تنظم نقابة الأطباء في قنا، الثلاثاء المقبل، بالتعاون مع البنك الإقليمي لنقل الدم، حملة للتبرع بالدم لصالح مصابي غزة، وضحايا القصف الإسرائيلي الغاشم، وذلك بمقر النقابة.

وأكدت النقابة تضامنها الكامل مع أهالي قطاع غزة، وضرورة الوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال المساعدات دون شرط أو قيد.

حملة تبرع بالدم 

وقال الدكتور محمد الديب نقيب أطباء قنا، في بيان اليوم، أن التبرع بالدم يعتبر أقل إسهام من نقابة الأطباء تقوم به للتضامن مع أهل غزة، مثمنا جهود  الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم أهالي فلسطين، وإدخال المساعدات، وتأكيده على عدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية.

إدانة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

وناشد نقيب أطباء قنا جموع الأطباء وأسرهم للتوجه إلى مقر النقابة الثلاثاء المقبل، من الساعه التاسعة صباحا إلى الثالثة عصرا، للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني.

وأضاف، أن نقابة الأطباء قنا تدين الاعتداءات والمجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والكيل بمكيالين، والصمت العالمي تجاه ما يحدث، رغم أنه يتنافى مع كل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا مركز قنا نقابة الأطباء بقنا

إقرأ أيضاً:

هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر

تنظر هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، 20 اكتوبر المقبل، أول جلسات دعوى قضائية تطالب بحل مجلس نقابة المحامين ، وإسقاط العضوية عن نقيب المحامين واستبعاده من مجلس النقابة لامتناعه عن تنفيذ الاحكام القضائية .

كان المحامي مصطفى شعبان اقام الدعوى القضائية رقم 101450 لسنة 78 ق ، وطالب فيها بحل مجلس نقابة المحامين واعادة اجراء الانتخابات طبقا لنص المادة 77 من الدستور المصري الصادر عام 2014 ، واحتياطيا بالغاء القرار السلبي بالامتناع عن اسقاط عضوية نقيب المحامين من مجلس نقابة المحامين طبقا لنص الماده 141 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 ، التى نظمت اسقاط العضوية عن منصب نقيب المحامين .

وذكر مصطفى شعبان ، انه صدر لصالحه الحكم الصادر فى الدعوى رقم 23480 لسنة 78 ق بجلسة 14 / 12 / 2023 والحكم الصادر فى الدعوى رقم 43806 لسنة 78 ق بجلسة 6 / 3 / 2024  والحكمين ، الزما نقيب المحامين بمنحه البطاقة العلاجية وبطاقة العضوية، إلا ان نقيب المحامين لايزال ممتنعا عن تنفيذ الحكمين ، ومازال ممتنعا عن منح المدعى بطاقة عضوية نقابة المحامين ، والبطاقة العلاجية ، وهو ما يفقد معه مجلس نقابة المحامين مشروعيته ، ويكون جزاء حل مجلس النقابة واجبا وفق نص المادة 77 من الدستور المصري الصادر عام 2014 .

مقالات مشابهة

  • نقابة الدواجن: القطاع يوفر كل إحتياجات السوق بأسعار جيدة
  • نقابة المهندسين "مستاءة" من ارتفاع عدد طلبة مدارس الهندسة
  • نقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الأطباء: فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج من اليوم وحتي 26 ديسمبر
  • بدء العمل بالشريحة الأساسية للأطباء
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا