دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية والعالمية إلى جانب طلاب التربية الخاصة، للمشاركة في مسابقة "راوي الدرعية" في نسختها الثانية، التي تنظمها هيئة تطوير بوابة الدرعية بالشراكة مع وزارة التعليم.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن المسابقة تهدف إلى التنافس بطريقة إبداعية بين الطلبة من خلال تقديم محتوى إثرائي نوعي "قصص تاريخية وروايات" حول الدرعية والمملكة، للتوعية بالثقافة والتراث الوطني، وتعزيز وعي النشء بثقافة وحضارة الوطن وترسيخها لديهم، إلى جانب تقديم جيلٍ من الرواة الشباب القادر على إبراز هذا الموروث العريق داخلياً وخارجياً، بما يواكب أهداف رؤية المملكة 2030.

أخبار متعلقة "كن خبيرًا" تؤهل 21 ألفًا من معلمي الشرقية لاختبارات الرخصة المهنيةقائدات الوحدة الكشفية في "الدراسة التأسيسية": تعلمنا الكثير ونسعى لتطبيقهتنفيذ عددًا من البرامج التدريبية لمنسقي العمل التطوعي بالشرقية

مع انطلاق مبادرة "راوي الدرعية" ..
إدارة النشاط الطلابي (بنات) تقيم ورش عمل بعنوان "آلية التسجيل في منصة مبادرة راوي الدرعية" لمنسقات المبادرة في المدارس . pic.twitter.com/boj4ds5PPr— إدارة تعليم الشرقية (@MOE_EPR) October 25, 2023المشاركة في المسابقة

أضاف الباحص، أن المسابقة تستهدف الطلبة المبدعين في سرد القصص التاريخية والروايات، وأن المشاركات يتم استقبالها عبر الـــرابــــط حتى 14 نوفمبر.

وتعد الدرعية مهد انطلاقة الدولة السعودية، وتحمل في طيّات قصصها شخصيات وطنيةً وأحداثاً بطوليةً ومواقف تاريخية مخلّدة، فضلاً عن اتسام المنطقة بتنوّع الأحداث التاريخية، وثراء قصصها بقيم الإنسان وأصالة قيمه وعمق ثقافته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام راوي الدرعية مسابقة راوي الدرعية تعليم الشرقية الشرقية راوی الدرعیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية الازهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان الديناميكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، اليوم السبت، امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة الديناميكا على مستوى 17 إدارة تعليمية، وسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

تكاتف وتعاون بين رؤساء اللجان 

وشدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين، وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع، فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو. 

كما شدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، على ضرورة تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفاديًا لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

إحكام الرقابة على اللجان 

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية، وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر.

وأعرب رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات
  • سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية لسهولة امتحانيّ الكيمياء والجغرافيا
  • تباين آراء طلاب الشهادة الثانوية بالشرقية حول امتحاني «الكيمياء والجغرافيا»
  • الثانوية الازهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان الديناميكا
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • المقالى صعب.. .تباين أراء طلاب الثانوية الأزهرية بـ"الشرقية" بعد أداء امتحان مادة التوحيد