مفقودين.


كما استشهد أيضًا 3 أفراد وأصيب آخرون في قصف وتدمير منزلهم فى مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.


وفي سياق متصل، هدّد الاحتلال الإسرائيلى مُجددًا، مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطينى في حى تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، بالقصف.

اقرأ أيضاً عاجل| ارتفاع أرباح سوديك المصرية 50 بالمئة في الربع الثالث رغد صدام حسين تكشف أوجه الشبه بين العدوان على غزة وغزو العراق!! لماذا باعت فودافون 50% من وحدتها في إسبانيا؟ الأونروا: تحذر من فوضى عارمة قد تحدث مستقبلاً فى قطاع غزة إلغاء خطط الغزو البري لقطاع غزة عقب ضربات المقاومة الفلسطينية لجيش الاحتلال انسحاب الجيش الإسرائيلي من أطراف غزة عقب كمين محكم ومعارك عنيفة ورشقات صاروخية.. واعتراف بإصابات إفشال الهجوم البري على غزة .. وخسائر كبيرة للجيش الإسرائيلي درجات الحرارة في اليمن اليوم الأحد القدس عاصمة فلسطين وفلسطين عاصمة كل حر عاجل..الهلال الأحمر الفلسطيني: نفاذ الوقود بمستشفيات غزة والوضع كارثي قلوبنا معاكي يا فلسطين.. هتافات جماهير الزمالك المصري دعمًا لغزة «فيديو» فيديو للرئيس المصري حسني مبارك يتنبأ بطوفان الأقصى.. ويحذر إسرائيل: سيحاربونكم 100 عام


وقال مدير المستشفى بشار مراد: "تلقينا الآن تهديدات شديدة اللهجة من قوات الاحتلال بالإخلاء الفورى لمستشفى القدس بقطاع غزة كونه سيتم قصفه".


وكانت مستشفى القدس يضم أكثر من 400 مريض وحوالى 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى باعتباره مكانا آمنا، فضلا عن الطواقم الطبية.


وأصبحت 15 مستشفى من أصل 35 متوقفة عن العمل، وخرجت عن الخدمة فى قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلى، أو نفاد الوقود بشكل أساسي.


وتتعرض المستشفيات للتهديدات من الاحتلال الإسرائيلي يوميًا لإخلائها، إضافة للقصف المتعمد للمستشفيات أو فى محيطها أيضًا، والذى يؤوى آلاف المواطنين، حيث ارتكب مجزرة فى قصف المستشفى الأهلى العربى (المعمداني)، في حى الزيتون بمدينة غزة في الـ17 من الشهر الجارى، نتج عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الأحد/، أكثر من 20 فلسطينيا من بينهم مصاب برصاص الاحتلال، وذلك من مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.


وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، في تصريحات وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي، اعتقلت اليوم الأحد، ثمانية فلسطينيين من محافظة الخليل، بعد دهم وتفتيش منازلهم، بالإضافة لاعتقال ثلاثة شبان من بلدة عرابة جنوب جنين، بعد مداهمة منازلهم، والعبث بمحتوياتها.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من مخيم الأمعري جنوب مدينة رام الله بعد مداهمة منازلهم، والعبث بمحتوياتها، واعتقلت امرأة وشابا من مدينة نابلس، كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق المدينة ترافقها جرافة وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، بعد اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتها.
كما أوضحت أن ثلاثة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، خلال اقتحام بلدة عقابا شمال طوباس.
وأفادت مصادر في الهلال الأحمر، بأن طواقم الإسعاف تمكنت من نقل شاب مصاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ إلى المستشفى، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مصابا بعدة رصاصات، خلال تقديم الإسعاف له، فيما منعت الوصول إلى مصاب ثالث على سطح أحد المنازل.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة