شهدت محكمة جنايات طنطا، تشديدات أمنية مكثفة قبل بدء محاكمة الصيدلي أحمد عاطف قطب المتهم بقتل زوجته الصيدلانية منى السروجي وابنتيه الصغيرتين زينة وجميلة في طنطا.

وفي وقت سابق، أحال المستشار عماد سالم محامي عام أول غرب طنطا الكلية، المتهم أحمد عاطف قطب حمودة - صيدلي إلى محكمة جنايات طنطا، لأنه في يوم 20 مارس الماضي من العام الحالي، أقدم على إنهاء حياة زوجته المجني عليها مني محمد عبد الحميد السروجي، عمدا مع سبق الإصرار.

وبيت المتهم النية وعقد العزم على الخلاص منها إثر مروره بضائقة مالية مستحكمة فتدبر أمره في هدوء ورويه لتنفيذ ما انتواه وانتظر حتى أتيحت له فرصة الانفراد بها وعدم تواجد من يذود عنها، وما أن ظفر بها حتى أجهز عليها طابقا بيداه عنقها كاتم أنفاسها، وما أن قاومته للذود عن نفسها حتى سدد إليها عدة ضربات بيده استقرت بوجهها فخارت قوها.

وارتكب المتهم جريمته وحاول تضليل الشرطة حتى تظهر أنها قضاء وقدر لكن التحقيقات كشفت الحقيقة واعترف بارتكاب جريمته.

وكانت حالة من الصدمة والذهول انتابت جميع أقارب وأصدقاء وجيران الصيدلانية منى السروجي صاحبة السمعة الطيبة والتي لفظت أنفاسها الأخيرة هي وابنتيها زينة وجميلة على يد الزوج الذي هانت عليه العشرة فقرر التخلص منهم جميعاً في آن واحد ليضع حداً للمشاكل الزوجية المتزايدة والأزمات المالية التي تحاصره، ثم حاول الانتحار إلا أن نفسه لم تطاوعه فتراجع عن ذلك وفر هارباً من المنزل لإبعاد الشبهة عنه ولتظهر الواقعة كما لو كانت قضاء وقدر لكن التحريات كشفت خطته الشيطانية وتورطه في الحادث وألقت الشرطة القبض عليه وأمرت النيابة بحبسه وإحالته للمحاكمة.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. استكمال محاكمة عاطل بتهمة تزوير محررات رسمية

وسط انتشار أمني.. كثافات مرورية متحركة بمحافظتي القاهرة والجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع جريمة حوادث حوادث الأسبوع طنطا قتل قتل زوجته محاكمة محكمة

إقرأ أيضاً:

محكمة النقض تؤيد حكم الإعدام للمتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال

قصت دائرة الاثنين بمحكمة النقض، برفض الطعن المقدم من المتهمين "أيمن حجاج" وحسين محمد"" في اتهامهما بقتل الإعلامية "شيماء جمال"، وتأييد حكم إعدامهما.

وكانت قد حكمت المحكمة حضوريا بإجماع الآراء، في وقت سابق بمعاقبة المتهمين أيمن عبد الفتاح حجاج، وحسين محمد الغرابلي، بالإعدام شنقًا فيما أسند إليهما في التهمتين الأولى والثالثة (القتل العمد).

وسبق وأن أمر النائب العام، بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، حيث أظهرت التحقيقات أن المتهم الأول أيمن حجاج (زوج المجني عليها الإعلامية شيماء جمال) أضمر التخلص منها، بسبب تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني حسين الغرابلي معاونته في قتلها، وقَبِل الأخير نظير مبلغٍ مالي وعده المتهم الأول به.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين عقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روح الإعلامية شيماء جمال، ووضعا لذلك مخططا اتفاقيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها.

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين اشتريا أدوات لحفر القبر، وأعدا مسدسا وقطعة قماشية لإحكام قتل المجني عليها وشل مقاومتها، وسلاسل وقيودا حديدية لنقل الجثمان إلى القبر بعد قتلها، ومادة حارقة لتشويه معالمه قبل دفنه.

وأظهرت التحقيقات أنه في اليوم الذي حدداه لتنفيذ مخططهما، استدرجها المتهم الأول إلى المزرعة بدعوى معاينتها لشرائها، بينما كان المتهم الثاني في انتظاره لها كمخططهما، ولما ظفرا هنالك بها باغتها المتهم الأول بضربات على رأسها بمقبض المسدس، فأفقدها اتزانها وأسقطها أرضا، وجثم مطبقا عليها بيديه وبالقطعة القماشية حتى كتم أنفاسها، بينما أمسك الثاني بها لشل مقاومتها، قاصدين إزهاق روحها حتى أيقنا وفاتها مُحدثَيْنِ بها الإصابات الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها، ثم غلّا جثمانها بالقيود والسلاسل وسلكاه في القبر الذي أعداه، وسكبا عليه المادة الحارقة لتشويه معالمه.

 







مقالات مشابهة

  • محكمة النقض تؤيد حكم الإعدام للمتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال
  • انتشار أمني مكثف وسط باريس بعد النتائج الأولية للانتخابات
  • تأييد إعدام متهم بقتل طفل في مدينة نصر
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 6 متهمين في «خلية الحدائق»
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ4 سبتمبر
  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز