أعلنت هيئة الإرصاد الجوية الفرنسية "حالة الإنذار البرتقالية" في 8 إقاليم بفرنسا بسبب الفيضانات والأمطار وغمر الأمواج.

الرئاسة الفرنسية: ماكرون يتوجه إلى القاهرة للقاء الرئيس السيسي القنصلية الفرنسية تكرم السير بولين مسوح رئيس معهد سانت جان أنتيد بالإسكندرية

وذكر راديو "أوروبا 1" اليوم الأحد أن "أكيتين الجديدة" و"الشرق العظيم" (جراند إيست) بفرنسا سيشهدان أمطار عاصفة في بعض الأحيان ورياح مستمرة.

. مضيفا أن حالة الإنذار البرتقالية ستشمل إقليم "دو سيفر" وبلدية "فيين" (التابعة لإقليم ازار في الجزء الجنوب الشرقي من فرنسا) وبلدية "فاندر" (تشارينت البحرية) وإقليم "شارنت" بسبب فيضانات الأمطار.

 

وأوضح الراديو أن حالة الإنذار تضم أيضا إقليم "جرندة" بالجنوب الغربي لفرنسا وإقليم "لاند" التابع لمنطقة أكيتانيا جنوب غرب فرنسا والبرانس الأطلسية (جنوب غرب فرنسا) وإقليم "فنديه" (غرب فرنسا) وذلك بسب مخاطر غمر الأمواج.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الإنذار الفيضانات الأمطار الأرصاد الجوية الفرنسية

إقرأ أيضاً:

ياسر إدريس: السفارة الفرنسية سبب تأخير سفر المنتخب الأولمبي

كشف ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ان السفارة الفرنسية بمصر سبب تأخير سفر منتخب مصر الأولمبي إلى فرنسا حيث تم إصدار بيان رسمى للاعتذار عن الأمر وسوف يتم إصدار التأشيرات اليوم والسفر خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأوضح ياسر إدريس خلال تصريحات إذاعية عبر برنامج 10 و 10 مع محمد الليثي المذاع على اون تايم سبورت إف إم على موجات 93.7 قائلا: «هناك إجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية مستمر وسوف أناقش حسم مشاركة شهد سعيد في الأولمبياد حيث اطالب الاتحاد المصرى للدرجات مراجعة بعض القرارات في هذا الأمر واجتمع مع رئيس نادى 6 أكتوبر لحل الموضوع ايضاً».

وأشار ياسر إدريس قائلا: «البعثة المصرية تعمل على حصد من 7 إلى 11 ميدالية خلال المشاركة فى أولمبياد باريس ولابد من تشجيع ومساندة اللاعبين وليس الضغط عليهم حيث أن هناك بعض الألعاب مصر تتصدر التصنيف العالمى بيها مثل رفع الأثقال».

وتابع ياسر إدريس قائلا: «بعثة مصر سوف تغادر إلى فرنسا على دفعات وتستمر حتى يوم 25 من الشهر الجارى».

وأختتم ياسر إدريس حديثه قائلا:«منتخب مصر لكرة السلة تراجع منذ سنوات ولكن مؤخراً بداء يستعيد مستواه وسوف تعمل على حصد البطولات الفترة المقبلة».

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد.. الأرصاد: انخفاض الحرارة وارتفاع الأمواج ورياح بهذه المناطق
  • وزيرة فرنسية تسبح في نهر السين قبل الأولمبياد ..فيديو
  • ابن طنجة المغربية ينقذ فرنسا من التطرف (بورتريه)
  • سفارة فرنسا تحتفل باليوم الوطني
  • بسبب الأمواج العاتية .. توقف حركة الملاحة في رأس الرجاء الصالح
  • هل تنجح فرنسا في خفض الإنفاق رغم خطط اليسار؟
  • مسؤول أميركي يتوقع إنهاء عمليات الرصيف البحري في غزة قريبا
  • رئيس بلدة فرنسية يصدر أمرا لوقف المطر!
  • مباحثات «سعودية - فرنسية» تتناول التطورات في غزة والعلاقات الثنائية
  • ياسر إدريس: السفارة الفرنسية سبب تأخير سفر المنتخب الأولمبي