أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، أن الشعب التركي أعلن للعالم أنه لن يترك فلسطين وحدها.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية اليوم الأحد، عن ألطون قوله عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، خلال "تجمع فلسطين الكبير" في إسطنبول: "أعلنوا إنهم لن يتغافلوا عن جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنيين الأبرياء".

رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين #ألطون: الشعب التركي أعلن للعالم أنه لن يترك #فلسطين وحدها https://t.co/ih8wXdgeka pic.twitter.com/icwDrqsi3K

— Anadolu العربية (@aa_arabic) October 29, 2023

وقال: "أظهر شعبنا بشكل لا ينسى دعمه وروح تضامنه مع أشقائنا الفلسطينيين، وأعلنا للعالم خلال تجمع فلسطين الكبير بإسطنبول أننا لن نترك فلسطين وحدها"، موضحاً أن بلاده "بذلت كل ما في وسعها من أجل إرسال المساعدات الإنسانية (إلى غزة) والوصول إلى اتفاق هناك".

وأضاف "إلا أن إصرار الجانب الإسرائيلي على العنف يظل أكبر عقبة أمام جهودنا، ومع الأسف نرى أنهم ضمن جهود التطهير العرقي فقط في غزة"، ودعا العالم إلى النهوض واتخاذ إجراءات مشتركة ضد إسرائيل، موضحاً أن "تصويت الأمم المتحدة يشكل خطوة في الاتجاه الصحيح، ويظهر أن إسرائيل أصبحت معزولة في أعين المجتمع الدولي".

وأشار المسؤول إلى أن "أولئك الذين يحمون إسرائيل باستخدام حق النقض في مجلس الأمن الدولي، يجب أن يخجلوا من تواطؤهم ودعمهم لحرب إسرائيل ضد المدنيين، وسنواصل الضغط من أجل وقف إطلاق النار وسنبقي أبوابنا مفتوحة أمام المبادرات الدبلوماسية".

يذكر أن إسطنبول شهدت أمس السبت، إقامة فعالية "تجمع فلسطين الكبير"، بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبحضور آلاف المواطنين، من أجل التعبير عن تضامنهم مع فلسطين وتنديداً بهجمات إسرائيل ضد الفلسطينيين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل تركيا فلسطین وحدها

إقرأ أيضاً:

"أبو عبيدة" يبارك عملية "أنصار الله" اليوم ضد إسرائيل

أعلن الناطق باسم "كتائب القسام" مباركة "حماس" العملية النوعية التي نفذها "أنصار الله" صباح اليوم بضرب هدف عسكري قرب تل أبيب وسط إسرائيل بصاروخ باليستي جديد من نوعه.
 

وكتب أبو عبيدة في "تلغرام": "نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم واستهدفت هدفا عسكريا قرب تل أبيب، كما نثمن وقفة الشعب اليمني العزيز إلى جانب إخوانه في فلسطين واستعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك.
وأضاف: "إن طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف الذي استهدفته وغيرها من التفاصيل التي أطلعنا عليها إخوتنا في اليمن تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى".

واختتم: "إن الكيان الصهيوني الذي لا زال غارقا في أوحال غزة، والذي يفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وإن خطوة غبية كهذه ستعني أن (رئيس وزراء إسرائيل بنيامين) نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلن الناطق العسكري باسم حركة "أنصار الله" اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وقال في بيانه: نفذت القوات الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية استهدفت عمق الكيان الصهيوني بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد".

وأضاف: "نجح الصاروخ في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة".

من جهتها، تساءلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الصاروخ "الحوثي" فيما لو كان "كروز" أم "باليستي"، ولماذا تم اكتشافه في مرحلة متأخرة بينما كان من المفترض اكتشافه بعيدا عن الأراضي الإسرائيلية، وفيما لو اخترق الأجواء من اتجاه غير متوقع

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: الحوثيون وصلوا إلى سوريا ويستعدون لمرحلة جديدة ضد إسرائيل
  • صواريخ ومسيرات الحوثيين ضد إسرائيل منذ طوفان الأقصى
  • إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمن
  • مسؤول عُماني يؤكد أن بلاده لن تطبع مع إسرائيل ويقول إن الأخيرة استغلت تطبيعها مع العرب ضد فلسطين
  • "أبو عبيدة" يبارك عملية "أنصار الله" اليوم ضد إسرائيل
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • السيد القائد يدعو الشعب اليمني إلى الخروج الكبير وغير المسبوق يوم الغد لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • قتلتها إسرائيل .. تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور
  • رئيس البرلمان التركي: المسؤولية عن جريمة قتل عائشة تقع على إسرائيل وداعميها
  • مسؤول عسكري سابق: إسرائيل عالقة في غزة وتنزف