قال الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة، إن تحسين صحة المواطن هي الفكرة الأساسية التي انطلقت منها الحملات الرئاسية والتي جاء رأسها حملة 100 مليون صحة، متابعًا أن مبادرة 100 يوم صحة تعتبر نموذجًا مصغرًا من الحملات التي تم إطلاقها من قبل، حيث تقدم كافة الخدمات بشكل مصغر للأماكن النائية والبعيدة.
 

وأضاف “حتة” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الأحد، أن هذه الحملات تتلقى إقبالًا كبيرًا من قبل الجماهير، حيث تسود حالة من الوعي حول أهمية الكشف والمتابعة، مؤكدًا أن حملة 100 يوم صحة تجربة رائدة.


 

وأكد الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة، أهمية الوقاية فهي توفر على المريض عناء المرض وتكلفته، وذلك من خلال اتباع إجراءات بسيطة كالاهتمام بالتغذية وممارسة الرياضة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبادرة 100 يوم صحة حملة 100 مليون صحة الحملات الرئاسية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

المؤتمر: حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن إطلاق مؤسسة «حياة كريمة» حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير»، يدل على أن المواطن شريك أساسي في معادلة الحل بالمجتمع، مشيرا إلى أن الترشيد أصبح الحل الوحيد للخروج من أزمة الطاقة الحالية.

حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر

في بيان صحفي، أضاف السعيد، أن الحملة التي أطلقتها مؤسسة «حياة كريمة» تُعد الأكبر من نوعها في مصر، وتستهدف رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات مستدامة، مؤكدا أن الأمر أصبح ضروريا، ولم تعد هناك رفاهية للعمل جديًا على ترشيد استهلاك الكهرباء، لا سيما في ظل الارتفاع الكبير الذي تشهده البلاد من ارتفاع درجات الحرارة خلال الآونة الأخيرة.

التغيرات المناخية أصبحت تُشكل خطورة كبيرة على حياة المواطنين

وأكد، أن التغيرات المناخية أصبحت تُشكل خطورة كبيرة على حياة المواطنين، وهذا الأمر أصاب العديد من الدول، ولكل دولة سياستها في التعامل مع الأمر، ولكن الجميع يتفق على أن التغيرات المناخية أثرت بصورة كبيرة على قطاع الطاقة بمختلف دول العالم خلال السنوات الأخيرة ويشكل أزمة حقيقية في واحد من أهم وأبرز القطاعات الخدمية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يقيم حفلًا مصغرًا للفرنسي أنتوني موديست
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • عضو بالنواب: حملة ترشيد استهلاك الطاقة لـ«حياة كريمة» خطوة إيجابية
  • رئيس مدينة ديرمواس يقود حملة تموينية مكبرة (صور)
  • بعد مناظرة CNN.. حملة ترامب تعلن النصر.. وديمقراطيون يشعرون بـاليأس
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • المؤتمر: حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر