أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن تصنيف شنغهاي للموضوعات قد أصدر تصنيفه الجديد لعام 2023، حيث صنفت جامعة بنها ضمن أفضل جامعات العالم في 6 تخصصات في مجال العلوم الهندسية، وفي 3 تخصصات في مجال علوم الحياة، كما صنفت لأول مرة هذا العام في مجال العلوم الطبية، والعلوم الطبيعية.

وأشار الجيزاوي الى أن الجامعة قد صنفت طبقا للفئات التالية:

الفئة من 101-150 عالميا في مجال العلوم البيطرية والفئة الثالثة محليا مع جامعتي القاهرة وبني سويف

الفئة من 151-200 عالميا في مجال العلوم الزراعية والفئة السابعة محليا مع جامعتي الفيوم وطنطا

الفئة من 201-300 عالميا في مجال الهندسة الميكانيكية والفئة الثانية محليا مع جامعة المنصورة

الفئة من 201-300 عالميا في مجال هندسة الاتصالات ومع جامعتي أسوان والمنوفية محليا

الفئة من 201-300 عالميا في مجال علوم وتكنولوجيا الأغذية والفئة الثانية محليا مع عدد من الجامعات المصرية

الفئة من 301-400 عالميا في مجال الرياضيات والفئة الرابعة محليا مع جامعة الزقازيق

الفئة من 301-400 عالميا في مجال علوم وهندسة الطاقة والفئة الثالثة محليا مع عدد من الجامعات المصرية

الفئة من 301-400 عالميا في مجال الصيدلة والعلوم الصيدلانية والفئة الخامسة محليا مع عدد من الجامعات المصرية

الفئة من 401-500 عالميا في مجال هندسة علوم الكمبيوتر والفئة الثالثة محليا مع جامعة أسوان

الفئة من 401-500 عالميا في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية والفئة الثانية محليا مع عدد من الجامعات المصرية

الفئة من 401-500 عالميا في مجال العلوم البيولوجية الإنسانية ومع جامعتي كفر الشيخ وقناة السويس محليا

وأضاف ان تصنيف شنغهاي الدولي للموضوعات الاكاديمية والبحثية قد بدأ منذ عام 2009 ويحتوي على تصنيف الجامعات في أكثر من 54 مجال علمي تتضمن العلوم الطبيعية والهندسة وعلوم الحياة والعلوم الطبية والعلوم الاجتماعية وقد تم تصنيف أكثر من 5000 جامعة في 96 دوله.

ووجه رئيس جامعة التهنئة للقيادات الاكاديمية والادارية وأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين بالجامعة وبكليات الطب البشري، والطب البيطري، والزراعة، والعلوم، والهندسة بشبرا والهندسة ببنها لهذا التميز.

وأكد رئيس الجامعة أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية، يأتي في إطار سياسة الجامعة لتحسين مخرجاتها البحثية ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أفضل جامعات العالم الهندسة الميكانيكية الهندسة الكهربائية ناصر الجيزاوي عالمیا فی مجال فی مجال العلوم مع جامعتی

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم لجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الأول من أكتوبر 2024 فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين من أبناء جمهورية مصر العربية. 

أولا: جوائز النيل: عددها جائزتان، قيمة كل جائزة خمسمائة ألف جنيه وميدالية ذهبية، جائزة في العلوم في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية، وجائزة في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم السابقة (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

ثانيا: جوائز الدولة التقديرية: عددها عشر جوائز، قيمة كل جائزة مائتا ألف جنيه، وميدالية ذهبية، خمس جوائز في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية، وخمس جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم السابقة (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

ثالثا: جوائز الدولة للتفوق: عددها سبع جوائز، وقيمة كل جائزة مائة ألف جنيه، وميدالية فضية، جائزة في كل من: العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، وثلاث جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة.

رابعا: جوائز الدولة التشجيعية: عددها أربعون جائزة، وقيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه، في مجالات العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة، في فروع العلوم الآتية: الرياضة، الفيزياء، الجيولوجيا الكيمياء، البيولوجيا، الزراعة، الطب، الهندسة. (يتقدم لها من لا يتجاوز عمره 40 عامًا في 31 ديسمبر 2024). 

قيمة جوائز الرواد

وتعلن أكاديمية البحث العلمي عن جوائز الرواد: أربع جوائز، وقيمة كل جائزة مائة ألف جنيه، في المجالات التالية: العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، حيث تمنحها الأكاديمية لأحد كبار علماء مصر ممن لهم إنجازات إنشائية/ علمية/ تكنولوجية، في كل مجال، وترشح لها الجامعات، والهيئات، والمراكز البحثية (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

جوائز المرأة: أربع جوائز تقديرية للمرأة (فوق 45 عامًا في 31 ديسمبر 2024)، وقيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه، وترشح لها الجامعات والهيئات والمراكز البحثية (مرشحة واحدة لكل جهة مرشحة)، وأربع جوائز تشجيعية للمرأة في مرحلة الشباب (لا يتجاوز عمر المرشحة عن 45 عاما فى31 ديسمبر 2024) وقيمة كل جائزة ثلاثون ألف جنيه، في مجالات (الزراعة والعلوم الغذائية، والصحة والعلوم الصيدلية، والمياه والطاقة، والعلوم البيئية، والعلوم الاجتماعية)

ويمكنكم الاطلاع على شروط كل جائزة من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية:
www.asrt.sci.eg

علما بأن آخر موعد لإرسال طلبات الترشيح والتقدم هو 31 ديسمبر 2024 ولن تقبل أية أوراق أو مستندات، والإنتاج العلمي المقدم باليد فقط دون نسخة إلكترونية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جازان يفتتح مؤتمر العلوم الإشعاعية
  • لأول مرة.. جامعة بنها في تصنيف راوند الروسي للموضوعات «RUR» لعام 2024
  • فتح باب التقديم لجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية
  • تسعير منتجات الصلب بين سندان زيادة التكاليف محلياً ومطرقة إرتفاع أسعار الخامات عالمياً