بوابة الوفد:
2024-09-30@12:38:53 GMT

شنايدر إلكتريك تؤكد تعزيز استثماراتها في مصر

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

قام حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وسباستيان رييز، رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، بجولة تفقدية لمصنع شنايدر إلكتريك بمدينة بدر، أكبر مصنع للوحات الجهد المنخفض والمتوسط بالشرق الأوسط، لاستعراض الخطط التوسعية للشركة.

وتم إنشاء مصنع الشركة في مدينة بدر في عام 2009، بطاقة إنتاجية 6 آلاف خلية جهد متوسط، و3500 خلية جهد منخفض سنويًا، بالإضافة إلى تقديم حلول رقمية بمجالي إدارة الطاقة والتحكم الآلي لضمان تحقيق أعلى كفاءة بأساليب مستدامة.

وتصدر الشركة أكثر من 30% من إنتاج المصنع لأكثر من 30 دولة، وتوفر 600 فرصة عمل مباشرة.

وبحث الجانبان خطط توسعات الشركة بهدف زيادة إنتاج المصنع من لوحات الجهد المنخفض والمتوسط، ووحدات الربط الحلقي الذكي الحديث، ولوحات الجهد المنخفض 400 فولت. وتهدف الشركة إلى توطين الصناعة وزيادة المكون المحلي الذي تبلغ نسبته حاليا من 40: 60% من كافة منتجات المصنع، وهذا بعد أن قامت الشركة باستثمار 10 ملايين يورو لإضافة خط إنتاج جديد في مصنع بدر خلال عامي 2020 و2021.

وقال هيبة، إن الاستثمارات الجديدة التي تضخها شركة شنايدر لها العديد منه الآثار الاقتصادية والتنموية الإيجابية، حيث تتفق مع توجه الحكومة لتوطين الصناعات الكهربية وزيادة المكون المحلي بها، والتوسع في نشاط التصدير، كما تقوم الشركة بدور رائد في نقل التكنولوجيا الخاصة بها إلى الصناعة المصرية.

من جانبه قال سباستيان رييز، رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربى إن  مصر تعد مركزاً إقليمياً لشنايدر إلكتريك في منطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، وهي سوق رئيسي لنا نرى فيه فرصًا واعدة للنمو والتوسع، ونحن ملتزمون بتعزيز استثماراتنا في هذا البلد، وزيادة المكون المحلي، ودعم الصادرات، وتدريب وتطوير العمالة المحلية التي تتمتع بالخبرة والكفاءة، حيث نؤمن أن التصنيع المحلي هو مفتاح النمو الاقتصادي".

وأكد على أهمية الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية من أجل تمكين الشركة من المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

وينتج مصنع شنايدر إلكتريك موزعات الجهد المتوسط 24 كيلو فولت و12 كيلو فولت، إلى جانب تنفيذ خط لإنتاج وحدات الربط الحلقي الذكي الحديث، ولوحات الجهد المنخفض 400 فولت.

وساهمت حلول شنايدر إلكتريك التكنولوجية في تنفيذ عدد من مشروعات الدولة لإنتاج الطاقة من المصادر المتجددة، والمشروعات العقارية.

وبدأت شنايدر إلكتريك عملياتها في السوق المصري عام 1987. وقد قامت بضخ إجمالي حجم استثمارات بلغ 300 مليون يورو على مدار 35 عاماً من تواجدها في مصر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستثمار شنايدر إلكتريك مصنع شنايدر إلكتريك بمدينة بدر شنایدر إلکتریک

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: شمول العاصمة و4 محافظات بخطط العام المقبل

الاقتصاد نيوز _ متابعة

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي إعداد موازنة العام المقبل 2025، التي ستشمل بغداد وأربع محافظات، كاشفاً في الوقت نفسه عن موعد افتتاح 30 منطقة تم الإعلان عنها في وقت سابق ببغداد والمحافظات.

وقال رئيس الفريق المهندس عبد الرزاق المالكي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ اجتماعاً مهماً عقده الفريق مع الجهات ذات العلاقة من ممثلي الشركات والمحافظات ورؤساء الفرق المنفذة للمشاريع من أجل إيجاد حلول للتعارضات والإشكالات التي تقف أمام إنجاز المشاريع لاسيما التي حققت نسب إنجاز 75 بالمئة فما دون. 

وذكر أنَّ رئاسة الوزراء حدّدت الأول من شهر تشرين الثاني المقبل، موعداً نهائياً لإنجاز جميع المشاريع التي تمّت المباشرة بها خلال العام الحالي، لافتاً إلى أنَّ الفريق أوعز إلى ممثلي اللجان المنفذة للمشاريع في بغداد والمحافظات بإعداد الكشوفات الخاصة بالمناطق والمشاريع بهدف إعداد خطة العام المقبل 2025.

وكشف المالكي في السياق نفسه، عن أنَّ المحافظات التي سيتم شمولها ضمن الخطة إضافة إلى بغداد، هي ميسان وذي قار والمثنى والديوانية، منوهاً بأنه سيتم اختيار الشركات الرصينة ذات الأعمال المماثلة والكبيرة من أجل ضمان نجاح المشاريع وعدم تأخرها.

في الشأن نفسه، أكد أنَّ الفريق أعدّ خطة لضمان تسريع إنجاز المشاريع وتشمل مفاتحة الدوائر البلدية من أجل حل أي تعارض في الأراضي أو الخدمات ضمن مناطق المشاريع، إلى جانب تقليل المدد الزمنية لكل مشروع من خلال زيادة ساعات العمل والجهد الآلي.

وتابع رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي أنَّ الفريق اتفق في ضوء ذلك مع وزارة الصناعة والمعادن على تزويده بـ130 آلية محلية معدة من قبل شركات الوزارة ليتم تسلّمها على مرحلتين لتسريع وتيرة العمل، كاشفاً عن أنَّ هناك 30 منطقة في بغداد والمحافظات سيتم افتتاحها حتى نهاية العام الحالي، بعد القيام بتأهيلها بالكامل وإنجاز بناها التحتية.

إلى ذلك، أوضح أنَّ الخطة الخدمية للفريق تتضمن شمول جميع طرق المناطق الريفية بالإكساء وإنجاز مشاريع البنى التحتية بالنواحي والقرى المحرومة من الخدمات في محافظات ذي قار والمثنى لاسيما ذات الكثافة السكانية العالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء: التزامنا بالجودة وسلامة الأدوية يعزز تنافسيتنا على الصعيدين المحلي والدولي
  • السوداني ورشيد يؤكدان على حشد الجهد الدولي لوقف الأعمال العدوانية ضد فلسطين ولبنان
  • ‏إسرائيل تؤكد مقتل نائب رئيس المجلس المركزي لحزب الله نبيل قاووق في غارة على الضاحية الجنوبية أمس
  • الجهد الخدمي: شمول العاصمة و4 محافظات بخطط العام المقبل
  • السياحة الليبية تؤكد ضرورة تعزيز القطاع لتحقيق التنمية
  • حمدان بن محمد يبحث ومساعد رئيس أوزبكستان تعزيز التعاون
  • لتحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك.. شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير و«شنايدر إلكتريك»
  • رئيس أوزبكستان يستقبل حمدان بن محمد ويبحثان تعزيز علاقات الشراكة
  • رئيس أوزبكستان يستقبل حمدان بن محمد .. ويبحثان تعزيز علاقات الشراكة والتعاون
  • ذروة الأمطار في هذين اليومين.. بيان من "الأرصاد" حول تفاصيل المنخفض الجوي