في الربع الثالث بنحو 50 بالمئة.. ارتفعت الأرباح الصافية لشركة "سوديك" العقارية المصرية، على أساس سنوي، لتصل إلى 212 مليون جنيه (حوالي 6.9 مليون دولار)، بحسب إفصاح للبورصة الأحد.

كما أوضح البيان أن إيرادات الشركة الفصلية بالربع المنتهي في 30 سبتمبر بلغت حوالي 2.1 مليار جنيه بزيادة 7 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مدار التسعة أشهر الأولى من العام بلغت الأرباح الصافية 548 مليون جنيه بزيادة سنوية 26 بالمئة، فيما بلغت إيرادات النشاط حوالي 5 مليارات جنيه بزيادة 7 بالمئة.

وذكرت الشركة عن ارتفاع إجمالي المبيعات المتعاقد عليها إلى 19.8 مليار جنيه في أول تسعة أشهر من العام الجاري بزيادة سنوية 67 بالمئة.

اقرأ أيضاً مصرع نجل ‘‘يحيى الحوثي’’ وعدد من ضباط المليشيات إفشال الهجوم البري على غزة .. وخسائر كبيرة للجيش الإسرائيلي درجات الحرارة في اليمن اليوم الأحد قلوبنا معاكي يا فلسطين.. هتافات جماهير الزمالك المصري دعمًا لغزة «فيديو» فيديو للرئيس المصري حسني مبارك يتنبأ بطوفان الأقصى.. ويحذر إسرائيل: سيحاربونكم 100 عام بالفيديو.. تفحم 35 جثة و60 مصابًا واحتراق عشرات السيارات في أضخم حادث مروري بمصر مصر تلوّح بالرد العسكري على الحوثيين بعد قصف مدينة طابا المصرية كلمة السر سيناء.. لماذا حشد الجيش المصري أكبر فرقة عسكرية في تفتيش الحرب؟ اعلامي إسرائيلي يكشف عن تحركات حوثية جديدة لاستهداف الأراضي المصرية بالصواريخ مساع لمليشيا إيران لجر اليمن لحرب مدمرة وتطويق مصر والحل الحاسم في الساحل الغربي تعرف على سعر الريال السعودى اليوم السبت 28-10-2023 فاجعة في مصر.. مقتل وإصابة أكثر من 90 شخصًا صباح اليوم

وأشارت الشركة إلى تراجع نسبة إلغاءات المبيعات إلى 5 بالمئة في التسعة أشهر الأولى من العام مقابل 8 بالمئة في نفس الفترة من 2022.

وقال أيمن عامر، المدير العام لشركة سوديك في الإفصاح: "جاء على رأس أولوياتنا خلال عام 2023 تحقيق التوازن بين نمو المبيعات والحفاظ على ربحية المشاريع من خلال استراتيجيات دقيقة للتسعير والطروحات في جميع مشروعاتنا".

وكانت سوديك من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر، وهي مملوكة بنسبة 85 بالمئة لصالح تحالف "الدار العقارية- القابضة إيه دي كيو"، و5 بالمئة لـ "إكويتي القابضة"، وباقي الأسهم متداولة في البورصة المصرية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: من العام

إقرأ أيضاً:

بنك استثماري يتوقع ارتفاع قيمة الجنيه مدعوما بحزمة تدفقات النقد الأجنبي

استقر سعر الدولار الأمريكي، بنهاية تعاملات الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري في البنوك المصرية قرب 48 جنيها بيعًا وشراء.

وجاء أعلى سعر للدولار مقابل الجنيه في مصرف أبوظبي الإسلامي عند 48.13 جنيهًا للشراء و48.23 جنيهًا للبيع، فيما اختتم الدولار تعاملاته في البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك التنمية الصناعية IDB بين 48.09 جنيهًا للشراء و48.19 جنيهًا للبيع.

وسجل الدولار بنهاية تعاملات ميد بنك نحو 48.08 و48.18 جنيهًا للشراء والبيع، وفي البنك الأهلي المتحد سجل 48 و48.10 جنيهًا في الشراء والبيع على الترتيب.

وفي بنوك، الكويت الوطني وسايب والتجاري الدولي، استقر سعر الدولار أمام الجنيه عند مستوى 47.98 جنيهًا للشراء و48.08 جنيهًا للبيع.

إلى ذلك استقر سعر الدولار مقابل الجنيه في بنكي الأهلي ومصر عند 47.94 جنيهًا للشراء و48.04 جنيهًا للبيع.

سعر الجنيه المصري

وأشار تقرير صادر من بنك أوف أميركا أن الجنيه المصري يقترب في الوقت الجاري بشكل كبير من قيمته العادلة، متوقعاً ارتفاع قيمته على المدى القريب في ظل تمويل التدفقات النقدية من الإمارات للعجز المتوقع في ميزان المدفوعات

وقال بنك الاستثمار: إن الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد إضافة للتدفقات من دولة الإمارات يمكنها تغطية فجوة التمويل الخارجي للبلاد خلال فترة تمتد من عام إلى عامين، متوقعاً أن يصل حجم التدفق ما بين 5 إلى 10 مليارات دولار.

كما يتوقع استمرار البنك المركزي المصري في اتباع سياسة تشديد نقدي، مع الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة على الأجل القريب تفادياً للآثار المالية لرفعها، ورجح البنك أن تصبح أسعار الفائدة الحقيقية (سعر الفائدة بعد خصم التضخم) إيجابية بحلول الربع الرابع من العام الجاري

اقرأ أيضاًسعر الذهب والدولار الخميس 4 يوليو 2024. مفاجأة في آخر تحديث

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري «آخر تحديث»

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري بالبنوك العاملة داخل مصر

مقالات مشابهة

  • تجارة الخدمات الصينية تنمو بنسبة 16% خلال 5 أشهر
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • "إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو
  • بنك استثماري يتوقع ارتفاع قيمة الجنيه مدعوما بحزمة تدفقات النقد الأجنبي
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • 8 مليارات جنيه أرباح البورصة المصرية بتعاملات اليوم
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة