غالبا ما تهمل النساء منطقة الرقبة من ضمن روتين متكامل للعناية بالجمال، في حين أن هذه المنطقة حساسة للغاية وتحتاج إلى العناية كبشرة الوجه تماما، وذلك لتأخير علامات الشيخوخة، وللمحافظة عليها شابة تماما كالوجه ومشدودة بأجمل وأكبر صورة ممكنة. 

اقرأ ايضاًسان لوران تكتسح أسبوع الموضة في باريس تحت أنوار برج إيفيل

وللحصول على فعالية أكبر، يوصى بالعناية بالوجه والرقبة على حد سواء مع بعضهما البعض، لأن البشرة المشدودة والمشرقة، ستعكس جمالك وتجعله يدوم طويلا، كما ستأخر بكل تأكيد ظهور علامات التقدم في السن، وفي هذا المقال نقدم لك أبرز خطوات العناية الرئيسية بالرقبة وجمالها.

نمط حياة صحي لمظهر شاب

لتدليل رقبتك بشكل يومي، يجب عليكِ إتباع أسلوب حياة صحي وبعيد كل البعد عن كل مسببات الضرر والأذى للبشرة، يجب تجنب التدخين الذي يضر بصحتك وبشرتك لأن الإمتناع عن مكونات الـ"نيكوتين" الضارة بخلايا الجسم وعملها سيجعل بشرتك أجمل وأكثر شبابا. 

أما في ما يتعلق بالطعام، فاختاري الأسماك الدهنية والجزر والمشمش ومثل هذه الأطعمة التي ستضمن لك بشرة صحية ومشدودة وشابة.

 

الترطيب سر البشرة المثالية


تتدهور الخلايا التي تساعد البشرة على البقاء رطبة ومرنة مع التقدم في السن ومع المؤثرات اليومية المختلفة ومنها التوتر والقلق وتعابير الوجه على اختلافها إضافة إلى الأضرار الموجودة في الأطعمة وروتين الحياة اليومي المضغوط، ولذلك يجب عليك تعزيز خلاياك باستخدام الكريمات المرطبة والمغذية.

 ولعل الحل الجيد هو استخدام علاجات غنية بفيتاميني سي C و إي E اللذين يملكان خصائص مضادة للأكسدة تعمل على إعادة إحياء شباب بشرتك. أما إذا كنتي تفضلين استخدام منتجات طبيعية تماما من غير أي تدخل كيميائي فننصحك باختيار زيت جوز الهند، الذي يتمتع بخصائص ترطيب مهمة وقوية.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي


لا تقتصر فائدة ممارسة التمارين الرياضية على كونها مفيدة للصحة العامة، بل إن بعض الألعاب الرياضية مفيدة بشكل خاص للبشرة لأنها تعزز وصول الأكسجين إلى مختلف خلايا أنسجة البشرة في ما يعرف بعملية (أكسجة الأنسجة). بحيث تعمل البشرة المؤكسجة جيدا على تحسين تجديد الخلايا وامتصاص العلاجات والكريمات والـ"سيرومات" التي ستستخدميها لاحقا على بشرتك.

وللفائدة، فإن التعرق عملية طبيعية هامة جدا تعمل على فرز السموم الضارة وطرحها خارج الجسم لتحرصي على بقاء بشرتك خالية من السموم والأضرار، فالرياضة عملية متكاملة ومهمة للغبقاء على بشرة مثالية وشابة ونضرة.

حماية الرقبة من الشمس لا تقل أهمية عن حماية الوجه

عندما تفكرين في حماية وجهك من أشعة الشمس، فيجب عليك أن لا تنسي عنقك ومنطقة أعلى الصدر، وذلك لما تسببه أشعة الشمس من ظهور تصبغات وتكوين بقع وخطوط دقيقة على بشرتك، مما يشير إلى فقدان مرونة الجلد وتكسير بعض من الطبقات الأولى العلوية للبشرة، كما أن خط العنق معرض بشدة للأشعة فوق البنفسجية، والتي تعد أحد العوامل الرئيسية لشيخوخة الجلد في هذا الجزء من الجسم.

 بالإضافة إلى ذلك، فإن قدرة الجلد على حماية الجذور الحرة تتناقص بشكل طبيعي مع التقدم في السن، ولهذا السبب من الأفضل العناية ببشرة الرقبة وحمايتها من أشعة الشمس باستعمال كريم بعامل حماية لا يقل عن (50SPF) . كما أن تطبيق كريم الوقاية من الشمس ضروري في فصل الشتاء أيضا.

التدليك اليومي لتحفيز الكولاجين خطوة روتينية مهمة


ينصح بعد تطبيق كريم العناية الصباحي وما يرافقه من "سيروم" وكريم حماية من الشمس، بأن تكملي العناية بالتدليك اللطيف والمنشط، وذلك لما له من فوائد حقيقية على تأخير ظهور التجاعيد كما يعمل على استرخاء الجلد والعضلات المتوترة بسبب الإجهاد والحركات المستمرة التي تسببها تعابير الوجه والحركات الدورانية الخاطئة أحيانا.

اقرأ ايضاًياسمين صبري وفاليري أبو شقرا بضيافة ديور لإطلاق عطر جادور الجديد

 بالإضافة إلى ذلك، فهو يعزز حركة الدورة الدموية ويوفر الترطيب الجيد ويحفز إنتاج ال"كولاجين"، وللقيام بذلك ابدأي بالتدليك من الرقبة، ثم خلف الأذنين دون نسيان الفك، ومن الأسفل إلى الأعلى لضمان تحريك الدم في دائرية منتظمة وصحيحة.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ صحتك وجمالك صحة جمال

إقرأ أيضاً:

نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024.. 6 خطوات سهلة للحصول عليها

كشف المجلس الأعلى للجامعات، نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024، موضحًا أن الامتحانات سارت بصورة منتظمة بالتنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً أن امتحانات المعادلة عُقدت وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية والتي تقيس مدى فهم الطالب.

وأوضح المجلس أنه يمكن الحصول على نتيجة المعادلة، من خلال موقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، مشددًا على طلاب الدبلومات الفنية بضرورة كتابة البيانات بطريقة صحيحة ووفق الأوراق الرسمية حتى يتمكنوا من الحصول على النتيجة بطريقة سهلة.

طرق الحصول على نتيجة معادلة كلية الهندسة

- الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات

- اختيار مسابقة كلية الهندسة.

- يكتب الطالب الرقم القومي المدون في بطاقة تحقيق الشخصية

- يكتب الطالب رقم الجلوس الذي أدى به الطالب الامتحانات

- يكتب الطالب رقم يظهر أمام الطالب مباشرة عند الدخول على الموقع

- يضغط الطالب على زر «النتيجة»

- تظهر نتيجة الطالب متضمنة التالي:

* اسم الطالب رباعياً

* نوع الامتحان

* الرقم القومي

* رقم الجلوس

* المواد التي أدى فيها الامتحانات

* التقدير الحاصل عليه الطالب في كل مادة

* عدد مواد التظلم 

مقالات مشابهة

  • نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024.. 6 خطوات سهلة للحصول عليها
  • 7 مشروبات لتعزيز الكولاجين لبشرة أكثر شبابًا
  • أطعمة تجعلك تبدو أصغر سنا
  • ‎5 أمراض جلدية تنتشر في الخريف
  • تقشير البشرة: فوائده وأنواعه وكيفية القيام به بشكل صحيح
  • بسبب أقنعة الكولاجين.. أطباء الجلد في ورطة
  • سمك السردين: مفتاح الجمال والشباب لبشرة صحية
  • العناية بالبشرة الحساسة: نصائح لتجنب التهيج والحفاظ على النضارة
  • فوائد فيتامين C للبشرة: السر وراء النضارة والإشراق
  • وصفات طبيعية لمنع ظهور التجاعيد وترطيب البشرة